مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: السبت، 10 ديسمبر، 2016 | آخر تحديث:
مي سليم

مي سليم فنانة شاملة، استطاعت أن تنال حب الجمهور وربما يكمن السر فى بساطتها وإتقانها لعملها، فهي صاحبة شخصية محبه للجميع، تتواصل بشكل كبير مع جمهورها.

وبالرغم من دخولها عالم الفن بعد قترة طويلة من شقيقتها ميس حمدان، إلا أنها استطاعت أن تتواجد كثيرا في أكثر من عمل فني سواء فى الدراما أو السينما المصرية عنها.

بعد نجاحات متتالية فى الدراما المصرية والتى كان أخرها "نصيبي وقسمتك" و"هي ودافنشي" تشارك مي سليم حالياً في اثنين من أهم المسلسلات التي ستعرض قريباُ وهم "اختيار إجباري" و"الأب الروحي"، وكان لموقع FilFan.com حوار معها لتكشف عن تفاصيل المسلسلين.


- فى البداية ما الذي جذبك للمشاركة فى مسلسل "اختيار إجباري"؟

أنا سعيدة للغاية بمشاركتى في مسلسل مهم مثل "اختيار إجبارى" فهو إنتاج ضخم، ويعد التعاون الثاني بيني وبين المنتج تامر مرتضى بعد مسلسل "الصياد"، وشخصيتي في "اختيار إجباري" هي ياسمين بنت بسيطة تشبهني لدرجة كبير، واقعية، وأكثر ما شدنى فى المسلسل هو موضوعه الذي يتحدث عن االسوشيال ميديا أو مواقع التواصل الاجتماعي وتأثيرها في حياتنا.

والمشاهد خلال الاحداث يجد مواقف ربما حدثت له أو لأحد من أقاربه أو معارفه، وهو من تأليف حازم متولى وإخراج مجدى السميرى.

- ما تفاصيل شخصيتك فى "اختيار إجباري"؟

أقدم شخصية ياسمين السيدة التى تحب زوجها يوسف، وتراقبه بشكل دائم حياته وتراقب ما يقوم بنشره على حسابه الشخصي على Facebook، وتجمعهما مشاهد طريفة ومضحكة خاصة عندما تضبطه متلبساً فى الخيانة الإلكترونية.

- ما تأثير مواقع التواصل الاجتماعي أو "السوشيال ميديا" على حياتك وهل تسببت لكِ في مشكلة من قبل؟

بالتأكيد أثرت على حياتي فهي لها فوائد وأضرار، هي لم تؤثر عليا بشكل سئ حتى الأن، ولكن لدي أصدقاء "خربت بيوتهم" ووصلت المشاكل بينهم للطلاق بسببها، وفى الناحية الأخرى يوجد بعض الأشخاص الذين تعرفوا على بعض وأصبحوا أصدقاء وبنوا بيوت من خلال هذه المواقع.
وبقدر تأثير السوشيال ميديا الإيجابى ودوره في سهولة وسرعة التواصل والوصول لبعضنا البعض، لكن سلبياته كثيرة.

- "اختيار إجباري" هو التعاون الأول لك مع المخرج مجدي السميري، ماهي كواليس العمل معه؟

قبل التصوير اخبرونا أن المخرج تونسى الجنسية، وأثناء التصوير وجدت أنه مخرج محترف جداً، لديه فكر مختلف، والمدرسة التي ينتمى لها تختلف تماماً عمن تعاملت معهم من قبل، ورغم صعوبة اللهجة التونسية والتى كانت عائق بيننا في البداية لكن أصبح بيننا توافق رائع في العمل.

- هذه هي المرة الثتالثة التى تتعاوني فيها مع خالد سليم، هل هناك كيمياء تجمعكما سوياً؟ وهل المشاهد بينكما في "اختيار إجباري" متعددة أم قليلة؟

تعاملت مع خالد سليم في "جبل الحلال" و"شكة دبوس" والثالث هو "اختيار إجبارى"، وبالفعل هناك كيمياء مختلفة تجمعنى معه لدرجة أن البعض يسألنا بشكل دائم "إنتوا أخوات"، وبالفعل علاقتي مع خالد مثل الأخوة، فعلى الصعيد الشخصى خالد ملتزم ومحترم ومحب لشغله جداً، وعلى الصعيد الفنى هو فنان جداً ويحب ما يقدمه.

