أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الأحد، 11 ديسمبر، 2016 | آخر تحديث:
Captain Fantastic

يعتبر عام 2016 من الأعوام التي شهدت صدور عدد كبير من الأفلام المميزة، بعضها تمكن من تحقيق إيرادات عالية في شباك التذاكر الأمريكي إلى جانب الإشادات النقدية، وأفلام أخرى لم يحالفها الحظ بسبب أن الدعاية لم تكن كافية لجذب انتباه المشاهدين.

ونرصد في السطور التالية مجموعة من الأفلام تميزت مواضيعها وأفكارها لكنها ظلمت في وقت عرضها خلال هذا العام، بعض هذه الأفلام ذكر في قائمة موقع Moviefone.

1- Captain Fantastic

هو واحد من الأفلام التي تقدم فكرة غير شائعة، تجعلك تفكر في مدى صحتها وإمكانية تطبيقها، فالقصة تدور حول رجل يقرر هو وزوجته أن ينتقلا للعيش في الغابات لتربية أولادهم تربية بعيدة عن الأساليب والمناهج النمطية، تتعرض الفكرة للاختبار مع موت الزوجة وبلوغ الأطفال لسن يجعلهم يدركون أنه بالرغم من تفوقهم والمعلومات التي يعرفونها إلا أن هناك أشياء لم يختبروها في الحياة.

2- The Nice Guys

في إطار التشويق والكوميدية تدور أحداث الفيلم الذي يشارك في بطولته ريان جوسلينج وراسل كرو، تبدأ الأحداث في السبعينيات حيث مدينة لوس أنجلوس التي يجتمع فيها المحقق الخاص سيء الحظ "هولاند مارش"، والرجل الذكي "جاكسون هيلي"، اللذان يتعاونان سويًا من أجل حل قضية اختفاء فتاة، ومقتل نجمة أفلام إباحية، فيبدو من الخارج عدم وجود علاقة بين القضيتين، لكن بمرور الأحداث يكتشف الاثنان مؤامرة صادمة تتعلق بأكبر دوائر القوى.

3- Sing Street

تدور الأحداث في إطار الموسيقى والرومانسية في فترة الثمانينات، حول شاب يعاني من توتر علاقته بعائلته، ويلجأ إلى الموسيقى والغناء، ثم يرى فتاة تغير حياته وتجعله يفكر في تكوين فرقة موسيقية غنائية مع بعض أصدقائه ليبهرها، وينتقل من مدينة دبلن الأيرلندية إلى لندن بالمملكة المتحدة لينطلق منها ويحقق أحلام حياته.

4- Queen of Katwe

بالرغم من أن الفيلم إنتاج شركة Disney، ومأخوذ عن قصة حقيقية إلا أنه لم يحالفه الحظ عند عرضه في شهر سبتمبر الماضي. تدور أحداثه حول فتاة من أوغندا تكتشف لعبة الشطرنج، وتتدرب كل يوم لتصبح بطل العالم في اللعبة.

5- Hunt for the Wilderpeople

تدور أحداث الفيلم في إطار المغامرة والكوميديا، ومأخوذ عن رواية تحمل اسم Wild Pork and Watercress تروي قصة الطفل "ريكي بيكر" الذي تتبناه أسرة تعيش في مزرعة نائية ولكن عندما يعلم أن إدارة خدمات الطفل ستأخذه مرة ثانية يهرب إلى أدغال نيوزيلندا البرية بصحبة عمه بالتبني، وتتعقبه السلطات الوطنية.

6- American Honey

هو من الأفلام التي تصنف في إطار مغامرات الطريق، تدور قصته حول الفتاة "ستار"، التي لا تملك أي شيء لتخسره، فتقرر الانضمام لفريق مبيعات بإحدى المجلات المتخصصة في السفر، وتعلق في دوامة من الحفلات الصاخبة والخروج عن القانون في ظل اشتباكها مع منطقة الغرب الأوسط بحضور مجموعة من المنبوذين.

7- Blue Jay

في إطار الرومانسية والدراما وأجواء الأبيض والأسود، تدور أحداث الفيلم الذي يجتمع بطلاه بعد غياب سنوات، بالصدفة في سوبر ماركت، أثناء تواجدهما لفترة في ولاية كاليفورنيا، ثم يجلسا معًا ليعرفا أخبار بعضهما ويسترجعان ذكرياتهما القديمة عندما كانا حبيبين في المدرسة الثانوية.

اقرأ أيضا
فن 2016- تعرف على أكثر 10 نجوم يتقاضون ملايين الدولارت وأفلامهم تفشل
فن 2016- تعرف على الفيديوهات الأكثر رواجًا على موقع YouTube.. مقطع أديل وجيمس كوردن في المقدمة
الطريق إلى الأوسكار- 15 فيلمًا تتنافس على جائزة أفضل فيلم وثائقي.. العنصرية واضحة