محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 ديسمبر، 2016 | آخر تحديث:
مرتضى منصور

دائما يوجه رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، الانتقادات عبر البرامج والوسائل الإعلامية لكل من يهاجم أو ينتقد نادي الزمالك بحكم منصبه، بالإضافة لمواقفه من بعض السياسيين لكونه عضو برلماني، ولكن أيضا له اراءه الخاصة في مجال الفن والإعلام.

ومن خلال العديد من البرامج والمداخلات وجه مرتضى منصور النقد للعديد من الفنانين سواء في التمثيل أو الغناء على اعمالهم التي يقدموها، والتي تستفز رئيس نادي الزمالك، وفي بعض الأحيان وصلت لمقدمي البرامج أيضا.

ومن خلال هذا التقرير نرصد أهم هذه الانتقادات، التي وجهها مرتضى منصور لهؤلاء الأشخاص من خلال استضافته في بعض البرامج والمداخلات التليفونية.

محمد رمضان

هاجم منصور، خلال استضافته في برنامج "فحص شامل" المذاع على شاشة تليفزيون "الحياة"، شخصية "حبيشة"، التي قدمها الفنان محمد رمضان في مسلسل "الأسطورة" الذي عرض في موسم رمضان 2016، وألمح إلى العلاقة بين قصة "حبيشة" وقصة قتل ابنة المطربة ليلى غفران مع صديقتها، واستنكر أن يظهر المسلسل شخصية "حبيشة" بأنها شخصية مظلومة وأن الدولة لفقت له الاتهام، ويصنع منه بطلا أمام العالم يأخذ حقه بذراعه.
وقال إن هذا "الولد" يعطي صورة كالنفايات للمجتمع المصري، كما استنكر أن يصفق رواد المقاهي له عندما يقتل.
وأشار منصور إلى أن ثلاث حالات حدثت بسبب "حبيشة"، حيث تم إلباس عمدة إحدى البلدات قميص نوم نسائي، وإرغامه على المشي مرتديا إياه في الشوارع، كما حدث في المسلسل، ووصف ذلك بقلة الأدب، وتساءل أين الدولة وأين الرقابة؟
كما استنكر مرتضى منصور أن يقول محمد رمضان إنه يمثل الطبقة الفقيرة من المجتمع، ثم يشتري سيارتين ثمنهما 40 مليونا من الجنيهات، بينما الشباب لا يجد ما يأكله فيأكل من القمامة، ووصف ذلك بالتناقض.

مايا دياب

كما انتقد مرتضى منصور أيضا الفنانة اللبنانية مايا دياب، أثناء استضافته مع مقدمة البرامج راغدة شلهوب على برنامجها المذاع على قناة "الحياة" لكي يرد على ما قالت مايا دياب، التي انتقدته في وقت سابق.
وقال مرتضى عن الفنانة اللبنانية: "مايا دياب تحتاج إلى شخص يشكمها"، ووجه حديثه إلى مايا: "ربنا ها يولع فيكي يوم القيامة، ها يعملك لجنة خاصة".
وأعرب منصور عن أنه يشك في أن مايا دياب أنثى من الأساس، مشددا على أنها ربما تكون ذكرا تحول بعملية جراحية إلى أنثى.
وقال: "هناك فنانات أشك في أنهن رجال تحولوا إلى إناث بعمليات جراحية، اليوم كل حاجة بتتعمل، أنا أشك أن مايا دياب واحدة منهن".


هيفاء وهبي

وأيضا هاجم مرتضى منصور في وقت سابق الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، بعد وقف عرض فيلم "حلاوة روح" الذي لعبت بطولته، وأشار إلى أن هيفاء في الفيلم تستعرض (صدرها) من خلال ملابس مكشوفة وعارية.
وقال وقتها: "الفيلم كان عليهم ألا يسموه (حلاوة روح) بل (حلاوة صدر منفوخ)"

باسم يوسف

كما لم تقتصر انتقادات مرضى منصور على الفنانين فقط بل وصلت إلى مقدمي البرامج أيضا، حيث وجه رئيس نادي الزمالك انتقادا لاذعا لمقدم البرامج الساخر باسم يوسف من خلال برنامج "فحص شامل" مع مقدمة البرامج راغدة شلهوب
ووصف مرتضى منصور باسم يوسف بأنه "عيل تافه وعبيط ".

يسري فودة

كما هاجم مرتضى منصور، الإعلامي الكبير يسري فودة، بسبب أحد التقارير الذي عرضها الأخير في برنامجه سابقا، ومؤكدا رفضه لإساءة يسري فودة لسيدات مصر، وطلب منه الكف عن ذلك، ولذلك لسخريته من رقص بعض السيدات خلال الأيام الانتخابات الرئاسية التي حسمها الرئيس عبد الفتاح السيسي لصالحه.

وقال رئيس نادي الزمالك مخاطبا يسري فودة: "احترم نفسك، شبشب أي سيدة مصرية وفرحتها بالانتخابات بـ 50 واحد زيك".
وأضاف: "كفى إساءة وسخرية من نساء مصر، ومن لا يعجبه الوضع فليرحل".

ابلة فاهيتا

كما لم تسلم الدمية "أبلة فاهيتا" من مرتضى منصور ففي مداخلة هاتفية لبرنامج "اللعبة الحلوة" الذي يقدمه خالد الغندور قال مرتضى منصور: "أبلة فاهيتا مرة معفنة ومابتسحماش)، ومالك القناة محمد الأمين عليه أن يوقف هذا البرنامج فورا، فهو شخصيا عليه علامات استفهام، فمستشاره كان محمد فودة المحبوس حاليا بسبب الرشاوي".
وتابع: "لن أتحدث عن دمية، والبرنامج مليء بإيحاءات خارجة تقولها تلك الدمية، وعلى مالك القناة إيقافه، وإن لم يحدث ذلك فسنتك سودة يا أمين وتاريخك أسود من الطين".