خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الأحد، 25 ديسمبر، 2016 | آخر تحديث:

نضمن لك أن عام 2017 الذي نحن على أعتابه سيكون عاما سينمائيا مشوقا وساخنا للغاية، بسبب ضمّه لعشرة انتاجات ضخمة مُرضية لجميع الأذواق ومميزة للغاية، والتي من المؤكد أنها ستحطم شباك التذاكر العالمي.

وتلعب هوليوود في لعبتها السنوية كعادتها على أوراق مضمونة الربح وجني مليارات الدولارات، وهي تقديم "إعادات" لأعمال شهيرة، وأفلام رسوم متحركة من إبداعات شركتي "ديزني" و"بيكسار"، وأجزاء جديدة لسلاسل ناجحة، وبالطبع الأبطال الخارقين الذين أصبحوا قاسما مشترك في تحقيق النسبة الكبيرة من الأرباح، والذين سنستعرضهم على مدار 12 شهرا، كي تحجز أجندتك من الآن.

1) Underworld: Blood Wars
تاريخ العرض: 6 يناير 2017

فصل جديد من سلسلة أفلام الرعب والأكشن، التي تتناول الصراع الدائر بين مصاصي الدماء والمستذئبين، وبطلتها مصاصة الدماء "سيلين"، والتي تلعب دورها النجمة كيت بيكنسيل.

2) Fifty Shades Darker
تاريخ العرض: 10 فبراير 2017

الجزء الثاني من أكثر أفلام 2015 إثارة للجدل، بسبب مضمونه الجنسي والجريء للغاية، والمقتبس عن الرواية الأكثر مبيعا Fifty Shades of Grey.

ويتناول الجزء الجديد مواجهة طالبة الآداب "أنستاسيا" لكل الفتيات اللاتي كن في حياة حبيبها الملياردير "كريستيان جراي".

والفيلم من بطولة جايمي دورنان وداكوتا جونسون وكيم باسينجر، ومن إخراج جيمس فولي.

3) Logan
تاريخ العرض: 3 مارس 2017

من إنتاجات "مارفل" للقصص الهزلية التي تنافس بها في 2017، ويسلط الضوء على "وولفرين" البطل الرئيسي لقصص "رجال إكس" في المستقبل القريب، وهو يعاني من تقدّم في العمر، ويتعاون مع معلمه "البروفيسور إكس" من أجل حماية متحولة مستنسخة من "وولفرين" من منظمة شريرة بقيادة "ناتانيال إسيكس".

4) Kong: Skull Island
تاريخ العرض: 10 مارس 2017

إعادة جديدة لواحد من أشهر الشخصيات السينمائية على الإطلاق، وهو الغوريلا الضخمة "كينج كونج"، ولكن الجديد هذه المرة أنه يركز على جذوره ونشأته، ولن يخلو بالطبع من العديد من مشاهد الحركة والمطاردات.

ويضم الفيلم نخبة من النجوم، وهم صامويل إل جاكسون، وتوم هيدلستون الذي يلعب دور "لوكي" شقيق البطل الخارق "ثور" من أفلام Avengers، وبري لارسون، وجون جودمان، وهو من إخراج جوردان فوت روبرتس.

5) Beauty and the Beast
تاريخ العرض: 17 مارس 2017

إعادة لـ "رائعة" شركة "ديزني" للرسوم المتحركة في التسعينيات، ولكن بالاستعانة هذه المرة بممثلين من لحم ودم، ويروي القصة الكلاسيكية الشهيرة لـ "جميلة"، التي تزرع الحب من جديد في قلب الأمير "الوحش"، وتسعى لإعادته إلى إنسان من جديد، بعد أن حوّلته ساحرة شريرة على هذه الهيئة المخيفة.

والفيلم من بطولة نجمة أفلام "هاري بوتر" إيما واتسون، وإيوان ماجريجور، وإيما تومبسون.

4) The Fate of the Furious
تاريخ العرض: 14 إبريل 2017

أحدث أجزاء سلسلة أفلام الحركة ومطاردات السيارات Fast & Furious، والذي دخل إعلانه الترويجي التاريخ أخيرا، بعد أن أصبح الأعلى مشاهدة بعد مرور 24 ساعة فقط من عرضه (139 مليون مشاهدة على You Tube)، ويحمل مفاجأة صادمة لكل عشاق السلسلة، وهي انقلاب فين ديزل على أصدقائه وأسرته لصالح سيدة إرهابية.

والفيلم من بطولة فين ديزل، ونجم المصارعة دواين جونسون، وميشيل رودريجز، وجيسون ستيثام، وتشارليز ثيرون.

5) Guardians of the Galaxy: الجزء الثاني
تاريخ العرض: 5 مايو 2017

المغامرة الثانية لـ" حراس المجرة"، وهم من شخصيات مجلات "مارفل" الهزلية، والمكونين من "ستار لورد" أو كريس برات، و"جامورا" أو زوي سالدانا، و"دراكس" أو ديف باتيستا، و"بيبي جروت"، و"روكيت".

6) Baywatch
تاريخ العرض: 26 مايو 2017

إذا كنت من المعجبين بالمسلسل الأمريكي الشهير في التسعينيات Baywatch، وبمنقذات الشاطئ الجذابات وهن يجرين على الشاطئ بالتصوير البطيء وهن مرتديات لمايوهاتهن الحمراء، فإليك نسخة سينمائية منه، من بطولة نجم المصارعة دواين جونسون، وزاك إفرون، والهندية بريانكا شوبرا، إضافة إلى بطلة المسلسل الرئيسية نجمة الإغراء باميلا أندرسون، التي ستحل في أحداثه بصورة شرفية.