وعندما نعمل أنا وخالد سوياً، لا نجتهد فى المذاكرة كثيراً، لأنه من حبنا للدور نستطيع الوصول للناس، والكيمياء القوية التى تجمعنا، هي السبب القوي للمنتجين ليجمعونا في تجارب فنية سوياً.

- بجانب "اختيار إجباري" تشاركي في مسلسل "الأب الروحى" لماذا اختارتي المشاركة فيه وما هي تفاصيل دورك؟

"الأب الروحي" مسلسل لا يمكن لأي فنان رفضه، فهو يضم كوكبة من النجوم أبرزهم الفنان الجميل محمود حميدة، الذي أحبه على المستوى الشخصي والفني، وبالرغم أنه لا يوجد مشاهد كثيرة تجمعنا سوياً، لكن يكفينى أن أكون معه حتى لو مشهد واحد، بالإضافة أنه يضم العديد من لنجوم الذي يمتللكون تاريخ فني كبير والنجوم الشباب و نجوم لها تاريخ.

بالإضافة إلى أن المسلسل من إنتاجريمون مقار وهذه هي ثاني تجربة لنا سوياً ومن تأليف هانى سرحان الذى استطاع توظيف هذه المجموعة من النجوم فى سيناريو رائع، ومن إخراج بيتر ميمى الذ أشعر بالسعادة معه، فهو مخرج يعلم إمكانياته وما يريده من الممثل وتفكيره منظم وبدون تكليف.

- هناك اقويل أن مسلسل "الأب الروحى" ربما يزيد عن 60 حلقة، ما صحة هذا الكلام؟

من المقرر أن يكون المسلسل 300 حلقة، لكن أنا وقعت فقط علي 60 حلقة، وبالطبع أتمنى أن أشارك في جميع الحلقات، لكن لا أعرف حجم مشاهدي يستدعى ان أكمل للنهاية أم لا.

- وهل القصة تحتمل كل هذه الحلقات؟

نعم تحتمل، وربما أكثر.

- ما هو دورك في مسلسل "الأب الروحي"؟

أقدم فى "الأب الروحى" شخصية نادية الطيبة الجدعة جداً، والتى يقدر ما تستفز المشاهد لكن سيلتمثلها العذ دائماً، لا يوجد بها شر ولكن الظروف أقوى منها.

- "اختيار إجباري" و"الأب الروحي" مسلسلان ينتميان للحلقات الطويلة، هل شعرتي فى إحداهما بالملل أو المشاهد الزائدة؟

على الإطلاق كل مشهد في المسلسلين موضوع في نطاقه، ولا تشعر بملل فى الإحداث، ولو لاحظت هذا كنت سأبدى رأي للمخرجين.

- هل يوجد جزء آخر من مسلسل "نصيبى وقسمتك؟

هناك بعض الأقاويل لكن لا أعلم مدى صحتها، وهاني سلامة فنان أتمنى العمل معه مرة أخرى، فهو مجتهد للغتية و جربتى معه كانت تجربة ناجحة وأتمنى تكرارها مرة أخرى.
ط
- لماذا قبلتى بدور صغير فى فيلم "حسن وبقلظ"؟

"حسن و بقلظ" تواجدت فيه كضيفة شرف، وهذا للصداقة التى تجمعني بكريم فهمي، وكنت معجبة بقصة الفيلم وتجربتى فيه كانت تجربة مجاملة.

- هل ترى أنك محظوظة أكثر فى الدراما عن السينما؟

لا، ففيلم "زنقة ستات" نجح بشكل كبير، وقدمت فيلم "شكة دبوس" لكن للأسف لم يتم الدعاية له جيداً، و لكنه فيلم مهم جداً ويقدم موضوع مهم، كما شاركت في فيلم "الديلر" وهو كان بدايتى مع خالد النبوى وأحمد السقا، فن رأي أنني أخطو بخطوات ناجحة، كان من الممكن أن أقوم بالعديد من الأفلام السينمائية لكن سيقال إنى أشارك فيها لمجرد التواجد.

