دينا دهب
دينا دهب تاريخ النشر: الجمعة، 2 ديسمبر، 2016 | آخر تحديث:
بيومي فؤاد

شهد عام 2016 العديد من الأحداث الفنية والفعاليات والأعمال الفنية سواء في السينما أو المسرح أو التليفزيون أو في مجال سوق الكاسيت والغناء.

ويعد الفنان بيومي فؤاد واحدا من أبرز الاسماء التي لفتت الانتباه إليها في 2016، والذي شارك في العديد من الأعمال الفنية ليعد صاحب الرقم الأبرز من المشاركات في الأعمال الفنية بالسينما والتليفزيون والمسرح، وكان اسمه وأدواره التي يقدمها ضيفا دائما على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، ليحصد بيومي فؤاد نجاحا كبيرا.

ورغم أنه يوجد عدد كبير من الفنانين لا يكتفون بتقديم عمل سينمائي واحد في السنة، حيث يقدم أحدهم عملين أو ثلاثة، ولكن مع بيومي فؤاد فقد اختلف الأمر حيث أنه شارك في 14 فيلماً سينمائياً لعام 2016، وذلك بجانب المسلسلات التي شارك بها على مدار السنة.

بيومي فؤاد مُشارك في موسم عيد الفطر، وعيد الأضحى، وإجازة نصف العام، وموسم الربيع وفي أوقات مختلفة من السنة، وهذا تسبب في أن يُطلق عليه البعض لقب "الجوكر".

شارك بيومي فؤاد في عام 2016 بـ 14 فيلماً، وهي "كدبة كل يوم"، و"أوشن 14"، و"الهرم الرابع"، و"حسن وبقلظ"، و"كنغر حبنا"، "أبو شنب"، و"عسل أبيض"، و"جحيم في الهند"، و"كلب بلدي"، و"حملة فريزر"، و"عشان خارجين"، و"لف ودوران"، و"عمود فقري"، و"البر التاني"، وكانت حصيلة إيرادات هذه الأعمال ليومنا هذا إلى حوالي 170 مليون جنية وذلك وفقاً لإحصائية موقع السينما العربية، ويقدم موقع FilFan.com للقارء تفاصيل حصاد 2016 لإيرادات الأفلام التي شارك بها بيومي فؤاد لهذا العام.

ملحوظة المحرر.. هذه الأرقام لإيردات الأفلام التي شارك بها بيومي فؤاد أرقاما تقريبية قد تزيد أو تقل قليلا، وذلك نظرا لأنه لا توجد وثائق معتمدة توضح الأرقام الفعلية.

كدبة كل يوم

عُرض فيلم "كدبة كل يوم" يوم 20 يناير 2016، ووصلت إيراداته إلى 4 مليون جنية.

"كدبة كل يوم" من بطولة عمرو يوسف، دُرة، شيرين رضا، دينا الشربيني، محمد ممدوح، كريم قاسم وعبير حريري، ويقوم بإخراج الفيلم خالد حلفاوي عبر سيناريو اشترك في كتابته هشام منصور وشريف الألفي.

وتدور أحداث فيلم "كدبة كل يوم" في إطار رومانسي كوميدي ساخر، حول المشاكل داخل العلاقات الزوجية لمختلف الأجيال، كما أنه يناقش ما يدور بداخل النفس البشرية في العلاقات الزوجية، كما يطرح سؤال حول ما إذا كان الزواج الناجح هو مجرد كذبة نكذبها علي أنفسنا يوميا؟ أم هو حقيقة؟

أوشن 14

وكانت إيرادات فيلم "أوشن 14" 16 مليون جنية جنية والذي عُرض يوم 20 يناير 2016 .

تدور أحداث الفيلم حول طاعون الذي يفكر منذ وقت طويل في القيام بعملية تستهدف الاستيلاء على مجوهرات الفنانة اﻹماراتية أحلام، ولهذا الغرض يقوم بتشكيل فريق يعاونه في تنفيذ هذه العملية، ويقوم بتجنيد خطيبته وشقيقها مع الفريق، ويتجهوا جميعهم لشرم الشيخ من أجل التنفيذ، لكنهم ليسوا وحدهم، حيث يلاحقهم هناك النقيب صفاء شيرين عصمت الذي تسبب طاعون في إيقافه عن العمل في سلك الشرطة.

