أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الاثنين، 12 ديسمبر، 2016 | آخر تحديث:
لقطات من حفل جوائز النقاد

أقيم صباح اليوم الاثنين، حفل توزيع جوائز النقاد Critics’ Choice Awards في دورته الـ22، على مسرح باركر هانجر بمدينة لوس انجلوس. ويعد واحد من حفلات جوائز التي تحسر المنافسة بين عدد محدد من الأفلام والممثلين اللذين يتنافسون على جوائز الأوسكار.

وحضر الحفل عدد كبير من مشاهير السينما والتلفزيون بهوليوود، منهم إيمي أدامز، وإيما ستون، ونيكول كيدمان، وأندرو جارفيلد، وريان رينولدز، وناتالي بورتمان، وجستين تمبرليك.

ويرصد موقع FilFan أبرز لقطات الحفل وخطابات تسلم الجوائز التي أثرت في الحضور:

-ناتالي بورتمان:

فازت بورتمان بجائزة أفضل ممثلة لعام 2016 عن دورها في فيلم Jackie، بعد منافسة قوية مع إيما ستون وإيمي أدامز، وإيزابيل أوبير. وصعدت الممثلة الأمريكية الإسرائيلية لتسلم الجائزة وهي في شهور حملها الأخيرة مرتدية فستان قصير يمزج بين اللونين الأحمر والأسود.

وووجهت بورتمان الشكر إلى لجنة النقاد التي اختارتها للفوز وسط منافسة قوية مع عدد من الممثلات المتميزات، وأيضًا شكرت مخرج فيلم Jackie على منحها هذا الدور وعملها مع فريق رائع، مضيفة: "إلى والدي وزوجي وابني، الأشخاص الأكثر أهمية في العالم بالنسبة لي، شكرًا لكم".

كما ظهر الممثل الكوميدي تي جي ميلر في فقرة من فقرات الحفل مرتديًا ملابس شخصية "جاكلين كينيدي" التي جسدتها بورتمان في فيلم Jackie. وشكر بورتمان على دورها مؤكدًا أنه نموذج للسيدات الأقوياء في العالم.


ليكيث ستانفيلد

أثناء إعلان جائزة أفضل مسلسل كوميدي بحفل جوائز النقاد، وصعود المنتج المنفذ توم ليزلي، على المسرح لتسلم الجائزة التي فاز بها مسلسل Silicon Valley، اقتحم الممثل ليكيث ستانفيلد بطل مسلسل Atlanta المسرح قبل وصول ليزلي، ليسجل اعتراضه على عدم فوز مسلسله.

وقال ساخرًا: "أريد أن أِكر الجميع على تكريمنا بهذه الطريقة، نحن عملنا بجد في مسلسل Silicon Valley، وها نحن هنا، شكرًا".
فيما علق المنتج توم ليزلي، قائلا: "أنا لا توجد لدي فكرة عن ما حدث، والحقيقة أن أليك بيرج لم يتمكن من الحضور، ويبدو أنني وستانفيلد نتسلم الجائزة بدلا منه".

يشار إلى أن المغني كاني ويست، قام بنفس الموقف في عام 2009 أثناء حفل جوائز MTV، وصعد على المسرح في الوقت الذي تتسلم فيه تايلور سويفت جائزتها للإشادة بالمغنية بيونسيه.

-فيولا ديفيس

نالت فيولا ديفيس جائزتين في هذا الحفل، الأولى كأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم Fences، والثانية جائزة خاصة تمنح من منظمي الحفل حول إسهامات المرأة في مجال صناعة السينما في هوليوود وتحمل اسم See Her Award.

وسلمت إيمي أدامز الجائزة الخاصة لفيولا ديفيس وقالت، "حظيت بفرصة العمل معها في فيلم Doubt، فيولا جسدت في هذا الفيلم مشهد واحد فقط أمام ميريل ستريب لكنه رشحها لجائزة الأوسكار، وهذا يدل على مدى تفوقها".

وقالت فيولا ديفيس: "شكرًا لكم، أنه من الصعب أن أفوز بجائزة لكوني نموذج للنساء عندما يحاولن أن يفقدن وزنهن، فعندما عرض عليا دور "أناليس كيتنج"، في How to Get Away With Murder، كان على أن أتحول لمرأة مثيرة وغامضة".

واستطردت: "كنت دومًا أجسد أدور سيدات يتمتعن بوزن زائد، وكان على هذه المرة أن أفقد وزني وأبدو مثل كيري واشنطن، ثم سألت نفسي لماذا على أن أفعل ذلك".
وتابعت: "أنني أصدق أن أفضل ما يمكن أن تحققه في حياتك هو أن تكون كما أنت، وأعتقد أن أعظم قدراتي التي أتمتع بها هو أنني لن أذهب إلى عالمك بل ستأتي أنت إلى عالمي، وأعتقد أن هذه هي القوة الوحيدة التي أتمتع بها كفنانة".

- إيفان رايتشل وود

فازت إيفان رايتشل وود عن دورها في مسلسل Westworld بجائزة أفضل ممثلة في مسلسل درامي، وصعدت على المسرح لتتسلم الجائزة مرتدية بذلة سوداء، وسط استياء واستغراب من بعض الحضور.

وفي خطاب تسلم الجائزة، شكرت رايتشل وود مؤلفي العمل ليزا جوي وجوناثان نولان على كتابة المسلسل وتحديدًا شخصية "دولوريس" التي تجسدها، كما أعادت الفضل في فوزها بهذه الجائزة إلى جميع فريق العمل.

ثم تحدثت عن ابنها وعائلتها، وقالت "إلى ابني، أني أحبك وأفعل ذلك من أجلك"، مضيفة "أعتقد أنني في حلم، حقًا أنني أشكركم جميعًا، وأشكر النقاد اللذين أحبوا هذا المسلسل كما أحببناه نحن".

اقرأ أيضًا:
جوائز النقاد.. ناتالي بورتمان أفضل ممثلة وريان رينولدز فنان العام وLa La Land أفضل فيلم

الطريق إلى الأوسكار- قائمة الـ10 أفلام المرشحة في فئتي الدراما والرسوم المتحركة القصيرة

27 فيلمًا رسوم متحركة تتنافس على الوصول إلى الأوسكار.. من بينهم Finding Dory وSausage Party