محمد الأمير
محمد الأمير تاريخ النشر: الاثنين، 16 أبريل، 2007 | آخر تحديث: الاثنين، 16 أبريل، 2007
الرئيس الأمريكي جورج بوش

هاجم الممثل العالمي مارتن شين إدارة الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش بسبب تعنتها بما يخص الاحتباس الحراري وما يسببه من تغير في مناخ الكرة الأرضية.

وقال شين في تصريحاته خلال مشاركته في توزيع جوائز على الشركات التي تستخدم مصادر طاقة صديقة للبيئة نشرها موقع "فيميل فريست" : "لدينا القدر الكافي من الناشطين ودعاة المحافظة على البيئة ، لكننا لا نلقى الدعم الكافي من الحكومة".

وأضاف شين – الذي تعرض للقبض 65 مرة بسبب آراءه السياسية - أن موقف الإدارة الحالية سيء ومحبط للغاية ، وأوضح أنه "لا أنتظر أي شيء منهم ، ربما الإدارة القادمة ستكون أكثر فعالية".

وأشار شين إلى أن الرأي العام في أمريكا بدأت في الاستيقاظ ، قائلاً : "الفضل في هذا يعود إلى وسائل الإعلام ومتخصصي العلوم المناخية ، لكن ليس لتلك الحكومة .. الناس في أوروبا أفضل حالاً وحكوماتهم تستمع إليهم أكثر ، وربما سنلحق بهم يوماً ما ، ولكن ليس تحت حكمهم".

وأنهى شين تصريحاته بقوله : "أولادي وأولادهم وأحفادهم سيستخدمون ما يرثونه منا ، وأرى أن ما نحضره لهم ليس جيداً على الإطلاق بفضل هؤلاء الساسة".

وحصل شين على جائزة "إيمي" التليفزيونية كأفضل ممثل درامي عن دوره في مسلسل "مرفي براون" murphy brown عام 1994 ، وشارك مؤخراً في فيلم "الميت" the departed للمخرج مارتين سكورسيزي ، مع النجوم ليوناردو دي كابريو وجاك نيكلسون ومات ديمون.

ومن أشهر أدوار شين هو تجسيده لدور الرئيس الأمريكي في المسلسل الشهير "ويست وينج" west wing لسبع مواسم بداية من عام 1999 إلى 2006 ، والذي حصل على جوائز عديدة على مدار سنواته.