"أوشن 14" بطولة عمرو متولي، ونرمين ماهر، وكريم عفيفي، ومطصفى خاطر، وحمدي مرغني، ومن تأليف إيهاب بليبل، وإخراج محمود كريم.

الهرم الرابع

عُرض فيلم "الهرم الرابع" يوم 3 فبراير 2016، وكانت حصيلة إيراداته قد وصلت إلى 6 مليون جنية.

فيلم "الهرم الرابع" من بطولة أحمد حاتم وتارا عماد ومحسن منصور وريهام عبد الغفور وبيومي فؤاد وميريهان حسين ومصطفي أبو سريع، ويشارك كضيوف شرف في العمل محمود الجندي ويوسف شعبان، ويسرا اللوزي وأحمد حلاوة وأحمد بجة ومحمد سليمان والمذيعة إنجي على، والفنانة عفاف رشاد وتأليف وإخراج د بيتر ميمي.

وتدور أحداث الفيلم في عالم القرصنة الإلكترونية، حول طالب في كلية هندسة، يستولى على البنوك، عن طريق القرصنة على المواقع الخاصة بها، لتتصاعد الأحداث في إطار تشويقي.

حسن وبقلظ

كان العرض الأول لفيلم "حسن وبقلظ" يوم 14 إبريل، ووصلت إيراداته إلى 12 مليون جنية.

فيلم "حسن وبقلظ" بطولة كريم فهمي، علي ربيع، يسرا اللوزي، مصطفى خاطر وأسامة محمد "أوس أوس"، والفيلم من تأليف كريم فهمي وإخراج وائل إحسان، وإنتاج أحمد السبكي.

وتدور أحداث العمل حول شقيقين ملتصقين ببعضهما البعض "على ربيع وكريم فهمي"، يحدث بينهما العديد من المواقف الكوميدية، يتورط معهما ابن خالتهما محمد أسامة في مشكلاتهم، ومحاولة إيجاد الحلول بين الطرفين.

كنغر حبنا

عُرض فيلم "كنغر حبنا" يوم 20 إبريل 2016، وكانت إيراداته قد وصلت إلى 5 مليون جنية.

"كنغر حبنا" من تأليف لؤي السيد، وإخراج أحمد البدري، وبطولة رامز جلال، وسارة سلامة، وحسن حسني، وإدوارد، وبيومي فؤاد .

وتدور أحداث الفيلم في سياق كوميدي، حيث يعمل الشاب خالد "رامز جلال" بإحدى شركات الشحن التي تتولى استقدام تماثيل لحيوان الكنغر لصالح أحد البازرات؛ ولكن في الجمرك تحدث مفارقة حيث تُستبدل التماثيل بحيوانات كنغر حقيقة، فيجد نفسه قد تولى مهمة الحفاظ ورعاية تلك الحيوانات حتى يتم تسليمها لصحابها الحقيقي، وتساعده في ذلك الطبيبة البيطرية الدكتورة رانيا "سارة سلامة" مما يجعله يواجه العديد من المواقف الكوميدية في وجود الكنغر .

أبو شنب

شارك فيلم "أبو شنب" في موسم عيد الفطر لعام 2016، وكانت إيراداته قد وصلت إلى 17 مليون جنية.


"أبو شنب" من بطولة ياسمين عبدالعزيز، ظافر العابدين، بيومي فؤاد، إيمان السيد، لطفي لبيب، رجاء الجداوي، شيماء سيف، بدرية طلبة، أمل رزق، والفيلم من تأليف خالد جلال ومن إخراج سامح عبدالعزيز.

وتجسد ياسمين في الفيلم شخصية ضابطة شرطة يتم تكليفها بعدد من المأموريات، وتحاول من خلالها إثبات وجودها ولكن تحدث لها العديد من المواقف الكوميدية مثل مأمورية ضبط المتحرشين في منطقة وسط البلد!

