مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الخميس، 22 ديسمبر، 2016 | آخر تحديث:
نجيب محفوظ

كشفت السيدة أم كلثوم ابنة الأديب نجيب محفوظ العديد من تفاصيل حياته خلال حوارها التلفزيوني الأول مع الإعلامي شريف عامر فى برنامج "يحدث في مصر"، الذي يعرض على قناة "MBC مصر".

وأبرز ما صرحت به أم كلثوم أنه تم منعهم سابقا من الظهور الإعلامي على شاشات التلفزيون ليردوا على التصريحات التى كانت تسيء له من قبل البعض، وأنهم كانوا لا يعلمون سببب منعهم.

وأضاف أم كلثوم أن أهم شيء كان يريدون الرد عليه هو إشاعة عدم ترشيح نجيب محفوظ لشخص مصري للفوز بجائزة نوبل بعده، مؤكدة أن هذه شائعات خالية تماما من الصحة.

جدير بالذكر أن آخر أعمال الأديب نجيب محفوظ تم تحويلها لعمل درامي هي رواية "أفراح القبة" والتى أصبحت مسلسل تلفزيوني عرض ضمن دراما رمضان 2016.

وتدور أحداث المسلسل فى إطار من التراجيديا المثيرة داخل أحد الفرق المسرحية خلال حقبة السبعينيات، وخلال جلسات القراءة الجماعية لنص جديد، يكتشف الممثلون أن أحداث المسرحية تدور حول شخصياتهم الحقيقية في كواليس المسرح، وأن مؤلف المسرحية يعرض أمامهم أسرارهم المشينة التي حدثت بالماضي. يسعى الممثلون لإيقاف هذه المسرحية الفاضحة لهم، لكن مالك الفريق يُصر على استكمال العمل لكي يتطهر من آثام الماضي، ويجد الممثلون أنفسهم مجبرين على الاستمرار في تمثيل أدوارهم الحقيقية، في أحداث تحكيها ممثلة ناشئة انضمت للفريق بحثًا عن فرصة تحت الأضواء.


اقرأ أيضاً

في ذكراه العاشرة .. هل تستطيع تخمين أفلام نجيب محفوظ من لقطات بها؟

صورة- بوستر نجيب محفوظ لمسلسل "أفراح القبة" يقسم آراء الجمهور

أسرة نجيب محفوظ ترفض تجسيد حسن يوسف لشخصيته