مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الأحد، 25 ديسمبر، 2016 | آخر تحديث:

"المساكنة قبل الزواج"، أصبح كثيرا من الفنانين تتطرق حوارتهم التليفزيونية لهذه المنطقة الشائكة، ومؤخرا كانت المطربة اللبنانية إليسا رأي في هذا الأمر.

صدمت تصريحات إليسا الخاصة بموافقتها على حمل السيدة دون زواج شريحة كبيرة من جمهورها، وذبك أثناء حلولها ضيفة في برنامج "كل يوم جمعة" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب.

وأكدت إليسا أنها لن تقوم بذلك بسبب الضغوط الاجتماعية على هذا الأمر، وأن هذه الطريقة في العيش ليست رائجة في الوطن العربي، ولكن إن كان الأمر مستساغ، وتكفله الدولة للمرأة لم تكن تتردد في ذلك.

وكانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تحدثت من قبل في نفس الأمر، في تصريحات فاجئت محبيها، واعترفت أنها عاشت مع زوجها فترة قبل زواجهما.

قالت مايا في تصريحات لبرنامج "100 سؤال": "خضت هذه التجربة من قبل، وفكرة المساكنة قبل الزواج تساعد على فهم الطرفين لبعضهم البعض وهذا ما قمت به مع زوجي قبل زواجنا".

ولكنها أكدت في نفس الحوار أنها ترفض الجنس قبل الزواج، ولكنها تقبل بالمساكنة!

وكانت الفنانة كارول سماحة منذ سنوات صرحت في برنامج "بلسان معارضيك" أنها توافق على المساكنة قبل الزواج، وأكدت ما نسب إليها من موافقتها على خوض الشباب والفتيات علاقات جنسية قبل الزواج، قائلة: "الأمر يخضع لطبيعة الشخص، وأيضا حسب المجتمع والبيئة التي يعيش فيها".

ونفت كارول سماحة أن تكون فعلت هذه التجربة، على رغم سقف الحرية الكبير التي تضعه لنفسها.

وتابعت أنها على استعدادها للعيش مع شاب غريب في منزل واحد بلا زواج، إذا كانت البيئة التي تعيش فيها تقبل ذلك.

وكانت دوما المخرجة إيناس الدغيدي تصرح أنها مع المساكنة، وقالت في برنامج "100 سؤال": "أنا مع المساكنة بين الرجل والمرأة بمقومات محترمة، وممارسة الجنس قبل الزواج حلال إذا ارتضيا ذلك، ويحق لكل شخص أن يمارس الجنس حسب فكره وعقيدته وتقاليده، والورقة مجرد إثبات للحقوق و65% من هذا الجيل متقبل تلك الأفكار".