ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الأربعاء، 18 أبريل، 2007 | آخر تحديث: الأربعاء، 18 أبريل، 2007
خوخة من عالم سمسم مع مجموعة من الأطفال الأيتام

أعلنت مؤسسة "سيسمي وركشوب" العالمية وشركة الكرمة للانتاج التعليمي والترفيهي منح السيدة سوزان مبارك حرم السيد رئيس الجمهورية "جائزة الريادة" تقديرا لدورها في مجال رعاية المبادرات الخاصة بتعليم وتطوير مهارات الأطفال في مصر ، وفي مقدمتها برنامج "عالم سمسم" منذ بدايته عام 1997.

وذُكر في بيان رسمي من شركة الكرمة أن السيدة سوزان مبارك هى أول شخصية عالمية تفوز بهذه الجائزة ، التي تم تأسيسها بهدف تكريم أبرز الشخصيات علي مستوي العالم ، والتي كرست حياتها من أجل دعم وتطوير مستويات حياة الأطفال وعائلاتهم.

وسوف تتسلم السيدة سوزان مبارك الجائزة في احتفال عالمي يوم 22 أبريل الحالي وسط حضور ضخم من أبرز الخبراء والشخصيات العامة والمسئولين في مجالات التعليم وتنمية الطفولة في مصر والعالم ، وفي مقدمتهم الدكتور يسري الجمل وزير التعليم ، والسيد أنس الفقي وزير الإعلام.

ويأتي ذلك في إطار الاحتفال بمرور عشر سنوات على انطلاق برنامج "عالم سمسم" ، والذي يشمل أيضا عقد مؤتمر دولي يومي 23 و24 من الشهر الحالي بهدف مناقشة "احتياجات الطفل المصري وكيفية تلبيتها" ، وذلك في فندق فور سيزونز نايل بلازا بجاردن سيتي.

تقوم مؤسسة "سيسمي وركشوب" - وهى مؤسسة عالمية (غير هادفة للربح) - مهمتها الاستفادة بالإمكانيات التي تتيحها وسائل الإعلام الحديثة في مساعدة الأطفال في جميع أنحاء العالم على تطوير إمكانياتهم وتنمية مهاراتهم الفكرية ، بانتاج حلقات عالم سمسم التليفزيونية التي أحبها الأطفال الصغار في جميع أنحاء مصر علي مدي العشر سنوات الماضية ، بالتعاون مع شركة الكرمة للانتاج التعليمي والترفيهي ، وهي من أبرز الشركات المصرية في مجال الانتاج الإعلامي وبرامج التعليم والترفيه للعالم العربي.