محرر FilFan
محرر FilFan تاريخ النشر: الجمعة، 9 ديسمبر، 2016 | آخر تحديث: الجمعة، 9 ديسمبر، 2016
فيلم عيني

ينافس فيلم التحريك القصير "عيني" للمخرج أحمد صالح في مسابقة "المهر القصير" بالدورة الـ 13 من "مهرجان دبي السينمائي الدولي"، حيث سيقام العرض العالمي الأول للفيلم الفائز بجائزة أفضل فيلم تحريك قصير ضمن جوائز أوسكار للطلبة بحضور مخرجه.

فيلم "عيني" مستوحى من أحداث حقيقية، وتدور أحداثه عن منظور بضعة صبية صغار لمخاطر الحرب ومهالكها، حيث يجمع هؤلاء الصبية شغفهم بالموسيقى وسرورهم بالألحان.

الفيلم سيناريو، إخراج، مونتاج وأداء صوتي أحمد صالح، موسيقى نيزار روحانا، تحريك فرانك بينجل، تصوير ليونل بوتيار سومي وإنتاج ستيفان جيرين وتوزيع شركة MAD Solutions في العالم العربي، وهو إنتاج فلسطيني أردني ألماني مشترك.

مهرجان دبي السينمائي الدولي يُعد أحد أهم الأحداث في الأجندة السينمائية بالشرق الأوسط، ويقدم كل دورة أكثر من 120 فيلماً روائياً طويلاً وقصيراً وأفلاماً وثائقية من حول العالم، والعديد من العروض العالمية الأولى، يتعرف الجمهور من خلالها على مواهب جديدة من خلال أعمال سينمائية مميزة.

ومن المقرر أن يعرض فيلم "عيتي" غدا السبت 10 ديسمبر في سينما فوكس 3، مول الإمارات، ويوم الاثنين 12 ديسمبر في سينما فوكس 5، مول الإمارات.

اقرأ أيضا

إطالة مميزة لدرة في مهرجان دبي

لحظة وصول الفنانين على السجادة الحمراء في مهرجان دبي السينمائي الدولي‎

خاص- رسالة دبي السينمائي (1): "الآنسة سلون".. افتتاح يغازل الأوسكار مجدداً