جحيم في الهند

عُرض فيلم "جحيم في الهند" يوم 5 يوليو 2016 والموافق موسم عيد الفطر، وكانت إيراداته 32 مليون جنية.

"جحيم الهند" بطولة محمد إمام وياسمين صبري وأحمد فتحي وبيومي فؤاد ومحمد سلام ومحمد ثروت وطاهر وحمدي الميرغني وتأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين واخراج معتز التوني وانتاج "نيو سينشري".

ويجسد محمد إمام بطل الفيلم دور ضابط لفرقة قوات خاصة رقم 711، بينما يقدم أحمد فتحي شخصية الصول بحيري وأثناء سفر محمد إمام إلى الهند لتحرير السفير المصري، يحدث خطأ ويجتمع مع أشخاص من فرقة موسيقية ويسافرون معه في المهمة بدلا من القوات الخاصة، كما تظهر ياسمين صبري في دور ضابطة أيضا.

عسل أبيض

كان فيلم "عسل أبيض" من ضمن الأفلام التي شاركت في موسم عيد الفطر 5 يوليو 2016، ووصلت إيراداته إلى مليون جنية.

فيلم "عسل أبيض" تمصير للفيلم الأمريكى الكوميدى Baby's Day Out، ويقوم ببطولته سامح حسين، ميريهان حسين، بيومي فؤاد، أحمد راتب، لطفي لبيب، كريم عفيفى، ويزو، مصطفى بسيط وإبرام نشأت، تأليف محسن رزق ومن إخراج حسام الجوهري، وإنتاج شركة "فيلم أوف أيجيبت".

عشان خارجين

عُرض فيلم "عشان خارجين" في موسم عيد الأضحى 2016، وكانت إيرادات الفيلم قد وصلت إلى 10 مليون جنية، ومازال الفيلم يُعرض في السينمات .

"علشان خارجين" بطولة عدد من الفنانين هم حسن الرداد وإيمى سمير غانم و بيومي فؤاد وطاهر أبو ليلة وحنان سليمان ومحمد علي رزق ومصطفى محمود، وعدد من ضيوف الشرف منهم نسرين أمين، مراد مكرم، ضياء المرغني، وأيمن منصور، والفيلم سيناريو وحوار هشام ماجد وشيكو، ومن إنتاج أحمد السبكي وإخراج خالد الحلفاوي.

وتدور أحداثه حول رمزي الدسوقي شاب مستهتر في علاقاته النسائية، يقرر رئيسه في العمل تعريفه على ابنته ليلى مراد بغرض تزويجها منه والخلاص من مشاكلها التي لا تنتهي، ومع لقائهما، يترك رجل مجهول حقيبة مليئة باﻷموال على طاولتهما، وهو ما يدخلهما في سلسلة لا تنتهي من المطاردات والمغامرات الكوميدية مع صاحب الحقيبة.

كلب بلدي

عُرض ومازال يُعرض فيلم "كلب بلدي"، الذي شارك في موسم عيد الأضحى لعام 2016، ووصلت حجم إيراداته إلى 16 مليون جنية .

فيلم "كلب بلدي" بطولة عدد من النجوم منهم أحمد فهمي، أكرم حسني، أحمد فتحي، بيومي فؤاد، حمدي الميرغني، محمد ثروت، محمد سلام، ندى موسى، وويزو ومن تأليف شريف نجيب وأحمد فهمي وإخراج معتز التوني .

وتدور أحداث الفيلم حول روكي "أحمد فهمي" الذي تربى في طفولته بعد أن تخلت عن والدته مع كلبة تدعى فريسكا ورضع منها مما أدى إلى اكتسابه لبعض المقومات الخاصة بالكلاب مثل الشم والانقضاض على الخصوم، مما يؤهله للمشاركة في عمليات سرقة بهذه المؤهلات الخاصة، وما أن يلاحظ الملازم بليغ ما يملكه روكي، يطلب منه المشاركة في عملية بوليسية ضد المجرم الخطير وردة الحلواني "أكرم حسني" .

