دينا دهب
دينا دهب تاريخ النشر: الأحد، 4 ديسمبر، 2016 | آخر تحديث:
بيومي فؤاد

شهد عام 2016 العديد من الأحداث الفنية والفعاليات والأعمال الفنية سواء في السينما أو المسرح أو التليفزيون أو في مجال سوق الكاسيت والغناء.

ويعد الفنان بيومي فؤاد واحدا من أبرز الاسماء التي لفتت الانتباه إليها في 2016، والذي شارك في العديد من الأعمال الفنية ليعد صاحب الرقم الأبرز من المشاركات في الأعمال الفنية بالسينما والتليفزيون والمسرح، وكان اسمه وأدواره التي يقدمها ضيفا دائما على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، ليحصد بيومي فؤاد نجاحا كبيرا، بل إنه يعد واحدا من أبرز الفنانين المحبوبين من زملائه داخل الوسط الفني، ولا يمل منه الجمهور، مما دفع البعض لإطلاق لقب "الجوكر" عليه.

وكنا ذكرنا في تقرير سابق عدد الأفلام السينمائية التي قدمها بيومي فؤاد في 2016 وأرقام إيرادات أفلامه طوال العام (طالع التفاصيل)
وكانت حصيلة المسلسلات التي شارك بها بيومي فؤاد خلال عام 2016، هي 9 مسلسلات وعُرضوا في موسم رمضان الماضي، إلى جانب مسلسلين إذاعيين، ومسرحيتين وعدد من الإعلانات والبرامج التلفزيونية، وذلك بجانب 14 فيلما شارك بيومي فؤاد في بطولتهم

موقع FilFan.com يقدم لقراءه حصاد 2016 لبيومي فؤاد في المسلسلات التلفزيونية والإذاعية والمسرح والإعلانات ..

مسلسلات تلفزيونية

هي ودافنشي

عُرض مسلسل "هي ودافنشي" في موسم رمضان يوم 6 يونيو، وهو مسلسل مكون من 30 حلقة، وقدم بيومي فؤاد دور اللواء فريد طعيمة .

"هي ودافنشي" بطولة ليلى علوي، خالد الصاوي، أحمد سعيد عبد الغني، بيومي فؤاد، مي سليم، حمدي الوزير ومن تأليف محمد الحناوي ويتولى إخراجه عبد العزيز حشاد، ومن إنتاج ممدوح شاهين.

نيللي وشريهان

مسلسل "نيللي وشريهان" قدم خلاله بيومي فؤاد دور عبدالله والد نيللي (دنيا سمير غانم)، وقد شارك المسلسل في موسم رمضان الماضي .

"نيللي وشريهان" بطولة دنيا سمير غانم، إيمي سمير غانم، بيومي فؤاد، مصطفى خاطر، سلوى خطاب، محمد سلام ومن تأليف مصطفى صقر، كريم يوسف وإخراج أحمد الجندي.

تدور أحداث مسلسل "نيللي وشريهان" في إطار كوميدي اجتماعي حيث تجسد دنيا دور فتاة ثرية تدعى "نيللي" وتجسد إيمي شخصية فتاة فقيرة تدعى "شريهان" إلى جانب كونهما ابنتا عم فهما شخصيتان متنافرتان تمامًا لكنهما فات جنبًا لحل لغز ميكي الذي يوصلهم إلى ميراث جدهما "ميكاوي أبو الخير".

شهادة ميلاد

ظهر بيومي فؤاد كضيف في الحلقة الأولى من مسلسل "شهادة ميلاد" بشخصية حسن الغمري.

شهادة ميلاد" تدور أحداثه حول التغيرات المختلفة التي طرأت على المجتمع المصري في الفترة الأخيرة، ويقوم ببطولته طارق لطفي ويشارك به نخبة كبيرة من الفنانين منهم إنجي المقدم، عائشة بن أحمد، دارين حمزة، بيومي فؤاد، زكى فطين عبد الوهاب، مصطفى أبو سريع، وسمير العصفوري، تأليف عمرو سمير عاطف وإخراج أحمد مدحت وإنتاج تامر مرسى.

