محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 أبريل، 2007 | آخر تحديث: الثلاثاء، 17 أبريل، 2007
حسن أبو السعود رحمه الله في انتخابات رئاسته للنقابة عام 2004 - تصوير : محمد عاشور

توفي صباح اليوم الثلاثاء الموسيقار ونقيب الموسيقين الفنان حسن أبو السعود إثر أزمة قلبية مفاجئة في منزله بمنطقة المعادي عن عمر يناهز 58 عاماً.

وقال حسن فكري عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية في تصريح خاص لموقع filfan.com : "وفاة أبو السعود كانت مفاجئة لنا جميعا ولكنه قضاء الله ، وسيتم تشييع جثمانه اليوم الثلاثاء عقب صلاة العصر من مسجد ميدان عدوية في حي المعادي".

وتابع فكري أنه سيتم نقل الجثمان إلى مثواه الأخير في مقبرة عائلته التابعة لمقابر الوزير ، وسيتم تحديد موعد العزاء في وقت لاحق ، حيث سيتولى هذه المهمة الفنان ونقيب الفنانين أشرف زكي.

جدير بالذكر أن أبو السعود ساهم في تحسين وضع النقابة المادي ، كما ساهم عدة مرات في رفع معاشات الموسيقين وذلك لتحسين وضعهم المادي بعد سن المعاش ، كما كان له دور فعال في حل العديد من المشكلات بين الفنانين كان آخرها مشكلة المطربة شيرين عبد الوهاب مع المنتج نصر محروس والتي انتهت بانفاصلها عن شركة "فري ميوزك" بدون توتر ، ومشكلة النجم الشاب تامر حسني الذي تصالحت معه النقابة ومنحته عضوية النقابة العاملة ليتمكن من ممارسة نشاطه الفني بدون معوقات.

حسن أبو السعود كانت له العديد من المشاركات في الأفلام السينمائية من خلال موسيقاه التصويرية تعدت 60 فيلم سينمائي من أهمها "العار" و"سلام يا صاحبي" و"جري الوحوش" و"بطل من ورق" و"البيضة والحجر" وغيرها من الأعمال الناجحه ، كما قام بوضع ألحان لأغاني مجموعة كبيرة من نجوم مصر والعالم العربي منهم محمد منير وهاني شاكر وراغب علامة وخالد عجاج وتامر حسني ونانسي عجرم وسوما.