شريف نادي
شريف نادي تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 ديسمبر، 2016 | آخر تحديث:
خالد أبو النجا

اضطرت إدارة مهرجان دبي السينمائي الدولي في دورته الثالثة عشر إلى إيقاف عرض فيلم "بائع البطاطا المجهول" بطولة خالد أبو النجا وتارا عماد في مفاجأة أدهشت الحضور خاصة أن إدارة المهرجان أصدرت بيانا لم توضح فيه أسباب ذلك.

وفي أول تعليق له على إيقاف عرض الفيلم أكد الفنان خالد أبو النجا لـ FilFan.com أنه من الصعب الحديث عن سبب وقف عرض العمل خاصة أن أي شيء سيتم ذكره سيكون مضر للمهرجان الذي سبق وأعلن عن العرض العالمي الأول للفيلم بمسابقة "المهر" كما أننا لا نريد للفيلم أو لمخرجه الشاب أحمد رشدي أي دعاية سلبية، فقرار إيقاف عرض الفيلم كان صعبا ولكنه كان الأفضل للجميع، ولهذا فضلنا أن نمضي قدما لعرض الفيلم بمهرجان آخر بلا خلافات.

وأضاف قائلا أنا أدعم مهرجان دبي منذ نشأته إلى أن أصبح واحدا من أنجح المهرجانات بالمنطقة العربية، وبالتالي لا أقبل أن نكون بأي حال من الأحوال سببا في أي ضرر له أو لطاقم العمل الشاب لأن البقاء دائما للحب.

وكانت إدارة مهرجان دبي السينمائي الدولي وفريق عمل فيلم "بائع البطاطا" قد أصدرا بيانا مشترك أكدا فيه أنه تعذر عرض الفيلم لظروف طارئة وخارجة عن إرادة الطرفين متمنين للفيلم النجاح في عرضه المقبل.

فيلم "بائع البطاطا" ينتمي إلى نوعية أفلام الأنيميشن، وتدور أحداثة حول حول شاب مصري يدعى خالد يبحث في جريمة قتل لطفل كان يبيع البطاطا فى قلب ميدان التحرير أثناء الثورة المصرية، وتتحول الحادثة إلى أحلام وكوابيس تطارد هذا الشاب الذي يقرر البحث عن القاتل، وهو من إخراج أحمد رشدي، والأداء الصوتي لـ خالد أبو النجا وتارا عماد.


اقرأ أيضا

"بائع البطاطا المجهول" - إلغاء عرض فيلم خالد أبوالنجا وتارا عماد بمهرجان دبي

شاهد الإعلان الدعائي لفيلم التحريك "بائع البطاطا المجهول"

خاص- رسالة دبي السينمائي (3): "مولانا".. قيمة مرتفعة وأخطاء كثيرة