أفراح القبة

كما ظهر بيومي كضيف شرف على مسلسل "أفراح القبة" الذي عُرض في رمضان 2016، وقدم دور ديدي .

"أفراح القبة" بطولة منى زكي، جمال سليمان وصابرين وكندة علوش ورانيا يوسف وأحمد صلاح السعدنى، إخراج محمد ياسين.

وتدور أحداث المسلسل في فترة السبعينيات عن فرقة مسرحية تستعد لتقديم عرضها الجديد، ويبدأ أفرادها في قراءة النص، لكن يفاجؤون أن النص ما هو إلا تناول لقصصهم الشخصية، وأن المؤلف قد اختار حياتهم موضوعا لعرضه الجديد.

أنا وبابا وماما ج2

وشارك بيومي فؤاد في الجزء الثاني من مسلسل السيت كوم "أنا وبابا وماما" في موسم رمضان 2016 .

"أنا وماما وبابا ج2" إخراج مايكل بيوح، وتأليف فداء الشندويلي، وبطولة أشرف عبدالباقي، نشوى مصطفى، وأسامة عباس .

راس الغول

قدم بيومي فؤاد دور ماهر الدغش، في مسلسل راس الغول الذي عُرض يوم 6 يونيو 2016 .

"راس الغول" من بطولة محمود عبد العزيز، فاروق الفيشاوى، ميرفت أمين، لقاء الخميسي، رامى وحيد، محمد شاهين وبيومى فؤاد، وهو من تأليف وائل حمدى وشريف بدر الدين، وإخراج أحمد سمير فرج، وإنتاج شركة فنون مصر لصاحبيها محمد محمود عبد العزيز وريمون مقار .

الميزان

وفي مسلسل "الميزان" قدم بيومي دور أحمد عبد العزيز، وتدور أحداث المسلسل في إطار تشويقي مثير، داخل كواليس عالم الجريمة والمحاكم والمحاماة حيث تجسد غادة عادل شخصية محامية تتعرض للكثير من المشاكل ولذلك تستخدم طرقا للمراوغة في القضايا المختلفة.

مسلسل "الميزان" بطولة "غادة عادل، أحمد فهمي، باسل الخياط، محمد فراج، صبري فواز، هنا الزاهد، تأليف باهر دويدار، إخراج أحمد خالد موسي، وإنتاج طارق الجنايني.

الكيف

وكانت شخصية أبو رنة هي الشخصية الذي لعب دورها بيومي فؤاد في مسلسل "الكيف" بموسم رمضان الماضي .

"الكيف" من بطولة باسم سمرة، لوسي، أحمد رزق، عفاف شعيب، أحمد خليل، وتتناول قصية المخدرات وتأثيراتها المميتة وضربها بفساد يستفحل في طبقات المجتمع، من خلال صراع طاحن ثالوثي بين العلم والمادة وشهوة المزاج، مستعرضًا لنا هذا الصراع من خلال أبطاله وشخصياتهم المختلفة وأهدافهم ومبادئهم المتباينة في الحياة.

بنات سوبر مان

كانت شخصيته كوميدية في مسلسل "بنات سوبر مان" حيث قدم دور كابتن قُرني .

"بنات سوبر مان" من تأليف ورشة كتابة وإخراج حسام علي، ويشارك في بطولته مجموعة من الفنانين إلى جانب شيري عادل منهم ريهام حجاج وبيومي فؤاد ويسرا اللوزي وانتصار وسامي مغاوري، طارق صبري، وهو من نوعية المسلسلات الكوميدية الاجتماعية.

