مطرب .. بس بالـ"العافية"!

تاريخ النشر: الأربعاء، 18 أبريل، 2007 | آخر تحديث: الأربعاء، 18 أبريل، 2007

من الممكن أن يستغل أي شخص إمكانياته ومعارفه لكي ينجح ، إلا أن هذه الطريقة ليست فعالة في صناعة السينما أو المزيكا تحديداً.

فهذا الملحن المطرب – واعفوني عن ذكر أسماء – منذ أن طرح ألبومه الأول في عيد الحب الماضي ، تجده لا يزال يكافح ويظهر في برامج تليفزيونية للترويج عن ألبومه ، وكل هذا لا عيب فيه ، بل بالعكس هو اجتهاد منه ورغبة في النجاح كمطرب "يُشكر" عليها ، وخاصة أنه له باع طويل في مجال التلحين ويعد من أشهر الملحنين الشباب في الجيل الحالي.

لكن أن تجد أغانيه متربعه بالمركز الأول في أشهر برنامج لسباق الأغاني على المحطة الإذاعية الشهيرة "نجوم fm" منذ طرحه لألبومه فإن هناك "إنّ" بالموضوع أو "كوسه" بمعنى أصح ، أو قد يكون الأمر لا علاقة له بالمحطة الإذاعية قدر ما له علاقة بعدد معارفه الذين "يُسخرهم" لإرسال رسائل قصيرة عبر الموبايلات للتصويت له.

وأن أجد منفذ بيع لشرائط الكاسيت في شارع شهير بالمهندسين لازال معلقاً صور هذا المطرب الملحن فقط دون سواه ، رغم طرح ألبومات ناجحة بعده مثل ألبوم تامر حسني أو إيساف ، لكنك تجده لا يعلق سوى "بوسترات" صديقه المطرب ، مما جعلني أفكر في أن صاحب هذا المحل لابد وأنه حصل على مبلغ مادي مقابل ذلك ، وبالصدفة البحتّة أكتشف أنه حصل بالفعل على مبلغ لن أذكره من المطرب "الجديد" مقابل تعليق صوره هو فقط إلا أبد الآبدين تقريباً!

كل ما استطيع قوله هو أن الألبوم إذا كان قد حقق مبيعات – وهذا ما أشك في حقيقته - فإن ذلك تم في الأسابيع الأولى له ، وليس من المفروض أن يُجبر الناس على سماعه أو رؤيته طوال الوقت لكي يُحقق النجاح المطلوب أوالانتشار.

وأنا متأكدة من أن الفيصل في حقيقة نجاح هذا المطرب سيكون عبر حفلته الأولى ، وأرجو من الله ألا نجد هذا المطرب مثلاً يَدفع للجمهور لكي يحضروا لرؤيته!!!! .. وصدق من قالوا "ما خفيّ كان أعظم"!