أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الأربعاء، 14 ديسمبر، 2016 | آخر تحديث:
أفلام الأوسكار

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة "الأوسكار"، عن قائمتي الموسيقى التصويرية والأغاني المرشحة للفوز بجائزة الأوسكار في الدورة الـ89.

وبحسب البيان الصادر عن الأكاديمية، فإنه تم قبول 145 موسيقى تصويرية لأفلام صدرت في عام 2016، منها الموسيقى المصاحبة لأفلام La La Land، وDeadpool، وGold، وNow You See Me 2، وjackie.

ولكن تم استبعاد الموسيقى التصويرية الخاصة بـ3 أفلام من المسابقة وهي؛ Arrival وManchester by The Sea، وSilence، وذلك لاحتواء الموسيقى الخاصة بهم على مقطوعات صدرت في وقت سابق، وبالتالي فهي لا تعد موسيقى أصلية.

وعلى صعيد أغاني الأفلام، فقد أعلنت الأكاديمية قبول 91 أغنية أصلية للترشح للقائمة الطويلة للأغاني التي تتنافس على جائزة الأوسكار، منها أغنيتين من فيلم La La Land وهما City Of Stars، وStart A Fire، كما تم قبول أغنية Faith من فيلم الرسوم المتحركة Sing، وأغنية فيلم Can't Stop The Feeling من فيلم Trolls، وأغنية A Minute To Breathe من الفيلم الوثائقي Before the Flood.

وكانت الأكاديمية أعلنت في بداية الشهر الجاري عن القائمة القصيرة لفئة الأفلام الوثائقية التي تضم 15 فيلمًا من بينها أفلام؛ I Am Not Your Negro، وO.J.: Made in America، و13th.

ومن المقرر أن تعلن القائمة النهائية في جميع الفئات التي تتنافس على جوائز الأوسكار يوم 24 يناير المقبل، على أن يقام الحفل يوم 24 فبراير على مسرح دولبي بمدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا.

اقرأ أيضًا
الطريق إلى الأوسكار- قائمة الـ10 أفلام المرشحة في فئتي الدراما والرسوم المتحركة القصيرة
27 فيلمًا رسوم متحركة تتنافس على الوصول إلى الأوسكار.. من بينهم Finding Dory وSausage Party
فيولا ديفس تقود حملة لضمان فوزها بجائزة الأوسكار عن دورها في فيلم Fences
85 فيلمًا أجنبيًا يتنافسون على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي .. تعرف على القائمة كاملة وحدث عربي للمرة الأولى