أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الأحد، 4 ديسمبر، 2016 | آخر تحديث:
Last Tango In Paris

اعترف المخرج الإيطالي برناردو برتولوتشي، أنه تآمر مع الممثل مارلون براندو على الممثلة ماريا شنايدر، أثناء تصوير مشهد الاغتصاب في فيلم Last Tango in Paris، موضحًا أنها لم تكن على علم بالمشهد ولم يتم بموافقتها.

وبالرغم من أن الفيديو الذي يتحدث فيه المخرج عن هذه الواقعة مر عليه أكثر من 3 سنوات، إلا أن ظهوره مجددًا على الساحة وانتشاره على مواقع التواصل الاجتماعي أثار استياء عدد من مشاهير هوليوود.

ووفقًا لصحيفة The Guardian البريطانية، فإن برتولوتشي قال: "فكرة مشهد الاغتصاب حضرتني أنا ومارلون براندو في صباح يوم التصوير، كنا نريد أن يظهر رد فعل ماريا كفتاة عمرها 19 عامًا وليس كممثلة".

وتابع: "اعتقد أنها تكرهني أنا وبراندو لأننا لم نخبرها قبل التصوير، ولكن بالرغم من أن هذه الخطة بشعة إلا أنني لا أندم على الطريقة التي صورت بها المشهد".

وكانت الممثلة ماريا شنايدر قالت في حوار لها مع The Daily Mail قبل وفاتها، "غضبت بشدة منهما، وكان على أن أتصل بوكيل أعمالي أو المحامي الخاص بي ليحضرا إلى مكان التصوير، لأنه ليس من المفترض أن تجبر الممثل على فعل شيء لا يعلمه ولم يكتب في السيناريو، لكنني لم أكن أعي ذلك آنذاك".

واستدركت: "أنني شعرت بالإهانة والاغتصاب من برتولوتشي وبراندو عقب تصوير المشهد، كما أن براندو لم يعتذر لي أو يشعر بالندم بعد ذلك"، مضيفة "على العكس، مارلون قال لي: ماريا لا تقلقي، أنه مجرد فيلم".

وكانت هذه التصريحات تسببت في موجة من الهجوم على المخرج الإيطالي، وكتبت الممثلة جيسيكا شاستين "إلى جميع من يجبون هذا الفيلم، أنتم تشاهدون فتاة تبلغ من العمر 19 عامًا تتعرض للاغتصاب من قبل رجل يبلغ 48 عامًا، والمخرج دبر هذا الفعل، أنني أشعر بالمرض".



فيما أيدت بطلة مسلسل Westworld، إيفان رايتشل وود ، ما كتبته شاستين قائلة "أنهما أشخاص مرضي ليعتقدوا أن هذا الفعل سيتم الرضا به".



وكتب الممثل كريس إيفانز، "لم أكن أعلم، لكنني كنت سأشعر بالغضب الشديد، فهم يجب أن يكون في السجن ".



يشار إلى أن فيلم Last Tango in Paris صدر في عام 1972، ويدور امرأة باريسية شابة تلتقي رجلا أمريكيا غامضا، وتقوم علاقة بينهما على أساس الجنس وحده بلا أي اعتبارات أخرى.

اقرأ أيضا

Arrival.. كيف تقدم فيلما يستند على أفكاره الخاصة ويتعمق بك في أحداثه

Invasion - كيف تستعيد هيبتك في 3 خطوات كبيرة.. DC قدمت عرضا كلاسيكيا لأبطالها

فن 2016- Toni Erdmann الأفضل في هذا العام.. تعرف على قائمة الـ10 أفلام التي رشحها النقاد