دينا دهب
دينا دهب تاريخ النشر: الثلاثاء، 6 ديسمبر، 2016 | آخر تحديث:
محمد رمضان

شهد عام 2016 العديد من الأحداث الفنية والفعاليات والأعمال الفنية سواء في السينما أو المسرح أو التليفزيون أو في مجال سوق الكاسيت والغناء.

ويُعد محمد رمضان من أبرز الفنانين الذين لهم طابع خاص لدى الجمهور وخصوصاً الشباب، حيث أن رمضان خلال 2016 استطاع أن يُحافظ على نجوميته في الشارع المصري والعربي ويضيف إليها أيضا بعد عرض مسلسله "الأسطورة" الذي قدمه في موسم رمضان الماضي، إلى جانب بعض الجمل الذي اشتهر بها، وبعض الأحداث التي اثارت الرأي العام، ومسرحيته الذي يُقدمها بعنوان "اهلاً رمضان"، وذلك مع الكثر من التعاقدات على أعمال فنية للعام المقبل.

موقع FilFan.com ينشر حصاد محمد رمضان خلال عام 2016 ..

عمل تلفزيوني واحد يكفي.. "الأسطورة"

مسلسل "الأسطورة" عُرض في موسم رمضان الماضي بشكل حصري على قناة MBC مصر، ويتم إعادة عرضه على نفس القناة حالياً، ويُعد هذا المسلسل واحدا من أبرز الأعمال التلفزيونية التي عرضت خلال عام 2016، وكانت البيوت وأيضا المقاهي التي كانت تشهد حالة فريدة من تجمع المشاهدين أمام المسلسل، لدرجة دفعتهم وقتئذ إلى عدم متابغة بعض مباريات يورو أوروبا 2016 لكرة القدم(محمد رمضان "نجم الترسو" يتفوق على أوروبا وأمريكا

تدور أحداث "الأسطورة" داخل حي شعبي في القاهرة، حيث تنطلق رحلة الصعود في حياة ناصر الدسوقي، ويستعرض مشواره في الحياة وتدرّجه من قاع المجتمع ليصبح أسطورة في عالمه، وتبدأ الأحداث مع تخرج ناصر في كليّة الحقوق متقدماً على أقرانه وزملائه، لكن حلمه في الالتحاق بالنيابة العامة، يتحطم فجأة، عندما ينكشف تورّط شقيقه "رفاعي" في تصنيع الأسلحة وبيعها، وهو ما يتسبّب أيضاً برفض أسرة حبيبته الثرية له، وتتعقد الحبكة الدرامية، حاملة معها الكثير من الأحداث والمفاجآت، ليجد ناصر نفسه مضطراً لمواجهة أكبر عائلات المنطقة وهي عائلة النمر لينطلق بعدها "الأسطورة" في عالم الجريمة حتي يلقي مصيره المحتوم.

"الأسطورة" بطولة محمد رمضان، فردوس عبد الحميد، عايدة رياض، هادي الجيّار، رجاء الجداوي، صبري عبد المنعم، روجينا، ريم مصطفى، دنيا عبد العزيز، أشرف زكي، فايق عزب، محمد عبد الحافظ، محمود حافظ، ياسمين صبري، جلال الزاكي، مي عمر، نسرين أمين، محمد غنيم، ومن تأليف محمد عبد المعطي وإخراج محمد سامي وإنتاج شركة "O3 مصر"

الأسطورة علامة تجارية

عقب إنتهاء عرض المسلسل لم تنته شخصية "الأسطورة" فقد ظهرت "تي شيرت" مطبوع عليها صورة "ناصر ورفاعي الدسوقي" وكان الإقبال على شراءها كبير قبل عيد الفطر، ولم يكُن ذلك في مصر فقط بل في دبي (تفاصيل انتشار ظاهرة الأسطورة

كما أن رمضان، عبر عن سعادته لتحويل المسلسل إلى لعبة play station، وكتب "عمرك شوفت حد اتعملوا الحاجات دي كلها .. احب أعرفك بيه، مسلسل الاسطورة، برومو لعبة الاسطورة .. play station" .

كل هذا حققه محمد رمضان في عام 2016، الذي شهد الكثير من النجاحات له، وينتظره في 2017 أيضا أعمال أخرى، كان أكد من قبل إنه سيظهر بشكل جديد على جمهوره.

اقرأ ايضاً
فن 2016 - بالفيديو .. حصاد بيومي فؤاد في التليفزيون والمسرح.. الجميع يحب الجوكر
فن 2016 – حصاد بيومي فؤاد.. 14 فيلما و170 مليون جنية لـ كارت الجوكر الرابح في السينما
فن 2016 - اختر أفضل مسلسل عربي
فن 2016 - اختر أفضل فيلم عربي