إسلام مجدي
إسلام مجدي تاريخ النشر: السبت، 3 ديسمبر، 2016 | آخر تحديث:
The flash

حينما نتحدث عن عمل ما سواء كفيلم أو مسلسل يجمع عدد من الأبطال سواء كأسماء أو كأبطال خارقين حرفيا فالأمر كبير ويعرضك لضغط كبير جدا وإما أن تقدم شيئا هاما ومثيرا وإلا فخسارتك ستكون فادحة وإن خسر الجمهور الثقة فيما تقدمه فهذا يعني أنك دخلت طريق الفشل من الباب الكبير.

لم يحدث ذلك مع ثلاثية Invasion الرائعة التي قدمتها عوالم DC المتصلة في مسلسلات The Flash و Arrow وLegends of Tomorrow الثلاثية كانت متميزة للغاية وقدم صناع المسلسل إضافة في كل حلقة ولحظة ميلاد جديد لكل شخصية من الشخصيات وأبعاد مختلفة للجميع.

إذا.. لنراجع سويا أحداث حلقات "الغزو" الثلاثية للمسلسلات الثلاثة

وكالعادة.. تحذير السطور التالية تحرق لك الحلقات لا تقرأ إن لم تشاهد


The Flash


بالطبع البداية تكون من عند "باري ألين" دائما، أحداث الماضي هي ما تخلق المستقبل وتؤثر بكل تأكيد على الحاضر، بطلنا عاش أسيرا للماضي بشكل كبير في موسميه الماضيين، هذه الحلقة بكل تأكيد ألمحت فقط إلى ذلك، لكنه استدعى جميع زملائه اللذين يعرفهم من أجل الخطر المحدق الذي يهدد كوكب الأرض إنهم الغزاة، Dominators لا أحد يفهم السبب، بدأت الحلقة بصراع بين الأبطال وبعضهم البعض، لكن بعد ذلك عرفنا أن الأمور بدأت من البداية التي يعرفها الجميع استدعاء لجميع الأبطال هناك خطر قادم، النغمة المعهودة في القصص المصورة حينما يدق أي خطر باب كوكب الأرض.

خلال تلك الحلقة لم تسنح لنا الفرصة سوى للنظر إلى توتر العلاقة بين "سيسكو" و"باري" نظرا لأن الأول يعتبر البطل قد تسبب في مقتل أخيه بشكل أو بأخر، في حين أن أساطير الغد و"أرو" و"سوبر جيرل" ظهورهم كان بعيدا عن محور الأحداث إلى أن رأينا كيف يعرف "أوليفر" ما يمر به "باري" إنه يتفهم كل لحظة من الألم ويعرف جيدا ذلك ويشعر بالمسؤولية تجاه من حوله جميعا كالأخ الكبير، ذلك الأمر المعهود من "بروس واين" بشكل أو بأخر نجح صناع المسلسل بنقله بطريقة ما إلى "أوليفر كوين".
لذا وبخطة سهلة قتل الفضائيون رئيس أمريكا وسيطروا على أساطير الغد و"سوبر جيرل" وقلبوهم ضد "أرو" و"فلاش" ولولا قوة الأخير وسرعته لما نجحوا في استعادة الجميع قبل أن يقوم الفضائيون باختطاف "أرو" و"سبيدي" و"ديجل" و"أتوم" و"وايت كناري" إلى سفينتهم الأم للمعرفة أكثر حول الخارقين في كوكب الأرض ليقودنا ذلك لواحدة من أفضل الحلقات على الإطلاق.

Arrow

في الحلقة الـ100 من أي مسلسل عليك أن تبحث عن شيء ما تمتص به سقطاتك طوال الفترة الماضية قبل أن تحتفل بإنجازاتك، والأهم كما أجبت لـ"باري ألين" عن سؤال ماذا لو عاشت والدته ورأينا ذلك في "فلاش بوينت" ماذا عن "أوليفر كوين"؟ ماذا لو لم يصعد إلى ذلك القارب؟ ماذا عن الحلقات الكثيرة التي قدمت كحشو وأغضبت الجماهير؟

اهتم صناع المسلسل بكل ذلك، وعمدوا إلى تقديم واقع افتراضي رأينا من خلاله حياة "أوليفر" مع "لوريل" ووالديه وأخته إضافة إلى أن "ديجل" هو "أرو" كل شيء كان محير لكنه كان واقعا سعيدا ومؤلما للغاية لأبطاله الحقيقين وليس الافتراضيين، الألم من الشعور أن كل ما فقدوه وجدوه في وهم "سبيدي" قررت البقاء لكنها غيرت رأيها لمساعدة عائلتها الحقيقية متمثلة في "أوليفر" وبالفعل عادوا للواقع بعد عدة مشاهد هامة ومؤثرة للغاية على الصعيد الدرامي كل لحظة فيها عبر عن الحلقة الـ100 لمسلسل Arrow.

DC Legends


بعد مساندة "ستيل" لمجموعة "أرو" في الهرب من الفضائيين كانت الصدمة للجميع أو لم تكن صدمة الأمر كان متوقعا عبث "فلاش" الدائم مع الوقت يجب أن يكون له عواقب والفضائيون كانوا أحدها، خوفهم من العبث الدائم والقدرات التي يمتلكها الخارقون جعلهم يفكرون في الحصول على "باري" كرهينة، أضف إلى ذلك من تسبب أيضا في هذا الغزو بصورة غير مباشرة؟ "سيسكو" بمساعدة غير مباشرة وبطريقة ما حينما عادوا لبداية الخمسينات لخطف فضائي واستجوابه لكن الحكومة تدخلت وخطفت "كوماندر ستيل" ورفاقه مما دفع "سيسكو" و"فليستي" لإنقاذهم وإنقاذ الفضائي ومن ثم تبدلت الأمور وتفهم "سيسكو" بطريقة غير مباشرة ما فعله "باري" وسامحه بشكل أو بأخر.

شخص أخر عبث بالزمن هو البروفيسور "ستاين" الذي تحدث مع نفسه من الماضي وبدل الزمن فأصبح لديه ابنة هي من ساهمت بشكل كبير في القضاء على الغزو الفضائي.


الحلقات الثلاثة كانت ممتعة للغاية، كان جمع كلاسيكي للشخصيات خدم الغرض العام للحلقات، خاصة بعدما أصبح الجميع يعرف بأمر "فلاش بوينت" وتفهموا لما قام به "باري" لنأمل ألا يكررها الأخير مجددا خاصة بعد رسالته من المستقبل، "فلاش بوينت" عذبت "باري" بما يكفي والآن حان الوقت للمضي قدما، "أرو" استعاد الكثير من هيبته بحلقته الـ100 والأهم أساطير الغد دورهم في عالم Dc أصبح ممتعا، أمنيات عديدة برؤية "سوبرمان" قريبا معهم سيكون جمعا متميزا لكن ذلك سيكون مع خطر أكبر بكل تأكيد.