أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 ديسمبر، 2016 | آخر تحديث:
جنيفر لورانس وجوني ديب وفيولا ديفيس وجنيفر أنستون

يعد عام 2016 من الأعوام الحافلة بالأفلام التي شهدت مشاركة عدد كبير من نجوم الصف الأول في أكثر من فيلم. بعضهم استطاعوا المحافظة على نجاحهم ومكانتهم عند الجمهور والبعض الأخر كانت اختياراتهم هذا العام أشبه بالرسم البياني، إذ قدموا أدوار لا ترتقى إلى المستوي المطلوب ثم أدوار عظيمة رفعت من أسهمهم.

ورصد موقع Entertainment Tonight، عدد من الممثلين لم يسيروا على وتيرة واحدة هذا العام من حيث المستوى واختيارات الأدوار:

1- إيمي أدامز

قدمت إيمي أدامز في بداية العام دور "لويز لين"، في فيلم Batman v Superman: Dawn of Justice، ولم يكن الدور يحمل الكثير من التفاصيل التي تساعد أدامز على الإبداع، بل أن الفيلم في المجمل لم يستطع أن ينال إعجاب المشاهدين، وكانت هناك جملة واحدة تقولها إيمي أدامز طوال الأحداث: "أنني لست امرأة، وإنما صحفية".
ثم فاجأت أدامز الجميع في نهاية العام مع صدور فيلم الخيال العلمي Arrival، الذي رشحها لجميع حفلات الجوائز والمهرجانات، وربما تنال عن ترشيحها السادس للأوسكار.

2- أوكتافيا سبنسر

تشترك أوكتافيا سبنسر في سلسلة أفلام Divergent، وتقدم دور "جوانا"، الذي لا يتناسب مع قدراتها التمثيلية ، وكانت أخر مشاركتها في السلسلة مع فيلم Allegiant ، أول هذا العام.
ولكن هذا الدور لم يمنعها من تجسيد دور "دوروثي فوان" في فيلم Hidden Figures، الذي نال إشادات نقدية ورشحها لعدد من الجوائز.

3- جوني ديب

عاش جوني ديب صراعات عديدة مع زوجته آمبر هيرد، أثرت على شباك التذاكر ولم يتمكن فيلمه Alice Through the Looking Glass من تحقيق الإيرادات المطلوبة كما أن المقالات النقدية لم تكن في صالحه.
وصحيح أن ظهوره في فيلم Fantastic Beasts and Where to Find Them ، كان صغيرًا إلا أنه كان أفضل من فيلم بأكمله، وسيكون له دور أكبر في الأجزاء الجديدة من السلسلة.

4- فيولا ديفيس

شاركت فيولا ديفيس في فيلم Suicide Squad، الذي حصل على تقييمات منخفضة من قبل النقاد، وبالرغم من أن دور "أماندا والر" كان جيد إلا أن الفيلم في المجمل لم يكن متماسكًا.
ومع ذلك فيولا دفيس على أعتاب نيل جائزة الأوسكار الأولي عن دورها في فيلم Fences، كما أنها نالت ترشيحات عديدة عن الدور كأفضل ممثلة مساعدة.

5- بن فوستر

جسد فوستر دور "Guardian of Tirisfal" في فيلم Warcraft، وصحيح أن الفيلم حقق إيرادات إلا أنه مازال فيلم متوسط من الناحية الفنية. وذلك على عكس دور "تانر هاورد "، في فيلم Hell or High Water الذي يقدمه بن فوستر ورشحه لعدد من الجوائز.

6- جنيفر أنستون

تعتبر جنيفر أنستون واحدة من الممثلات اللاتي لم يسرن على وتيرة واحدة في مشوارهن الفنية، أحيانًا تقدم أدوار مؤثرة وقوية حتى لو تحمل طابع الكوميديا، وتارة أخرى تراها تقدم أدوار لا تتناسب مع مكانتها عند الجمهور. هذا العام قدمت دور "ساندي" Mother's Day ولم ينجح الفيلم أو يقدم أمرًا جديدًا وجاءت تقييماته متوسطة.
ولكن في فيلمها الأخير Office Christmas Party، قدمت دورًا كوميديا، يجعلك تتذكر شخصية "راتشيل" في friends.

7- آرون إيكهارت

جسد إيكهارت هذا العام، دور "بينجامين أشير"، في الجزء الثاني من سلسلة Olympus Has Fallen، وجاءت تقييمات الفيلم منخفضة ولم يصمد طويلًا في شباك التذاكر.
ولكن في نفس العام قدم إيكهارت دور "" في فيلم Sully، ونجح في جذب انتباه النقاد والجمهور وترشح عنه لعدد من الجوائز.

8- جنيفر لورانس

بعد أخر أفلامها في سلسلة X-Men، والذي حمل اسم Apocalypse، اعترفت لورانس أن مستقبل الشخصية التي تقدمها لم يعد واضح الملامح، وأنه من الممكن أن يكون الظهور الأخير لها في أفلام السلسلة. والحقيقة أن لورانس بإمكانها تقديم شخصية من هذا النوع بصورة أفضل، كما أن أخر أفلامها Passengers حصل على تقييمات عالية بصورة مبدئية، ومن المتوقع أن يكون فيلمًا من أفضل أفلام الخيال العلمي في العشر سنوات الأخيرة.

اقرأ أيضا
فن 2016- تعرف على المشاهير الأكثر بحثًا على Google..صديقة الأمير هاري تتصدر
فن 2016- تعرف على أكثر 10 نجوم يتقاضون ملايين الدولارات وأفلامهم تفشل
فن 2016- تعرف على الفيديوهات الأكثر رواجًا على موقع YouTube.. مقطع أديل وجيمس كوردن في المقدمة
الطريق إلى الأوسكار- 15 فيلمًا تتنافس على جائزة أفضل فيلم وثائقي.. العنصرية واضحة