محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 ديسمبر، 2016 | آخر تحديث:
محمود أبو زيد

تقرر إقامة عزاء الكاتب الراحل محمود أبو زيد مساء الخميس المقبل، حيث علم FilFan.com أن العزاء سيقام في مسجد "الرحمن الرحيم" في طريق صلاح سالم في القاهرة.

وتوفي محمود أبو زيد يوم الأحد 11 ديسمبر بعد صراع مع المرض، وودع الممثل الشاب كريم أبو زيد والده الكاتب محمود أبو زيد وكتب كريم، عبر صفحته على موقع التواصل الإجتماعي Facebook، "البقاء لله توفي الان ابويا وصاحبي وحبيبي الكاتب الكبير والعبقري محمود ابوزيد ارجو قراءه الفاتحه" .

كما نعى الكاتب والسيناريست تامر حبيب عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجماعي Facebook رحيل الكاتب الكبير محمود أبو زيد أيضا. (تعرف على التفاصيل)

من المعروف أن محمود أبو زيد ولد عام 1941 بالقاهرة، وحصل علي بكالوريس المعهد العالي للسينما عام 1966، وليسانس آداب قسم علم النفس وفلسفة.

واشتهر محمود أبو زيد بكتابة سيناريوهات أشهر الأفلام المصرية منها، "ابنتى والذهب" و"الدموع الساخنة" و"حب لا يرى الشمس" و"لحظة ضعف" و"العار" و"الكيف" و"جرى الوحوش" و"البيضة والحجر".

اقرأ ايضاً
عاجل- وفاة محمود أبو زيد مؤلف "الكيف" و"العار"
أول تعليق من ريهام سعيد حول أنباء الاعتداء عليها أمام الكنيسة البطرسية
فن 2016- 7 أفلام لم يحالفها الحظ عند عرضها هذا العام رغم تميزها
محمد إمام معلقا على حادث تفجير الكنيسة البطرسية: الله يرحم الجميع
بالفيديو والصور- الاعتداء على لميس الحديدي وأحمد موسى وريهام سعيد وطردهم من تغطية تفجيرات الكنيسة البطرسيةهكذا علق عمرو دياب على حادث تفجير الكنيسة البطرسية