مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الاثنين، 12 ديسمبر، 2016 | آخر تحديث:
لميس الحديدي

تضامن عدد كبير من الإعلاميين والفنانين مع الإعلامية لميس الحديدي بعد ما تعرض له من اعتداء عنيف أمام الكنيسة البطرسية أثناء تغطيتها لحادث الانفجار صباح أمس الأحد الموافق الـ11 من ديسمبر.

وعبر عدد كبير من المشاهير عن استيائهم مما حدث للإعلامية لميس الحديدي، وذلك عبر حساباتنهم الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ويبرز موقع FilFan.com ما كتبه اهل الفن والإعلام دعماً لها.

علقت الإعلامية منى سلمان عبر حسابها بموقع التواصل الإجتماعي Facebook: "لا يوجد أي مبرر على الاطلاق للاعتداء على لميس الحديدي بهذه الطريقة التي أقل ما يقال عنها أنها تفتقر للنخوة والرجولة ماذا حدث للمصريين!" .

وعلقت الممثلة نهى العمروسي على Facebook أيضاً كاتبة :"مؤكدة أن ما حدث لا يمكن صوفه إلا بالهمجية".

أما الإعلامي خيري رمضان فكتب عبر حسابه الرسمي على Twitter :"ماحدث مع زميلتى لميس الحديدى فعل دنيئ وموجه وابحثوا عن موبايل الاخوان الذى صور ونشر على مواقعهم.ليست صدفة".


وكتب الفنان نبيل الحلفاوي تعليقاً على ضرب لميس الحديدي عبر حسابه الرسمي على Twitter :"غير منطقي أن يوجه غضب المسيحيين المتظاهرين لإعلاميين يغطون الحادث ويتضامنون معهم. الإعتداء على لميس الحديدي وزملائها كشف المندسين".

وأضاف "تحية وتقدير لمهنية #لميس_الحديدي وتماسكها واتزانها في عرض ما تعرضت له.. ووعيها بأنه لا شيء أمام الجريمة الإرهابية التي طالت مصر والمصريين".


وعلقت الفنانة كارول سماحة عبر Twitter أيضاً كاتبة :"ما هذه الوحشية والهمجية التي عملت فيها إعلامية كبيرة و محترفة لا تقوم إلا بواجبها الإنساني والمهني ؟؟!! تخلف غير مقبول".


أما عمرو أديب فقد استنكر عبر برنامجه "كل يوم" التوحش الذي أصاب المصريين في السنوات الأخيرة، في تعليقه على الاعتداء على الإعلاميين خلال تغطيتهم لحادث تفجير الكنيسة البطرسية.

وقال عمرو أديب في برنامجه "كل يوم": "عندما تحدث مصيبة في بلد الناس يقفون مع بعضهم البعض وليس ضد بعض، لا يوجد شخص من مصلحته ما حدث اليوم، ربما تقول لي يوجد تقصير".

وقال عن الاعتداء على الإعلاميين: "شيء مؤلم جدا، لو عندك مشكلة مع شخص ما لا تضربه، لماذا في مصر الضرب هو طريقة التعبير، ترى أن هذا إعلامي كذا أو كذا، لا تشاهده، العلاقة بينك وبين الإعلام كلام، أنا مثلا لا أضربك، لا أشدك من الشاشة لتشاهدني، حضرتك لا تريد أن تشاهدني لا يوجد داعي".

وتابع: "يوجد 20 برنامج حواري، لا يعجب أحدهم شاهد الآخر، لا يعجبك أي منهم شاهد فيلم أجنبي أو اقرأ كتاب، هل وصلنا في مصر عندما نعبر عن رأينا في أحد أن نضربه، هل هذه هي الجدعنة؟ هل هذه طريقة الحوار بين المصريين".

اقرأ أيضاً

لميس الحديدي تعلن عن سرقة هواتفها أثناء واقعة الاعتداء عليها أمام الكنيسة البطرسية

بالفيديو- لميس الحديدي معلقة على الاعتداء عليها: لن أتنحى

عمرو أديب عن الاعتداء على زوجته لميس الحديدي: "هي دي الجدعنة؟"

كيف نجا عمرو أديب من الاعتداء عليه في زيارته للكنيسة البطرسية؟