مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الاثنين، 5 ديسمبر، 2016 | آخر تحديث: الاثنين، 5 ديسمبر، 2016
معتز ووالدته

انتشرت العديد من الأخبار حول تدهور الحالة الصحية للفنانة القديرة كريمة مختار، وجاء ابنها الإعلامي معتز الدمرداش كشف الأمر.

أكد معتز الدمرداش في إحدى حلقات برنامج "90 دقيقة" أن الحالة الصحية لوالدته كريمة مختار، مستقرة، وهي الآن بخير.

وقال: "(ماما نونة) كويسة وزي الفل، ولكن هي مريضة وتتعالج، وعلينا بالدعاء لها أن يشفيها الله، وأن يحدث تطور إيجابي بحالتها، وهي سعيدة باهتمام الناس بها".

واستنكر معتز الدمرداش ظهور شائعات حول حالة والدته الصحية على بعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، وطالب بوضع الأمور في نصابها الصحيح وأن تستقى الأخبار من مصادرها، وكشف أن الفنانة القديرة دخلت المستشفى الفترة السابقة وبالتحديد منذ 3 أسابيه، لإجراء عملية جراحية في المعدة ولكن خرجت، والآن في منزلها وتخضع للإشراف الطبي والعلاج من قبل أولادها الذين يمكثون معها طوال الـ24 ساعة.

وقال الدمرداش: "ماما كريمة مثل أي شخص في الدنيا، مريضة، ولكنها تتعالج وتتحسن، وأنا قررت أن أقطع الشك باليقين في المبالغة في أمر مرضها".

وأكد أن من الفنانات اللواتي اهتممن بالاطمئنان عليها منهم ماجدة زكي وإلهام شاهين ودلال عبد العزيز وشيرين.

كريمة مختار من مواليد القاهرة عام 1934، وترجع أصولها لمحافظة أسيوط، حصلت على ‏بكالوريوس فنون مسرحية، تزوجت من المخرج نور الدمرداش، وأنجبت منه 4 أبناء منهموالإعلامي معتز الدمرداش.

كانت بداية كريمة مختار من خلال برنامج الأطفال الإذاعي "بابا شارو" وذلك في فترة الخمسينات، ومن خلاله اشتهرت كصوت إذاعي مميز يجيد تقديم الأعمال الدرامية عبر أثير الإذاعة، حتى عرض عليا المشاركة في بعض الأفلام السينمائية إلا أن أسرتها رفضت ذلك العرض، فاقتصر عملها على الإذاعة حتى جاءتها الفرصة مرة أخرى بعد زواجها من المخرج نور الدمرداش عام 1958 الذي سهل لها المشاركة في فيلم "ثمن الحرية".

اقرأ أيضا

كريمة مختار تتعرض لأزمة صحية
نقل كريمة مختار إلى المستشفى