أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الاثنين، 5 ديسمبر، 2016 | آخر تحديث:
لقطات من فيلمي Arrival وMoana

جاءت إيرادات شباك التذاكر الأمريكي لهذا الأسبوع، متشابهة مع الأسبوع الماضي، ويرجع ذلك إلى عدم صدور أفلام جديدة خلال الأيام الماضية لتغير ترتيب الأفلام أو تؤثر على الإيرادات.

ووفقًا للإيرادات المعلنة على موقع Box Office Mojo، هذه قائمة الخمس أفلام المتصدرة لإيرادات شباك التذاكر الأمريكي هذا الأسبوع:

5- Doctor Strange

تراجع الفيلم مركزين عن الأسبوع الماضي، وحقق إيرادات خلال عطلة الأسبوع وصلت إلى 6 مليون و486 ألف دولار أمريكي، فيما تقدر إجمالي إيراداته خلال أسابيع عرضه 215 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم حول الجراح العبقري "ستيفن سترانج"، الذي تصبح حياته المهنية مهددة بسبب تعرضه لحادثة، لكن يحصل على فرصة جديدة في الحياة حينما يذهب إلي نيبال ليلتقي بساحرة عظيمة تعمل على تدريبه واستخدامه في حربها على قوى الشر بالعالم.

4- Allied

حافظ الفيلم الدرامي على ترتيبه في المركز الرابع للأسبوع الثاني على التوالي، وحقق هذا الأسبوع إيرادات وصلت 7 ملايين دولار أمريكي، وتقدر إجمالي إيراداته 7 ملايين و927 ألف دولار أمريكي.

الفيلم إنتاج شركة Paramount Pictures، وتدور أحداثه في عام 1942 خلال الحرب العالمية الثانية، ويحكي قصة ضابط المخابرات ماكس "براد بيت"، الذي يلتقي زعيمة المقاومة الفرنسية ماريان التي تجسدها "ماريون كوتيار"، في مهمة شديدة الصعوبة وراء الخطوط الدفاعية للعدو بشمال إفريقيا ويبدأ في الإعجاب بها.

وتتوالي أحداث الفيلم ويتزوجا إلا أن العلاقة بينهما سرعان ما ستتحول عندما يكتشف البطل براد بيت أن زوجته في حقيقة الأمر عميلة مزدوجة تعمل لصالح النازيين ويتعين عليه قتلها.

3- Arrival

تقدم فيلم الخيال العلمي، بطولة الممثلة إيمي آدامز، هذا الأسبوع بعد تراجعه الأسابيع الماضية وحقق إيرادات بواقع 7 ملايين و300 ألف دولار أمريكي، وفي المجمل وصلت إيراداته إلى 73 مليون دولار.

الفيلم يدور حول هبوط هذا الجسم الغريب على كوكب الأرض، فيتولى العقيد ويبر الضابط في الجيش الأمريكي، مهمة التحقيق في مصدر هذا الجسم الغريب، بمساعدة الدكتور لويز بانكس، الذي تقوم بدورها الممثلة إيمي آدمز، فهي خبيرة ومتخصصة بمثل هذه الأمور، لتستقصى هي وفريقها عما يحدث.

2- Fantastic Beasts and Where To Find Them

تمكن فيلم إيدي ريدماين من الحفاظ على مركزه لهذا الأسبوع بعد تحقيقه 18 مليون و545 ألف دولار أمريكي، وتقدر إجمالي إيراداته بـ183 مليون و507 ألف دولار.

وتبدأ أحداث الفيلم الجديد، الذي كتبته المؤلفة جي كي رولينج، قبل سبعين عامًا من قراءة "هارى بوتر" لكتابه في مدرسة السحرة، حيث "نويت سكامندر"، إيدي ريدماين، يحضر اجتماعا في الولايات المتحدة مع مسؤول رسمي بغرض مناقشة تداعيات خروج العديد من المخلوقات المسحورة من حقيبة سحرية.

1-Moana

احتل فيلم الرسوم المتحركة المركز الأول في الأسبوع الثاني لعرضه بالسينمات، وحقق 28 مليون و373 ألف دولار، ووصلت إجمالي إيراداته إلى 119 مليون و888 ألف دولار.

وتدور قصته حول الفتاة الصغيرة "موانا"، التي تتمتع بالكثير من الحماس والشغف تجاه البحر إذ أنها الابنة الوحيدة لقائد الملاحين، لذلك حينما تصبح عائلتها بحاجة إلى مساعدتها، تقرر "موانا" الخروج في رحلة ملحمية تواجه من خلالها الأرواح العالقة والآلهة، ويصطحبها في هذا العالم "ماوي".