مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الأربعاء، 14 ديسمبر، 2016 | آخر تحديث:
الفائزون بمهرجان دبي الـ13

أسدل الستار على الدورة الـ13 من مهرجان دبي السينمائي الدولي مساء اليوم الأربعاء الموافق الـ14 من ديسمبر الجاري، كما تم توزيع الجوائز على المشاركين فى المهرجان.

وحصدت 3 أفلام من توزيع شركة Mad Solutions على جوائز بمهرجان دبي السينمائي الـ13، حيث فاز المخرج المصري محمد حمّاد بـجائزة أفضل مخرج عن فيلمه "أخضر يابس" الذي نافس في مسابقة المهر الطويل في الدورة الـ13 من المهرجان، وقد احتضن المهرجان العرض الأول للفيلم بالعالم العربي الذي كان كامل العدد وشهد مع العرض الثاني إقبالاً واسعاً من الجمهور والنقاد.

وتعتبر تلك هي الجائزة الأولى للفيلم بعد جولاته في 6 مهرجانات دولية، ويحكي فيلم "أخضر يابس" عن إيمان؛ تلك الشخصية المُحافظة المُلتزمة التي دائماً ما تضع نُصب عينيها التقاليد والأعراف الاجتماعية الراسخة. ولكن حدثاً صادماً يجعلها تضرب عرض الحائط بكل قناعاتها السابقة.

أخضر يابس من تأليف وإخراج محمد حماد، ومن إنتاج خلود سعد، محمد الشرقاوي ومحمد حماد.

كما حصل النجم الشاب علي صبحي بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "علي معزة وإبراهيم"، حيث نافس فيلم المخرج شريف البنداري في مسابقة المهر الطويل، لتصبح الجائزة الأولى للفيلم في عرضه العالمي الأول، ومن المخطط أن يتم إطلاقه بدور العرض المصرية في الربع الأول من عام 2017.

وأخيراً فاز الفيلم القصير "Submarine" للمخرجة مونيا عقل بـجائزة لجنة التحكيم في الدورة الـ13 من مهرجان دبي السينمائي الدولي، التي شهدت العرض الأول للفيلم بالعالم العربي ضمن مسابقة المهر القصير، في الوقت الذي تعمل فيه مخرجته على نسخة روائية طويلة من الفيلم.

وتدور أحداث Submarine حول هالة، وهي امرأة بروح طفلة شرسة، في ظل التهديد الوشيك الذي تفرضه أزمة النفايات في لبنان، تصبح هالة هي الوحيدة التي ترفض قرار الإخلاء، وتتشبث بكل ما يتبقى من وطنها.

اقرأ أيضاً

القائمة الكاملة لجوائز مهرجان دبي السينمائي الـ13

محمد حماد يفوز بجائزة أفضل مخرج بمهرجان دبي السينمائي

بطل "علي معزة وابراهيم" يفوز بجائزة أفضل ممثل في مهرجان دبي السينمائي