دينا دهب
دينا دهب تاريخ النشر: الأحد، 11 ديسمبر، 2016 | آخر تحديث:
أعمال لمخرجين جدد في 2016

شهد عام 2016 العديد من الأحداث الفنية والفعاليات والأعمال الفنية سواء في السينما أو المسرح أو التليفزيون أو في مجال سوق الكاسيت والغناء.

وكان لبعض المخرجين نصيب في توليهم إخراج عمل فني للمرة الأولى بعام 2016 في مشوارهم، فمنهم من كان مساعد مخرج وأخرين عملوا في التمثيل، ومنهم من كان يعمل في مجال الإنتاج .

موقع FilFan.com ينشر أسامي 9 مخرجين قدموا أول عمل اخراجي لهم في عام 2016 ليكون هذا العام بمثابة وش السعد عليهم..

أحمد البنداري

قدم المخرج الشاب أحمد البنداري أول عمل اخراجي له يوم 3 أغسطس 2016، وهو فيلم "الباب يفوت أمل"، من تأليف مجدي الكوتش، وبطولة درة، وشريف سلامة والطفل عمر محمد نور، وخالد عليش، وياسر الطوبجي

اخرج جون إكرام الفيلم القصير "تحية طيبة وبعد" ولم يُعرض حتى الأن، كما أنه شارك بالتمثيل في فيلم "أخضر يابس" ويُعد هذا أول فيلم من تمثيله .

طارق رفعت

شارك المخرج طارق رفعت في عام 2016 بأول مسلسل من إخراجه "سبع أرواح" بموسم رمضان الماضي، وهو من تأليف محمد سيد بشير، وبطولة خالد النبوي، وإياد نصار، ورانيا يوسف .

وكان طارق رفعت قد خاض تجربة إخراج من قبل ولكن في البرامج من خلال برنامج "العصابة" عام 2011، كما أنه كان يعمل في مجال الجرافيك فكان مصمم جرافيك لفيلم "شيكامارا"، ومصمم مؤثرات بصرية في فيلم "بدل فاقد"، و"ألف مبروك"، و"المصلحة"، وتعاقد طارق رفعت على اخراج ثاني مسلسل له "مرزوق وإيتو" في موسم رمضان المقبل 2017، وهو من تأليف عمرو محمود ياسين، وبطولة محمد رمضان .

وليد ناصيف

اخرج اللبناني وليد ناصيف أول أعماله من خلال مسلسل "جريمة شغف" عُرض في موسم رمضان 2016، وهو من بطولة قصي خولي، ونجلاء بدر، وجميلة عوض، وكان المخرج اللبناني قد اخرج من قبل مقدمة البرنامج السعودي "واي فاي" عام 2012 .

أحمد خالد أمين

كان مسلسل "الطبال" الذي عُرض في موسم رمضان 2016 هو أول عمل من اخراج أحمد خالد أمين، والذي قام ببطولته أمير كرارة، وروجينا، وأمل رزق .

وتعاقد أحمد خالد أمين على ثاني مسلسل له والذي يحمل اسم "راس شيطان" والمقرر عرضه العام المقبل بالإشتراك للمرة الثانية مع أمير كرارة، وكان المخرج قد شارك في أكثر من عمل قبل "الطبال" كمساعد مخرج مثل "شطرنج 3" الذي عُرض هذا العام، ومسلسل "حواري بوخاريست"، وفيلم "الثلاثة يشتغلونها"، و"الدادة دودي" .

سيف يوسف

اخرج سيف يوسف مسلسل "الكبريت الأحمر" وهو أول عمل من اخراجه وعُرض يوم 2 أكتوبر 2016، وهو من بطولة أحمد السعدني، وداليا مصطفي، هاني عادل، وريهام عبد الغفور .

كما أن سيف يوسف عمل كمخرج منفذ بأكثر من مسلسل مثل "الكبير اوي الجزء الأول"، و"فرتيجو"، وتعاقد على اخراج ثاني مسلسل له والذي يحمل اسم "أوقات الخطر" والمقرر عرضه في موسم رمضان 2017 وهو من بطولة هيفاء وهبي، وفتحي عبد الوهاب .

اقرأ ايضاً
فن 2016 - اختر أفضل مخرج لهذا العامفن 2016 – اتهامات متبادلة بين 10 شخصيات في الوسط الفني.. دعاوي قضائية ومحاضر
فن 2016 - حصاد محمد رمضان المستمر.. "الأسطورة" والتجارب الجديدة وحكاية السيارتين وعمر الشريف
فن 2016 - اختر أفضل ممثل