إسلام مجدي
إسلام مجدي تاريخ النشر: الجمعة، 9 ديسمبر، 2016 | آخر تحديث:
The Flash

قدم مسلسل The Flash حلقة قوية للغاية قبل إنهاء النصف الأول من الموسم والتوقف حتى نهاية شهر يناير المقبل قبل أن يعود في نصفه الثاني مع العديد من الآمال والتطلعات لتطور الأحداث في المسلسل.

لا شك أن الحضور القوي والمهيب لـ"سافيتار" ذكرنا بـ"زووم" لكنه ولسبب ما لم يكشف شيئا لأبعاد الشخصية مثلما حدث مع تيدي سيرس في الموسم الثاني، لم نشاهد بعد سوى غضبا وحقدا على "باري" علمنا أنه بسبب المستقبل وليس "فلاشبوينت" هذه المرة مع الكثير من الغموض.

لنراجع سريعا أحداث الحلقة وننتقل إلى ما ننتظره بعد العودة


النبوءة

أهم ما ورد بالحلقة كانت النبوءة الثلاثية لـ"سافيتار" من خلال "جوليان ألبرت" أحدهم سيخونك وأخر سيسقط وثالث سيلقى مصيرا أسوأ من الموت، الآن وبكل تأكيد طالما أن "كايتلن" لديها قدرات "كيلر فروست" فالتوقعات تشير إليها، ومن سيسقط الأصابع تشير إما إلى "والي" أو "سيسكو" ومن سيلقى مصيرا أسوأ من الموت ربما "جو" لكن إن كانت الأحداث المقبلة بتلك السذاجة فبكل تأكيد لن تكون مطلوبة أبدا وستجعل المسلسل بأحداث سهلة متوقعة للغاية مما يقودنا لقلة أعداد المشاهدين.

أحداث الحلقة

الحلقة ككل قوية، استعانة "باري" بـ"جاي جاريك" مرورا بتدريبات "والي وست" ووصوله لمعدلات سرعة أقوى من "فلاش" وبالتالي قد يقودنا ذلك لصدام حتمي بين الثنائي.

في القصص المصورة سرعة "والي وست" الكبيرة قادته لصدام كبير ضد "سافيتار" كان هو الهدف لولا تدخل "باري" وإنقاذه له.

بعد إنقاذ "جوليان" من أيدي "سافيتار" وسيطرته على عقله ربما نتمنى أن يكون له دور كبير، يكسر التوقعات وقد يكون مرتبطا بالنبوءة مما يسهم أكثر في قلب محور الأحداث وتغيير المستقبل الذي شاهد فيه "باري" خصمه "سافيتار" يقتل "آيرس" ذلك المستقبل ليس بعيدا إنه بعد 5 أشهر أي قبل نهاية الموسم لنتمنى فقط ألا يعود "باري" في الزمن مرة أخرى.

الحلقة انتهى الخطر فيها بإبعاد الصندوق الذي يحتوي على حجر الفيلسوف اعتقادا من فريق "فلاش" أن ذلك سيقضي على "سافيتار" لكن دخوله إلى قوى السرعة قد يقوي قدراته أكثر وأكثر.

أندرو كريسبيرج المنتج التنفيذي للمسلسل قال :"هناك شرير أحد الذين صنعهم ألكمي، علي الفريق التعامل معه، لكن نصف الموسم سيخلق مشكلة جديدة لأبطالنا، لم يدركوها بعد".

وأضاف "إنها مشكلة لم يواجهوها من قبل، القصة ستتغير، لن يكون الحديث حول (فلاشبوينت) بل عن تلك الأحداث، لأن ذلك سيقودنا لحلقات جديدة وكثيرة كليا، (فلاشبوينت) لن تكون محور الأحداث".

لذا الآن الخطر القادم سيكون الصراع بين "والي" و"باري" وليس "سافيتار" هل يقبل البطل أن تخطف منه الأضواء فجأة من خلال شخص أسرع منه؟ هل يغير "سافيتار" هدفه؟

ما ننتظره بعد عودة المسلسل أن نعرف كيف سيغير "باري" مصير "آيريس" من الموت؟ وكيف سيكون سريعا كفاية ليتغلب على "سافيتار" ماذا عن الصراع مع "والي" والنبوءة؟

كذلك ننتظر العديد من الشخصيات الجديدة، في القصص المصورة فريق "فلاش" بالكامل قاتل ضد "سافيتار" فهل نرى ذلك قتالا لا ينسى عبر شاشة التلفاز لفريق مكون من عدد كبير من المتسارعين حول العوالم المختلفة ضد شخص يرى أنه إله السرعة؟

ما نحن بحاجة لمشاهدته بعد عودة المسلسل في نهاية شهر يناير هو وفاة شخصية لم تعد مهمة في الأحداث إنه "جو وست" دوره لم يعد محوريا وكبيرا كما كان في الماضي ومشهد وفاته قد يكون ملحميا وإضافة كبيرة لإنقاذ أبنائه.

لم نعرف بعد ما يقدمه "إتش آر" في المسلسل نعم إنه شخصية مرحة ولطيفة للغاية، لكن عودنا المسلسل دوما أن الشخص اللطيف أكثر من اللازم عليك أن تخشاه لأنه في النهاية يكون الشرير الخطير الذي يقتل الجميع إن كان هناك درسا قدمه المسلسل فهو ذلك الدرس على مدار موسمين والآن لدينا "إتش آر" وأعتقد أن الأمر سيكون عادلا إن أصبح شريرا بدوره بشكل ما أو له دور في خيانة "فلاش".

المستقبل يمكن تغييره لأنه قائم على الاحتمالات، أما الحاضر فأساسي، صناع المسلسل نجحوا بشدة في تهميش دور "فلاشبوينت" ليكون الحديث عن "سافيتار" والخطر القادم وهو أمر مربح للغاية لكن إن لم يقوموا باستثمار ذلك لمصلحتهم بقلب محاور الأحداث ومخالفة التوقعات فالخسائر ستكون فادحة والاحتمال الوحيد القائم يخص مستقبل المسلسل ككل وليس "باري ألين".