محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الأربعاء، 7 ديسمبر، 2016 | آخر تحديث:
نصير شمة

احتفل الموسيقار العراقي نصير شمة بطرح أحدث أعماله الفنية، وهو ألبوم موسيقي جديد له يحمل اسم "لما لا".

الألبوم يتكون من ١٠ أعمال موسيقية جديدة له، قدمها نصير شمة لأول مرة على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، في الاحتفالية التي أقيمت مساء الثلاثاء 6 ديسمبر الجاري.

واستغرق إعداد العمل الجديد عامين من العمل المتواصل، ولذلك قرر نصير شمة مشاركة الجمهور في حفل دار الاوبرا المصرية الذي أقيم مساء الثلاثاء على المسرح الكبير، الكشف عن تفاصيل الألبوم الجديد لأول مرة، وبعدها سيتم طرح الألبوم في الأسواق في جميع الدول العربية.

البوم "لِم لا " يضم ١٠ أعمال كلها من تأليف الفنان نصير شمة وتوزيع رفيق عدلي، وتم تنفيذها تحت وإشراف وتنفيذ المنتج سيف عريبي.

ويعد البوم "لِم لا" تجربة جديدة وفريدة من نوعها وهي مختلفة تماما عما قدمه الفنان نصير شمة من قبل عبر تاريخه الفني، حيث تم مَزج آلة العود مع الاوركسترا الحديثة المعاصرة لمحاكاة لغة العصر الحديث مع الحفاظ علي هوية العود وروح المقامات، بالإضافه إلى أنها تجربة منفتحة للجيل الجديد حيث كان هدف شمة منها والشركة المنتجة الرئيسي هو الوصول لكل الأعمار والأجيال من خلال هذا العمل الفني.

وشارك في إعداد الألبوم كل من عازف الناي والكوله محمد عاطف، وحموصو على الكلارينت والساكس، وشادي الجندي على القانون، كمال سعيد على الكمان، وكتب الوتريات هشام مصطفى، وأحمد نظمي على الباص جيتار.