أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الخميس، 22 ديسمبر، 2016 | آخر تحديث:
ميريل ستريب وكيت وينسلت

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، عن القائمة القصيرة للأفلام المرشحة للفوز بجائزة الأوسكار لأفضل مكياج وتصفيف شعر. وتضمنت القائمة 7 أفلام تتنافس في الدورة الـ89، التي ستقام على مسرح دولبي بمدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا.

وتباينت نوعية الأفلام التي جاءت بالقائمة؛ منها أفلام الخيال العلمي والأبطال الخارقين مثل Deadpool، Star Trek Beyond، Suicide Squad.

وأيضًا شملت القائمة عدد من أفلام الكوميديا والدراما؛ فترشح فيلم Florence Foster Jenkins بطولة الممثلة ميريل ستريب ، وفيلم The Dressmaker الذي تقوم بدور البطولة فيه الممثلة كيت وينسلت، Hail, Caesar! الذي يضم مجموعة من المشاهير منهم جورج كلوني وتشانينج تاتوم وسكارليت جوهانسون.

ولكن المختلف في هذه القائمة هو دخول الفيلم السويدي A Man Called Ove في التصفيات النهائية في هذه الفئة، إلى جانب ترشحه لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية.

غاب عن القائمة عدد من الأفلام التي توقع البعض ترشحها لهذه الفئة من جوائز الأوسكار، منها فيلم Jackieبطولة ناتالي بورتمان، وفيلم Fantastic Beasts and Where to Find Them من بطولة إيدي ريدماين، وفيلم Hacksaw Ridge لأندرو جارفيلد ومن إخراج ميل جيبسون.

ومن المقرر أن تعلن القائمة النهائية المكونة من الخمس يوم 24 يناير المقبل، وسيقام حفل توزيع الجوائز يوم 26 فبراير المقبل.

القائمة القصيرة للأفلام المرشحة لجائزة الأوسكار لأفضل مكياج وتصفيف شعر:

Deadpool
The Dressmaker
Florence Foster Jenkins
Hail, Caesar
A Man Called Ove
Star Trek Beyond
Suicide Squad

اقرأ أيضا

بالصور- داخل قصور مشاهير هوليوود.. جوائز موسم الأوسكار ستذهب إلى بعض هذه الأماكن

جيمي كيميل يقدم حفل جوائز الأوسكار 2017

بالصور- جاكي شان يحصل على جائزة الأوسكار الشرفية بعد أكثر من 200 فيلم