إسلام مجدي
إسلام مجدي تاريخ النشر: الجمعة، 9 ديسمبر، 2016 | آخر تحديث:
Arrow

الكثير من الأحداث شهدتها الحلقة الأخيرة من النصف الأول لمسلسل Arrow في موسمه المتميز الخامس، قدم أداء قويا وتنوعا في الأحداث وشريرا جديدا ومعقدا للغاية.

لا بأس بقوة الأحداث وعودة "أوليفر" للقتل وتذكر أحداث لم نشاهدها في الموسم الأول من الأساس، لكن عودة "لوريل" مرة أخرى من الموت؟ هذه المرة موقف محرج لا مهرب منه ولابد من تفسير مقنع.

لنراجع سويا أحداث الحلقة وتتابع الأحداث


تحذير السطور التالية تحرق لك أحداث الحلقة لا تقرأ إن لم تشاهد

"أوليفر" يقتل

بداية الحلقة ذكرتنا بأحداث غزو الفضائيين بصورة أو بأخرى، لكن ذكرتنا أيضا بعند الرجال، المحقق "مالون" قرر أن يتقصى أمر "بروميثيوس" ما جعله فريسة سهلة للأخير.

في المقابل قرر "أرو" التقصي خلفه واتجه خلفه مغمض العينين بالرغبة الكبيرة في الثأر وقتل "بروميثيوس" ما قاده لقتل "مالون" عن طريق الخطأ بسبب تشويش فكره.

الحلقة بالكامل كانت مجموعة من الخسائر للأبطال ذكرتنا بذلك الفيلم الذي يتكون من سلاسل منها جزء يخسر فيه الأخيار، "كورتيس" قد تركه زوجه لأنه متقصي وبطل، "فليستي" انهارت كليا بسبب موت حبيبها الذي حذرته مرارا من الاقتراب من "بروميثيوس".

أيضا رأينا قبل نهاية الحلقة "ديجيل" يسقط في فخ نصبه له "بروميثيوس" ليسلمه إلى الشرطة، و"أوليفر" سقط في دوامة القتل مرة أخرى.

ودعونا لا ننسى صديقة "أوليفر" الجديدة مرتبطة بالأحداث التي خاضها في روسيا والتي رأيناها في الفلاش باك على مدار الموسم حتى الآن، رأينا تلك الزجاجة وما كان عليها، إنها لديها سر خاص وسبب للتواجد يجب أن نضعها في اعتبارنا ولا نسقطها من حساباتنا.

وأخيرا، عادت "لوريل لانس" نعم هي ذاتها، لكن هل رأينا ذلك حقا؟ هل كان يجب أن تعود الآن؟ قبل نهاية النصف الأول من الموسم الخامس؟ كنا نعرف أنها لم تمت للأبد وأنها كانت عائدة لا محالة، رؤيتها حية بعد كل ما حدث في المسلسل، وكذلك في مسلسل Legends of Tomorrow سيكون ذلك إخفاقا كبيرا.

أيا كانت الحبكة المقبلة التي تخص "لوريل" فيجب ألا تكون سخيفة ولتكن تلك نصيحة، المسلسل وضع نفسه في زقاق مغلق بلا مخرج، عليه أن يشرح شرحا وافيا ومقنعا خلال الحلقة المقبلة لعودة "لوريل" حتى وإن استعان بـ"تاليا راس الغول" عليه أن يفعل ويقدم شرحا وافيا ومقنعا كليا.

هل كانت تزور موتها طوال تلك المدة؟ هل كانت تعمل مع "أرجوس"؟ لماذا لم تخبر والدها وتنقذه مما حدث له؟ لماذا لم يعرف فريق الأساطير بذلك؟ للأسف كل تلك الأسئلة لن نعرف إجابتها سوى بحلول عام 2017.

مسلسل Arrow لم يقدم هذا الأسبوع حلقة قوية كما فعل طوال الموسم الجاري، ربما صالح الجماهير وقدم الكثير لكن هذه الحلقة كانت مختلفة الأفكار المجنونة وهز الأحداث والمنحدرات التي غيرت المستقبل، لكن هذه الحلقة قد يرى البعض أن المسلسل بإمكانه تقديم الأفضل، لكنها طرحت أسئلة لا نهائية، والأهم أن مشهد قتال "أوليفر" ضد "بروميثيوس" كان الأفضل بلا منازع وننتظر أيضا الإجابة على هويته خاصة وأن "جاستن كلايبورن" والغريب في الأمر أنه تم ذكره فقط في الحلقة الأولى من الموسم الأول للمسلسل ولم يظهر قط سوى في الموسم الخامس الجاري أي أن أول ظهور فعلي له كان في الفلاش باك بالحلقة العاشرة من الموسم الخامس وهو أمر غريب للغاية ابن من الماضي أتى في الحاضر وهو سؤال أخر جديد وحبكة قوي نتمنى ألا تكون ساذجة، "كلايبورن" لم يظهر قط في المسلسل حتى رأيناه في الفلاش باك فكيف ستكون الأحداث القادمة في مدينة "ستار"؟