أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الثلاثاء، 6 ديسمبر، 2016 | آخر تحديث:
جيمي كيميل

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الرسوم المتحركة، عن اختيار المذيع جيمي كيميل لتقديم حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2017.

ووفقًا لما جاء على موقع Deadline، فإن هذا العام يشهد لأول مرة اختيار المذيعين لتقديم 4 من أهم الحفلات المتعلقة بتوزيع جوائز السينما والتليفزيون في هوليوود، فقد قدم جيمي كيميل حفل توزيع جوائز الإيمي، ووقع الاختيار علي جيمي فالون لتقديم الجولدن جلوب، وجيمس كوردن لتقديم حفل توزيع جوائز توني، وأخيرًا الأوسكار من نصيب كيميل.

وقالت الرئيس التنفيذي للأكاديمية، داون هدسون، في بيان رسمي"حفل الأوسكار سيكون في أيد أمينة مع جيمي"، مضيفة "هو شخص مضحك وغير متوقع وجرئ، كما أنه أثبت تمكنه وسيطرته على حفلات التليفزيون المذاعة على الهواء مباشرة، وهذا ما يجعله مثاليًا أمام الجمهور في جميع أحاء العالم".

وكتب كيميل، البالغ من العمر 49 عامًا، عبر حسابه على موقع Twitter: "نعم، أنني سأقدم حفل الأوسكار، هذه ليست مزحة، وإذا كانت كذلك فسوف أنتقم من الأكاديمية".


ويأتي هذا الاختيار بعد حصول كيميل على إشادات وتعليقات إيجابية عقب تقديمه حفل توزيع جوائز الإيمي على شاشة ABC. كما أنه معروف بتقديمه لبرنامج Jimmy Kimmel Live منذ عام 2003.

ووصفت صحيفة The Guardian البريطانية، قرر الأكاديمية بأنه اختيار آمن لأن جيمي كيميل لن يخرج كثيرًا عن النص أو يغني أغاني غير لائقة، لكنها اعتبرته قرار غير مثير أيضًا. وأشارت إلى أن الأكاديمية كان بإمكانها أن تختار الإعلامية ألين ديجينيريس أو الثنائي تينا وإيمي لتقديم الحفل ليكون الجمهور أكثر حماسًا.

ومن المقرر أن تعلن القائمة النهائية للمرشحين لنيل جوائز الأوسكار في مختلف الفئات يوم 24 يناير 2017، وسيذاع الحفل يوم 26 فبراير المقبل.