محرر FilFan
محرر FilFan تاريخ النشر: الاثنين، 5 ديسمبر، 2016 | آخر تحديث:
حفل ختام مهرجان أجيال السينمائي

أعلن مهرجان أجيال السينمائي أسماء الفائزين في مسابقة أجيال في دورته الرابعة والتي صوت لها الحكام في 3 أقسام هي "محاق للصغار من 8 إلى 12 عاما"، و"هلال من 13 إلى 17 عاما"، و"بدر من 18 إلى 21 عاما".

وفي مسابقة "محاق فاز بجائزة أفضل فيلم طويل "صيد المتوحشين" من نيوزيلندا لتايكا واتيتي، وجائزة أفضل فيلم قصير ذهبت لـ "كرات الأرز"من أستراليا لشينجو أوسامي.

أما في مسابقة "هلال"، فقد فاز بجائزة أفضل فيلم طويل "صائدة النسور" إنتاج منغوليا، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة للمخرج وتو بيل، ونال جائزة أفضل فيلم قصير"يوم الملك" من هولندا لستيفن ووترلود

وفي مسابقة "بدر" فاز بجائزة أفضل فيلم طويل "البائع" إنتاج إيران، فرنسا، لأصغر فرهادي، أما جائزة أفضل فيلم قصير فكانت من نصيب "مريم" إنتاج فرنسا، قطر، السعودية، لفايزة أمبح


شارك في مسابقة أجيال هذا العام 38 فيلماً، حيث شاهد حكام محاق أربعة أفلام طويلة و تسعة أفلام قصيرة، وشاهد حكام هلال خمسة أفلام طويلة وستة أفلام قصيرة، بينما عرض في قسم بدر خمسة أفلام طويلة وتسعة أفلام قصيرة. وصوت حكام أجيال لأفضل فيلم طويل وأفضل فيلم قصير ليصل مجموع الجوائز الإجمالية في مسابقة أجيال إلى ستة أفلام.

وتم تكريم الفائزين في حفل الليلة الختامية الذي تبعه العرض الأول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لفيلم "السلحفاة الحمراء" (فرنسا، اليابان) لمخرج التحريك الهولندي ميخائيل دودوك دي فيت.

وشهد اليوم الأخير من المهرحان حضور ميج رايان التي تحدثت إلى حكام أجيال عن تجربتها الإخراجية الأولى لفيلم "إيثاكا" (الولايات المتحدة)، الذي يؤكد على قوة إعلاء الصوت في عالم مليىء بالصراعات والحروب.

وكان المهرحان قد افتتح فعالياته بفيلم "صائدة النسور" الذي يقدم قصة فتاة تمتلك الإصرار والعزيمة وتظهر قدرة البشر على تحدي الصعاب. وحضر المخرج وتو بيل وبطلة الفيلم أيشولبان ووالديها المهرجان.

اقرأ أيضا