ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الخميس، 26 أبريل، 2007 | آخر تحديث: الخميس، 26 أبريل، 2007
ميج ريان بطلة فيلم "أرض النساء"

لازال الفيلم الأمريكي المثير "ديستربيا" على قمة الإيرادات الأمريكية للأسبوع الثاني على التوالي ، محققاً مبيعات تذاكر قدرها 13 مليون دولار ، وإجمالي منذ عرضه حوالي 40 مليون.

ويدور فيلم "دستروبيا" في أجواء مشابهة لفيلم المخرج الراحل ألفريد هشتكوك "النافذة الخلفية" rear window ويحكي قصة مراهق مريض نفسياً بسبب وفاة والده المأساوية أمام عينيه في حادث تصادم ، ويصبح صعب المراس حتى يضرب مدرسه ، ويحبس في مؤسسة أحداث ثلاثة أشهر ، يراقب خلالها فتاة مراهقة في البيت المقابل ، حتى يفاجأ بجريمة قتل تحدث أمامه ويراها وحده ، وتكلف انتاجه حوالي 20 مليون.

في المركز الثاني جاء الفيلم الجديد "التكسير" fracture بإيرادات قدرها 11 مليون دولار ، وهو من بطولة أنطوني هوبكنز وريان جوسلينج ، ويدور حول مساعد المدعي العام الذي يقوم بدوره جوسلينج يحقق في جريمة مقتل امرأة على يد زوجها الذي يجسد دوره هوبكنز ، ولكنه رغم اعترافه بجريمته يُطلق سراحه ، لتبدأ لعبة "القط والفار" بينهما.

وتراجع إلى الثالث الفيلم الكوميدي "شفرات المجد" blades of glory بمبيعات تذاكر قدرها 7.7 مليون وإجمالي 101 مليون في أربعة أسابيع ، ويدور حول تشاز ميشيل ميشلز المنافس على بطولة العالم في التزحلق على الجليد للرجال عام 2002 ، والفيلم من بطولة بن ستيلر وستوارت كورنفلد ، وإخراج جوج جوردون وويل سبيك ، ومأخوذ عن قصة بوسي فيلبس ، وتكلف حوالي 61 مليون.

في الرابع جاء الفيلم الجديد "إجازة" vacancy بمبيعات تذاكر قدرها 7.6 مليون دولار ، وهو من بطولة كيت باكنسال ولوك ويلسون ، ويدور حول ثنائي حديثي الزواج تتعطل سيارتهما بجوار فندق معزول وفي مكان نائي ، فيضطران للمبيت فيه ليكتشفا أن غرفتهما تحتوي على كاميرات مراقبة يستخدمها أصحاب الفندق في تسجيل جرائم قتل يرتكبوها في غرف الفندق ، لذلك يجدا أن عليهما محاولة الهرب أو ستتحول جريمة قتلهما إلى "فيلم"!

وواصل فيلم الرسوم المتحركة "قابلوا الروبنصنز" meet the robinsons تراجعة ليصل هذا الأسبوع إلى الخامس بمبيعات تذاكر قدرها سبعة مليون دولار وإجمالي في أربعة أسابيع 82 مليون دولار ، ويدور حول الفتى اليتيم لويس الذي يتمتع بذكاء وقدرة إبداعية عالية ، إلا أن اختراعاته ستكون العائق أمام حصوله على والدين تبنياه ، في عالمٍ يفضل أهله الحصول على ابن عادي محدود الخيال.

في السادس جاء الفيلم البريطاني الكوميدي الجديد "هوت فز" hot fuzz بإيرادات قدرها 5.8 مليون دولار ، وهو يدور حول ضابط شرطة شديد الكفاءة يصيب زملاءه في قسم الشرطة الرئيسي في لندن بالغيرة منه ، فيعلمون على نقله إلى بلدة صغيرة مع زميل ذو خبرة ضعيفة ، لكن الحظ يكون حليفه عندما تقع بين يديه سلسلة جرائم مريبة.

وبتراجع ثلاثة مراكز يأتي فيلم "هل انتهينا؟" are we done yet في المركز السابع بإيرادات خمسة مليون دولار ، ليصل ما جمعه في ثلاثة أسابيع إلى 39 مليون ، ويدور الفيلم حول والدين ينتقلا إلى مدينة جديدة لمحاولة توفير حياة أفضل لطفليهما ، لكن يقع ما لم يضعاه في حسبانهما ، والفيلم من بطولة أيس كوب ونيا لونج.

في الثامن جاء الفيلم الجديد "في أرض النساء" in the land of women بإيردات قدرها 4.7 مليون دولار ، وهو من بطولة آدم برودي وميج ريان وكريستن ستيوارت ، ويدور حول كاتب سيناريو شاب تنفصل عنه حبيبته فيقرر الانعزال في منزل جدته بضواحي ديترويت ، ليقابل هناك نساء عائلة هاردويك المكونات من الأم والابنة المراهقة وطفلة صغيرة ، فيجد أنهن سيغيرن حياته ويؤثرن فيها كما سيؤثر هو في حياتهن.

وعلى الرغم من أسماء نجومه بروس ويلز وهال بيري إلا أنه لم يحقق النجاح الذي كان متوقعاً له ، حيث تراجع من الرابع الأسبوع الماضي إلى التاسع هذا الأسبوع فيلم "الغريب المثالي" perfect stranger بإيردات قدرها أربعة مليون دولار ، وإجمالي في أسبوعين حوالي 18 مليون ، ويدور حول صفحية تجسدها بيري تحاول كشف غموض مقتل صديقة طفولتها ، ويدور شكها حول المليونير ويلز ، وتحاول الإيقاع به عن طريق الإنترنت والتقرب إليه في الحياة العملية.

وفي ذيل قائمة هذا الأسبوع جاء "وايلد هوجز" wild hogs بإيرادات 2.8 مليون دولار ، وإجمالي ما حققه في ثمانية أسابيع 156 مليون ، ويدور الفيلم حول ثلاثة رفاق منطلقين ، يبحثون عن روح المغامرة ، والتي تدفعهم إلى الانطلاق بدراجاتهم النارية على غير هدى حتى يصلوا إلى حدود المكسيك ، وهناك يقابلون عصابة محلية تضع حداً لمغامراتهم الجامحة ، وهو من بطولة جون ترافولتا وتيم آلين ومارتن لورانس ووليام ميسي.

وكتب المحاربين الأسبرطيين "300" نهاية حربهم بخروجهم من قائمة هذا الأسبوع وتواجدهم بالمركز الـ11 بمبيعات تذاكر قدرها 2.2 مليون ، وإجمالي ما حققوه في<