أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الخميس، 15 ديسمبر، 2016 | آخر تحديث:
روبرت مردوخ

أعلن روبربت مردوخ، مالك شركة 21st Century Fox ، أنه توصل لاتفاق مع شركة Broadcaster Sky لشراء شبكة سكاي التليفزيونية، فى محاولة لتأسيس مجموعة إعلامية عالمية عملاقة.

وبحسب ما ذكر موقع BBC، فإن مردوخ سيدفع 11.7 مليار جنيه إسترليني لشراء 61 % من الأسهم. وسيكون السهم الواحد بـ10.75 أسترليني، وذلك بعد أن قدرت قيمة الشركة بـ18 مليار جنية إسترليني.

وسيمتلك مردوخ حق التصرف في مجموعة القنوات التي تبث في دول المملكة المتحدة، وألمانيا، وإيطاليا. ويشار إلى أن مردوخ صاحب مجموعة من وسائل الإعلام الإخبارية في العالم منها Times، وSunday Times، وSun، إلى جانب شبكة راديو TalkSport.

وسيكون هناك مهلة أمام وزيرة الثقافة البريطانية كارين برادلي، لمدة 10 أيام، لتقرر ما إذا كان العرض يتوافق مع الصلحة العامة للدولة، ووسائل الإعلام على وجه الخصوص. وستستعين برأي Ofcom ، المنظمة المستقلة المنوط بها رعاية وسائل الاتصال والإعلام، لبحث الصفقة والعرض المقدم.

وذكرت مصادر مقربة لـReuters، إن المفاوضات مع إعلان نتيجة استفتاء بريطانيا والانفصال عن الاتحاد الأوروبي، فقد حصل انخفاض في سعر العملة نحو 15 % مقابل الدولار الأمريكي، وبالتالي تهاوى سعر السهم في شركة Sky.

ويشار إلى أن SKY لديها 22 مليون عميل، في المملكة المتحدة وأيرلندا وإيطاليا وألمانيا والنمسا. وفي عام 2011 حاول روبرت مردوخ تقديم عرض للحصول عل جميع أسهم الشركة في أعقاب فضيحة التنصت على الإتصالات.

اقرأ أيضًا:
فيلم Collateral Beauty..فكرة لامعة أفسدتها المعالجة الساذجة والتنمية البشرية

بالصور- داخل قصور مشاهير هوليوود.. جوائز موسم الأوسكار ستذهب إلى بعض هذه الأماكن

تعرف على أجر جيمي كيميل مقابل تقديم حفل الأوسكار