مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الأحد، 11 ديسمبر، 2016 | آخر تحديث:
محمود أبو زيد

أصدرت الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما بياناً تنعي فيه وفاة الكاتب محمود أبو زيد، الذي وافته المنية مساء اليوم الأحد الموافق 11 ديسمبر بعد صراع مع المرض.

وتضمن البيان الآتي: "فقدت الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما ومهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط والفن السينمائي في مصر والوطن العربي الكاتب السينمائي الكبير محمود أبو زيد مؤلف العار والكيف وجرى الوحوش والبيضة والحجر الذي رحل بعد صراع مع المرض".

وتابع البيان "كان الكاتب الكبير واحد من أبرز كتاب السيناريو في مصر وحققت أفلامه نجاحات كبيرة استحق عنها اعتراف الجمهور والنقاد كما استحق تكريم مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط عام 2000 عن مجمل أعماله كما أصدرت كتابا عن مسيرته الإبداعية من تأليف الناقد نادر عدلي كما كرامته جمعية الفيلم في مهرجانها الأخير في أبريل الماضي".

"كان الراحل من أبرز أعضاء الجمعية لسنوات طويلة كما كان عضوا بمجلس الإدارة لعدة دورات، والجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما وهي تنعي الكاتب الكبير فإنما تنعي أحد أهم كتاب السينما المصرية والعربية رحم الله الكاتب الكبير وألهم اسرته وتلامذته ومحبيه الصبر والسلوان وأنا لله وإنا إليه راجعون".

اقرأ أيضاً
عاجل- وفاة محمود أبو زيد مؤلف "الكيف" و"العار"
كريم أبو زيد يودع والده الكاتب محمود أبو زيد بهذه الكلمات