دينا دهب
دينا دهب تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 ديسمبر، 2016 | آخر تحديث:
الناقد نادر عدلي وإياد نصار ومنة شلبي

شهد عام 2016 العديد من الأحداث الفنية والفعاليات والأعمال الفنية سواء في السينما أو المسرح أو التليفزيون أو في مجال سوق الكاسيت والغناء.

وكان عدد المسلسلات التليفزيونية التي عُرضت في 2016 كبير سواء كان عرضها داخل السباق الرمضاني أول خارجه، وهكذا الأفلام السينمائية سواء عُرضتت في المواسم والأعياد أو خارجها.

كشف الناقد نادر عدلي لموقع FilFan.com عن الأفضل والأسوء في المسلسلات التليفزيونية والأفلام السينمائية لعام 2016، وما يلي القائمة الكاملة لرأي الناقد.

الدراما التليفزيونية

الأفضل

- أفضل عمل "أفراح القبة".
- أفضل ممثل إياد نصار عن ادائه في "أفراح القبة".
- أفضل ممثلة منى زكي عن ادائها في "أفراح القبة".
- أفضل مخرج محمد ياسين عن مسلسله "أفراح القبة".

وبهذا يكون مسلسل "أفراح القبة" الذي عُرض في موسم رمضان 2016 هو المسلسل الأفضل على كل المستويات للناقد نادر عدلي لهذا العام من بين كل الأعمال التي قُدمت.

االأسوء

أكد نادر عدلي أن الجزء السادس من مسلسل "ليالي الحلمية" الذي عُرض في موسم رمضان 2016 كان الأسواء في الدراما التليفزيونية لهذا العام، وقال "ليالي الحلمية بشكله الجديد كان اسوء عمل خلال هذا العام بكل عناصره من الكاتب للمخرج للمشاركين به".

السينما

الأفضل

- أفضل عمل سينمائي "اشتباك" و"هيبتا: المحاضرة الأخير".
- أفضل ممثل ماجد الكدواني في "هيبتا".
- أفضل ممثلة منة شلبي في "نوارة".
- أفضل مخرج محمد دياب في "اشتباك".

الأسوء

قال الناقد نادر عدلي أن هناك أفلام كثير في هذا العام تُضع تحت بند الأسوء وهي كل الأفلام الصغيرة التي لم تستمر في دور العرض أكثر من أيام، وذلك دون أن يحدد اسما بذاته.


اقرأ ايضاً
عمرو محمود ياسين لـ "في الفن": لا يوجد جزء سابع لـ "ليالي الحلمية" العام المقبل
حوار صبا مبارك لـ "فى الفن" : "أفراح القبة" لا يقارن بأي مسلسل أخر وندمت على هذا العمل .. وابتذلنا القضية الفلسطينة فى حمامة سلام
محمد رمضان يوجه رسالة شكر لجمهوره على لقب "الأعلى أجرا"