7) The Mummy
تاريخ العرض: 9 يونيو 2017

لن يشارك توم كروز في 2017 بجزء جديد من Mission Impossible، ولكنه استعاض به بمغامرة جديدة عليه تماما، والتي يخوض فيها حربا ضد مومياء فرعونية "أهمانيت" تنهض من الموت لتنشر دمارا يهدد الجنس البشري.

ويشرك كروز بطولة مغامرته صوفيا بوتيلا، وراسل كرو، والفيلم من إخراج أليكس كورتزمان.

6)Despicable Me 3
تاريخ العرض: 30 يونيو 2017

بعد أن استمتعنا بخفة ظلهم في الجزأين السابقين، تعود الكائنات المرحة صفراء اللون "ذا مينيونز" من جديد مع مخترعهم "جرو" وحبيبته عميلة الاستخبارات المركزية "لوسي وايلد" في مغامرة جديدة لصد هجوم أحد الإرهابيين.

7)Spider-man: Homecoming
تاريخ العرض: 7 يوليو 2017

معالجة جديدة لقصة البطل الخارق الشهير من مجلات "مارفل" الهزلية "سبايدر مان"، صاحب القدرة على نسج الشباك العنكبوتية على أعدائه، والتسلق على المباني، والذي يلقى دعما كبيرا من "طوني ستارك" أو البطل الخارق "الرجل الحديدي"، مثلما شاهدنا في فيلم Captain America: Civil War.

والفيلم من بطولة توم هولاند، وروبرت دواني جونيور، وماريزا توماي، ومايكل كيتون.

8) Blade Runner 2049
تاريخ العرض: 6 أكتوبر 2017

الجزء الثاني من "رائعة" الخيال العلمي للمخرج ريدلي سكوت بذات الاسم من إنتاج 1982، والذي سيكتفي بالمشاركة فيه هذه المرة كمنتج منفذ فقط.

وتدور أحداث الفيلم بعد مرور 30 عاما من أحداث الجزء الأول، في المستقبل المظلم في مدينة لوس أنجلوس، حول الشرطي "كيه" الذي يلعب دوره النجم ريان جوسلنج، ولجوئه لبطل أحداث الجزء الأول "ريك ديكارد" أو هاريسون فورد، من أجل خوضهما لمغامرة مشوقة للغاية مع الآليين المتشبهين بالبشر أو الـ Replicants.

ويشارك في بطولة فيلم Blade Runner 2049 ريان جوسلنج، وهاريسون فورد، وجاريد ليتو الذي لمع في دور "الجوكر" في 2016 في فيلم Suicide Squad، ونجم المصارعة ديف باتيستا، وهو من إخراج دينيس فيلينوف.

9) Kingsman:The Golden Circle
تاريخ العرض: 6 أكتوبر 2017

بعد تحقيق جزئه الأول لإيرادات ساحقة في 2014، يعود "إجزي" العضو الحديث في وكالة "كينجزمان" الاستخباراتية السرية في مهمة جديدة، بعد أن تعرّض مقر الوكالة لهجوم من جانب أحد الأشرار.

ويشارك في بطولة الفيلم مجموعة كبيرة من النجوم، هم جيف بريدجز، وجوليان مور، وهالي بيري، بالإضافة إلى كولين فيرث وتوم إجرتون ومارك سترونج من الجزء الأول.

10) Justice League
تاريخ العرض: 17 نوفمبر 2017

أحدث الإنتاجات السينمائية لشركة "دي سي" للمجلات الهزلية، ويعتبر الجزء الثالث من فيلم Man of Steel، الذي عُرض في 2013، ويروي قصة البطل الخارق الأشهر "سوبرمان"، كما أنه يعد استكمالا لما انتهى عليه جزئه الثاني في 2016 Batman v Superman: Dawn of Justice، بموت "سوبرمان"، ومساعي رفيقه "باتمان" لتجميع "فريق العدالة"، المكوّن من مجموعة متميزة من الأبطال الخارقين، ويضمهما، و"واندر وومان"، و"البرق"، و"أكوا مان"، و"سايبورج"، من أجل مواجهة أخطار تهدد كوكب الأرض.

وفيلم Justice League من بطولة هنري كافيل في دور "سوبرمان"، وبن أفليك في دور "باتمان"، وجال جادوت في دور "المرأة المدهشة"، وإيمي آدامز، وجيرمي أيرونز، وهو من إخراج زاك سنايدر صاحب الجزأين السابقين.

11) Star Wars: الجزء التاسع
تاريخ العرض: 15 ديسمبر 2017

الجزء التاسع والجديد من سلسلة أفلام "حرب النجوم" الشهيرة، والذي يستكمل مصير أبطال الجزء الثامن الذي عُرض في ديسمبر 2015، وهم فارسة الجيداي "راي" وأصدقائها "فين" و"بو" ومعلم الجيداي "لوك سكاي ووكر"، وعدوهم "كايلو رين" التابع لـ "السيث".
والفيلم من بطولة دايزي ريدلي، وأوسكار إسحاق، وآدم درايفر، إضافة إلى مارك هاميل، وكاري فيشر، وهو من إخراج ريان جونسون.

12) Jumanji
تاريخ العرض: 22 ديسمبر 2017

الجزء الثاني من فيلم الفانتازيا والكوميديا Jumanji، الذي عُرض في 1995، ومن بطولة الراحل روبن وليامز، ويروي هذه المرة مغامرة جديدة يتورط فيها أربعة مراهقين بسبب لعبة Jumanji السحرية، التي تجلب لهم الكثير من حيوانات الغابة المفترسة.
ويلعب بطولة الفيلم نجم المصارعة دواين جونسون، ونجمي الكوميديا جاك بلاك وكيفين هارت، وكارين جيلان، وهو من إخراج جايك كاسدان.