إسلام مجدي
إسلام مجدي تاريخ النشر: الأحد، 18 ديسمبر، 2016 | آخر تحديث:

اقترب عام 2016 من نهايته، فقط أيام قليلة متبقية على عام حافل مليء بالأحداث على صعيد الموسيقى العالمية، العديد من الأغاني والألبومات التي طربت لها الآذان والقلوب خلال عام طويل.

لذلك يقدم موقع FilFan.com أفضل ما حدث على صعيد الموسيقى العالمية خلال العام الجاري والتي تركت انطباعا كبيرا لدى المستمعين.

-Blonde

أحد أفضل الألبومات التي صدرت خلال العام، صحيفة "جارديان" البريطانية وصحيفة "ميرور" إضافة لعدد من المواقع المختصة بالموسيقى وموقع The Ringer اختاروه كواحد من أفضل الألبومات الصادرة خلال 2016، وحسب تقييم المستخدمين لموقع Metacritic فحصل على تقييم 8.4.

استمع إليه من هنا

-Anti

ألبوم ريانا المتميز يجب أن يكون ضمن تلك القائمة، لأول مرة يبدو وكأنها قد دمجت بنجاح الموسيقى الخاصة بها مع تمردها الدائم، لتخرج لنا ألبوما متميزا للغاية.

استمع إليه من هنا

-Views

ألبوم متميز لدريك وما ميزه أكثر هو دقته في اختيار موسيقاه، وهذا الألبوم متميز للغاية، مع لمسة متميز من موسيقى الـ R&B، بإمكانك الحكم عليه حينما تسمعه.

استمع إليه من هنا

-Skeleton Tree

فرقة Nick Cave and the Bad Seeds الأسترالية قدمت ألبوما يخدم عدد من الأذواق المختلفة، وبأداء متميز للغاية، تم تسجيل الألبوم بعد وفاة ابن نك كيف ليصبح رقم 16 في مسيرة الفرقة بلمسة مؤلمة لفقدان كيف لابنه.

استمع إليه من هنا

-Lemonade

ألبوم بيونسيه لهذا العام كان رائعا للغاية وضعته صحيفة "جارديان" في تصنيفها للعام الجاري ليكون الأول في قائمتها، واحد من أفضل ألبومات 2016 حول العالم، الكلمات لن تفي الألبوم حقه.

استمع إليه من هنا

-Absolute Loser

في ألبوم فريق Fruit Bats ستجد ألحانا وأغان قوية للغاية ومتميزة ستجذبك وبكل تأكيد فرقة الروك الأمريكية تستحق التواجد ضمن تلك القائمة بعد غياب دام لخمسة أعوام إذ أن أخر ألبوم أصدروه كان في 2011 وهو Tripper.

بإمكانك الاستماع إليه من هنا

-Blackstar

وفاة المطرب David Bowie في بداية 2016 وبطريقة ما ساهمت في أن تجعل بقية العام حزين، محبيه اتجهوا لشراء آخر ألبوماته Blackstar والذي كان رائعا للغاية دمج الجاز بالألحان العصرية فخرج بأغان متميزة للغاية، ليتحول الألبوم من مجرد أخر ألبومات مطرب راحل، لحالة تعبيرية عن ديفيد بوي.

لسماع الألبوم من هنا

الآن ما تقييمك ما هو أفضل ألبوم في 2016 من بين هؤلاء؟