محمد رضا
محمد رضا تاريخ النشر: السبت، 24 ديسمبر، 2016 | آخر تحديث:

يحتفل العالم في يوم 25 ديسمبر بليلة الكريسماس والاستعداد لاستقبال عام جديد من الأمل والتفاؤل وتحقيق الأمنيات.

ويختلف طقوس الاحتفال بهذا اليوم من شخص لآخر فالبعض يهوى التنزه مع الأصدقاء أو العائلة والبعض الآخر يفضل البقاء في المنزل لتفادى طقس الشتاء البارد وتمضية السهرة في مشاهدة أفلامهم المفضلة.

فإذا كنت ضمن هؤلاء الأشخاص فأحضر مشروبك الساخن واستمتع بقائمة الأفلام التي ننصحك بمشاهدتها في رأس السنة لقضاء ليلة سعيدة دون ملل وMerry Christmas:

1) Dump and dumper

هو فيلم كوميدي تم إنتاجه عام 1994 بطولة جيم كاري وجيف دانيالز، وتدور أحداثه حول شخصين "لويد وهاري" يتحدان البرد القارس ويسافران بشاحنتهما لإرجاع حقيبة لامرأة قد نسيتها في المطار في نفس الوقت الذي تطاردهم فيه عصابة لاستعادة حقيبة النقود منهم.

شاهد إعلان فيلم Dump and Dumper

2) Groundhog Day

هو فيلم كوميدي إنتاج عام 1993 بطولة بيل موراي وأندي ماكدويل، وتدور أحداثه حول "فيل كونورس" مذيع النشرة الجوية الذي يجد نفسه يكرر نفس اليوم بنفس الأحداث التي يشهدها أثناء تغطيته ليوم "جراوندهوج".

شاهد إعلان فيلم Groundhog Day

3) Happy New Year

هو فيلم هندي صُدر عام 2014 بطولة شاه روخ خان، ديبيكا بادكون، أبهيشيك باتشان وبومان إيرانى وتدور أحداث الفيلم حول فريق من النصابين يخطون للاستيلاء على جوهرة ثمينة في ليلة رأس السنة عن طريق المشاركة في مسابقة رقص.

شاهد إعلان فيلم Happy New Year

4) A Christmas Carol

هو فيلم رسوم متحركة مقتبس عن رواية للكاتب تشارلز ديكنز تحمل الاسم نفسه تم إنتاجه عام 2009 من بطولة جيم كارى وإخراج روبرت زيميكس، تدور قصة الفيلم حول رجل عجوز قاسي القلب يواجه أشباح أعياد الميلاد التي تحاول جعله إنسان أفضل مصطحبه إياه في رحله مليئة بالغرائب.

شاهد إعلان فيلم A Christmas Carol

5) Elf

تدور قصة الفيلم حول رجل من القطب الشمالي يبحث عن عائلته في الولايات المتحدة ليلة عيد الميلاد، الفيلم تم صدوره عام 2003 من بطولة ويل فيريل وجيمس كان وإخراج جون فافرو.

شاهد إعلان فيلم Elf

6) Mr. Popper's Penguins

الفيلم تم صدوره عام 2011 بطولة جيم كاري الذي يجسد شخصية رجل أعمال تتغير حياته تمامًا بعد أن يرث عن أحد أقاربه 6 بطاريق قطبية ليحول شقته إلى مكان ثلجي وشتوي يلائم متطلباتهم.

شاهد إعلان فيلم Mr. Popper's Penguins


7) The Day After Tomorrow

يحاول عالم المناخ جاك هال معرفة وسيلة لإنقاذ العالم من ظاهرة الاحتباس الحراري المفاجئ في الوقت الذي يقوم فيه برحلة جريئة للوصول إلى ابنه الصغير في نيويورك قبل قيام عاصفة ثلجية تحول الكوكب إلى عصر جليدي جديد، الفيلم بطولة دينيس كويد وتم إصداره عام 2004.

شاهد إعلان فيلم The Day After Tomorrow

8) Ice Age

قبل آلاف السنين تحديدًا في العصر الجليدي تقوم جميع الحيوانات بالرحيل إلى المناطق الدافئة حيث يلتقي حيوان الماموث بحيوان الكسلان في الوقت الذي تهاجم مجموعة من النمور بعض البشر فتهرب أم وطفلها بعيداً ليسقطان في نهر وتجرفهما المياه إلى اليابسة حيث تضع الأم طفلها هناك وتموت فيأخذ الطفل كلاً من الماموث والكسلان لإرجاعه إلى أهله وينضم لهما أحد النمور في رحلتهم، الفيلم عبارة عن رسوم متحركة تم صدوره عام 2002.

شاهد إعلان فيلم Ice Age

9) Home Alone

بالطبع لن ننسى الطفل "كيفين" ومغامرته الكوميدية مع اللصوص الذين يريدون سرقة منزله، فهو من أشهر الأفلام التي تجسد عيد الميلاد في السينما الأمريكية حتى أصبح عرضه على القنوات التليفزيونية طقس مقدس في ليلة رأس السنة ومازال يلاقى إعجاب الجمهور واستحسانهم حتى الآن، الفيلم تم إصداره عام 1990 بطولة ماكولي كولكين وجو بيسكي ودانيال ستيرن.

شاهد إعلان فيلم Home Alone

10) Home Alone 2

الجزء الثاني من مغامرات الطفل كيفين الذي يُترك وحيدًا في عطلة عيد الميلاد ولكن هذه المرة في شوارع نيويورك.

شاهد إعلان فيلم Home Alone 2