مسلسلات إذاعية

تورا بورا

شارك بيومي فؤاد بجانب المسلسلات التلفزيونية شارك في الإذاعة وكان مسلسل "تورا بورا" الإذاعي بموسم رمضان، والمسلسل من إخراج علي مصيلحي، وتأليف أيمن سلامة، وبطولة أحمد عز، ونيكول سابا، ومي نور الشريف .

مين معايا

وشارك في بطولة المسلسل الإذاعي "مين معايا" في رمضان مع أحمد حلمي، ودنيا سمير غانم، وإيناس عز الدين .

مسرح

مسرح مصر

ظهر بيومي فؤاد في الموسم الرابع من "مسرح مصر" مع أشرف عبد الباقي، حيث استغل صنّاع "مسرح مصر" حالة الجدل التي أحاطت بظهور بيومي فؤاد في عدد كبير من مسلسلات في رمضان الماضي ليصنعوا حالة من الكوميدية بظهوره في العرض الأول من الموسم الرابع، والذي حمل عنوان "كواليسنا".

تياترو مصر

يُشارك بيومي فؤاد في بطولة مسرحية "تياترو مصر" مع هالة فاخر، وذلك في موسمه الرابع، ويكون عرض المسرحية على مسرح أوبرا جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في 6 أكتوبر، ويكون على مدى 3 أيام أسبوعياً من الخميس إلى السبت، حيث يتم تقديم عرضين مسرحيتين في كل ليلة، مع تغيير العروض كل أسبوعين، والمحافظة على الحد الأدنى لسعر التذكرة كما هو (50 جنيه)، وموعد عرض يبدأ في الثامنة و نصف مساء، وهي استراتيجية يسعى بها تياترو مصر لجعل عروض المسرح متاحة ومناسبة للجمهور عموما.

برامج تلفزيونية

رامز بيلعب بالنار

كان بيومي فؤاد، ضيف الحلقة 7 من برنامج المقالب "رامز بيلعب بالنار" الذي عُرض في موسم رمضان الماضي وكان يُقدمه رامز جلال .

وعبر بيومي عن غضبه بعد اكتشاف المقلب بعبارات تم حذفها، و لكنه اكتفى برش المياه على رامز بدلا من الركلات ليختتم الوصلة "بعضّة" عتاب بسيطة .

معكم منى الشاذلي

وكان بيومي فؤاد ضيف على الإعلامية منى الشاذلي في برنامجها "معكم منى الشاذلي" الذي يُعرض على قناة CBC .

90 دقيقة

وتحدث بيومي فؤاد عن أزمة السكر في برنامج 90 دقيقة الذي يُقدمه معتز الدمرداش على قناة المحور .

الستات مبيعرفوش يكدبوا

وعندما كان بيومي فؤاد ضيف على برنامج "الستات بيعرفوش يكدبوا" على قناة CBC، روى رد فعله عندما علم أن إبنه يشرب الشيشة .

بوضوح

وحل بيومي فؤاد ضيف على على برنامج "بوضوح"، مع عمرو الليثي على قناة الحياة، وكشف وقتها عن سبب بكاءه عندما يقرأ مشهد من مشاهد فيلم "ألف مبروك" بطولة أحمد حلمي .

إعلانات تلفزيونية

ماندولين

قدم بيومي فؤاد إعلان منتج الشكولاتة ماندولين، ونسبة مشاهدة الإعلان على قناة ماندولين بموقع YouTube قد إقتربت من 2 مليون مشاهدة .

كما أن بيومي فؤاد قدم مجموعة من إعلانات للضرائب وضد الفساد بعنوان "مصر أقوى من الفساد" .

اقرأ ايضاً
نصائح لعمرو أديب قبل حواره مع كريستيانو رونالدو 7 اسئلة لا توجهها له إطلاقا.. منى الشرقاوي نموذجاً
رسالة مهرجان أجيال (2): إثراء الخيال وتجربة محلية لافتة
حقيقة انتحار سعد لمجرد داخل السجن