- هل يوجد عمل شعرتى بالندم بعد أن شاركتي فيه؟

لا ، إطلاقاً

- ولم تشعري بالندم من مشاركتك فى فيلم "عش البلبل" والذي لم يحقق نجاحاُ كبيراً؟

إطلاقاً، فأنا كنت سعيدة به، لأنه وضعنى فى مكان كان من المستحيل أن يفكر أحد بتواجدى فيها واكتسبت خبرة، ومن الجيد أن يقدم الفنان أدوار بعيد تماما عما يقدمه.

- هل سيؤثر مشاركتك فى "اختير إجباري" و"الأب الروحي" على مشاركتك فى الدراما الرمضانية ؟
لا إن شاء الله سيكون هناك أكثر من عمل، فأنا فى مرحلة القراءة حالياً.

- هل تجدى نفسك فى المسلسلات التى تُعرض خارج رمضان ؟

لم يصبح لها قاعدة الأن فـ"نصيبى وقسمتك" تم عرضه خارج رمضان وحقق نجاحا قويا.

- من الممكن عرض "اختيار إجبارى" و"الأب الروحى" فى التوقيت نفسه هل هذا سيؤثر عليكى ؟

لا، لأن الشخصيتين مختلفتين تماماً.

- ما الجديد بالنسبة للغناء؟

قمت بتسليم النسخة ألبوم "ولا كلمة" لشركة مزيكا، وانتهيت من جلسة التصوير الخاصة بالألبوم، بالنسبة للفيديو سأصور أغاني المؤكد منهم هي الأغنية الرئيسية التي تحمل اسمه "ولا كلمة" ولن يتم تصويره هنا، يوجد إحتمالات كبيرة أن يتم التصوير خارج مصر.

- متى سيتم طرح الألبوم؟

مع بداية العام الجديد 2017.


- هل التمثيل يبعد مي سليم عن الغناء؟

غير صحيح، انا بدأت الشغل فى الألبوم منذ اواخر عام 2013، ممكن يكون التمثيل جعلنى انتظر وقت أكثر لكي يكون لدى وقت فراغ اختار فيه الأغاني بعناية.

- اختياراتك سواء فى الغناء أو التمثيل تقومي باختيارها بمفردك أم يشاركك أحد؟

يوجد أشخاص تساعدنى وأهمها أهلي وأصدقائى.

- هل سنرى مي سليم مقدمة برامج مرة أخرى؟

أنا حالياً أقدم برنامج آكلات على YouTube، ولم أقلد فيه أي شخص، لأن البعض رأي أنني أقلد الشيف نجلاء الشرشابي وهذا غير صحيح أنا مازلت اتعلم منها، أنا فقط ابرز مواهبي فى حب الطبخ.

- هل من الممكن أن نرى عمل يجمع الثلاث إخوات مرة أخرى؟

أتمنى أنا ودانا وميس أن نعمل سوياً من جديد سواء سينما أو تليفزيون أو برنامج.

- برأيك مي سليم أكثر حظاً من شقيقتها ميس رغم أن بداية ميس كانت تسبقك فى عالم الفن عامة والدراما المصرية خاصة؟

ميس تتلقى عروض أكبر وتتعاقد على أعمال خليجية ولبنانية بشكل أوسع وأكثر من الدراما المصرية، وربما يعود السبب لإتقانها اللهجة الخليجية والشام، فهي شهرتها فى دول الخليج والشام، لكنها غير موفقة فى مصر بنفس الحجم، ودائماً أنصحها بأن تركز بشكل أكبر حول تواجدها فى الدراما المصرية وأن تشارك فى أعمال فيها لكي تتسع دائرة أنتشارها ومعرفتها.

- تمتلك ميس موهبة التقليد هل تمتلكين نفس الموهبة ؟

لا أعرف إطلاقاً، لكن هي تقلدنى دائماً، وأحذرها من تقليدي في أي برنامج.

اقرأ أيضاً

أبطال "اختيار إجباري" لـ"في الفن" (1) - كريم فهمي: المسلسل يعتمد على فكرة جديدة وانتظروني مع شقيقي

انقلاب سيارة مي سليم على طريق مصر إسكندرية الصحراوي

مي سليم لـ"في الفن": دانا شقيقتى مفاجأة في ألبومي المقبل