دينا دهب
دينا دهب تاريخ النشر: الاثنين، 19 ديسمبر، 2016 | آخر تحديث:
إلهام شاهين

تحدثت الممثلة إلهام شاهين عن موقفها من ثورتي 25 يناير و30 يونيو، وغلاء الأسعار، وذلك أثناء لقاءها ببرنامج "90 دقيقة" مع الإعلامي معتز الدمرداش، على قناة المحور الفضائية.

FilFan.com يرصد أبرز 8 تصريحات لإلهام شاهين في 90 دقيقة.

- أحب وضع صورة العذراء السيدة مريم في مكان بمنزلي، وذلك لأن سورة مريم هي السورة الوحيدة التي تحمل اسم امرأة في القرآن الكريم، كما أن الله تعالى فضلها على نساء العالمين.

- كان لدي خادمة بمنزلي وقالت لي هل أنت مسيحية بسبب وضعي صورة السيدة مريم في المنزل، فكان ردي عليها وماذا يفرق معكي إن كنت مسيحية أو مسلمة، فأجابت عليِ إذا كنت مسيحية فلا أستطيع الأكل والشرب بمنزلك، وهي بسبب جهلها وعندما معرفتها القراءة والكتابة لم تقرأ سورة مريم، فقلت لها أن أغلب أصدقائي مسيحيين ويأتون لي ولهذا فقد انتهى عملك هنا لأن الشخص الذي يرفض الأكل من بيت مسيحي لن أطعمه في بيت مسلم.

- أنا وهالة صدقي أصدقاء جداً منذ صغرنا، ومن طقوسنا في كل عام برمضان أن هالة تصوم معي أول يوم وتأتي نفطر سوياً، وأنا في عيدهم الذي يفطرون به أذهب معها إلى الكنيسة، ثم أعود معها إلى منزلها ونبدأ الفطار.

- هذه الفترة أتعرض لحملة كبيرة ضدي من التيارات المتأسلمة، حيث إنهم جعلوا سيدة (تافهة) تحدث الناس في الهاتف وكأنها متفقة مع أرائي، ثم تبدأ في السب وتقول لي إنني انقلابية، ثم اكتشفت إنها اسمها (وسام) من قناة الحرة التي تهاجمنا وتقول إننا انقلابين، فتبدأ تقول لي لماذا لا تتكلمي وكأنها تريدني أن أرد عليها لكي تُسجل لي مكالمة.

- قلبي موجوع ليس فقط على الشعب السوري، ولكن أيضا على الشعب الليبي، والشعب العراقي، واليمن وكل البلاد التي تحدث فيها حروب.

- كلنا تعبانين من غلاء الأسعار، ولكن يجب عندما يأتي أحد من الخارج يتحدث نقول لا شكوتنا بيننا، لكن لا نسمح لأحد من الخارج يقول شيء علينا.

- بكره السياسة من كل قلبي ولا يمكن أن أرشح نفسي في مجلس الشعب.

- سبب تأخر تصوير فيلمي "يوم للستات" خمس سنوات هو قيام الثورات 25 يناير التي خربت البلد، و30 يونيو التي أنقذتنا.

اقرأ أيضا
إلهام شاهين لـ"في الفن": استعد لتجربة نسائية جديدة بعد "يوم للستات"
10 أسرار يكشفها إدوارد للمرة الأولى.. هذا الفيلم هو الأسوأ لي
بعد تصريحاته ضده.. الشاب خالد يوضح موقفه من سعد لمجرد: أخي الصغير وأنا لا احتاج للشهرة
انسحاب إحدى عضوات Fifth Harmony.. والفرقة: نتمنى لها التوفيق