حملة فريزر

عُرض فيلم "حملة فريزر" يوم 10 سبتمبر الموافق عيد الأضحى، وكانت إيراداته قد وصلت حتى يومنا هذا 8 مليون جنية .

"حملة فريزر" بطولة هشام ماجد، شيكو، بيومي فؤاد، أحمد فتحي، نسرين أمين، دارين حداد، من تأليف الثنائي هشام ماجد وشيكو، وإخراج سامح عبد العزيز.

وهذا هو الفيلم الأول لهشام ماجد وشيكو دون أحمد فهمي، بعدما ظهرا سويا كثلاثي في أفلام ناجحة وهي "ورقة شفرة، سمير وشهير وبهير، بنات العم، الحرب العالمية الثالثة".

لف ودوران

كان عرض فيلم "لف ودوران" يوم 11 سبتمبر بعيد الأضحى 2016، ومازال يُعرض حتى الأن، وكانت إيرادات الفيلم قد وصلت إلى 42 مليون جنية .

"لف ودوران" بطولة أحمد حلمي ودنيا سمير غانم وصابرين وجميلة عوض وميمي جمال وبيومي فؤاد، ومن إخراج خالد مرعي .

تدور قصة الفيلم في إطار الكوميديا السوداء عن دور المرأة المصرية، وحول العلاقات الاجتماعية بين الناس، من خلال شخص يعمل كمرشد سياحي، ويتعرض لعدد من المواقف، والمفارقات الكوميدية.

عمود فقري

عُرض فيلم "عمود فقري" يوم 26 أكتوبر 2016، وكانت إيراداته قد وصلت إلى 50 ألف جنية فقط.

فيلم "عمود فقري" من نوعية الأفلام الكوميدية وتدور أحداثه حول أحد الشباب في العقد الرابع من عمره، يحاول البحث عن وظيفة مناسبة، ويرتبط بإحدى الفتيات والتي يطلق عليها أهالي المنطقة "أم رامي" نظرا لحلمها في الزواج وإنجاب طفل تطلق عليه اسم رامي، إلا أن سوء المعيشة وتعثره الدائم؛ يحول بين إتمام تلك الزيجة.

وفيلم "عمود فقري" تأليف أحمد الشحري وحسن صياد، وإخراج إبرام نشأت، وإنتاج محمد قاسم، ويشارك في بطولته علا غانم، وائل علاء، بيومي فؤاد، إيناس النجار، أحمد صيام، عايدة رياض.

البر التاني

كان العرض الأول لفيلم "البر التاني" بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في شهر نوفمبر حيث كان مُشارك المسابقة الرسمية، ويُعرض حالياً في دور العرض السينمائية ووصلت نسبة إيراداته إلى 300 ألف جنية.

فيلم "البر التاني" من بطولة محمد علي، بيومي فؤاد، عبد العزيز مخيون، محمد مهران، عمرو القاضي، عفاف شعيب، خالد النجدي، وحنان سليمان، وهو من تأليف زينب عزيز وإخراج علي إدريس في التعاون السادس بينهما، وإنتاج شركة CREATIVO ودي إكس برودكشنز بالتعاون مع The Partner Barcelona (إسبانيا)، وتقوم شركة الماسة للإنتاج الفني بتوزيعه في أنحاء العالم، بينما تتولي شركة MAD Solutions مهام تسويق الفيلم.

ويتابع الفيلم قصص مجموعة من الشباب المصري بعد خروجهم من قراهم الفقيرة في الريف المصري، حيث جمعت بينهم محاولة الهجرة إلى إيطاليا بدون وثائق رسمية على متن سفينة صيد متهالكة، وعلى أضواء الساحل الإيطالي تشتعل آمالهم في حياة أفضل لهم ولذويهم، بينما تتلاعب بهم أمواج غادرة باردة.

اقرأ ايضاً
4 من 6 ورقم سابق مكرر .. ستجد بيومي فؤاد في كل هذه الأفلام بموسم عيد الأضحى المقبل
صورة- صابرين برفقة بيومي فؤاد وميمي جمال من كواليس "لف ودوران"
طارق الشناوي: هذا رأيي في بيومي فؤاد