محرر FilFan
محرر FilFan تاريخ النشر: الأحد، 20 نوفمبر، 2016 | آخر تحديث:
فيلم أخضر يابس

يشارك فيلم أخضر" يابس للمخرج محمد حمَّاد في الدورة الـ 13 من مهرجان دبي السينمائي الدولي ضمن مسابقة المهر الطويل، وكتبت إدارة المهرجان عبر صفحتها الرسمية بموقع Facebook لتصف الفيلم: فيلم مصري جريء عن المواقف التي قد تؤدي بالإنسان إلى التمرّد على عاداته وتقاليده حتى وإن كان في مجتمع مُحافظ أو متديّن. (79) "أخضر يابس"..عمل يستحق المشاهدة والتحليل. شاهدوه لأول مرة عربيًا في دورتنا المقبلة.

وتقام الدورة المقبلة من مهرجان "دبي السينمائي" في الفترة من 7 وحتى 14 ديسمبر المقبل، ويعد ذلك العرض الأول للفيلم في العالم العربي بعد جولاته بأربعة مهرجانات في سويسرا، بلجيكا، السويد وسنغافورة.

يحكي فيلم "أخضر يابس" عن إيمان؛ تلك الشخصية المُحافظة المُلتزمة التي دائماً ما تضع نُصب عينيها التقاليد والأعراف الاجتماعية الراسخة. ولكن حدثاً صادماً يجعلها تضرب عرض الحائط بكل قناعاتها السابقة.

أخضر يابس من تأليف وإخراج محمد حماد في أول أعماله الروائية الطويلة، ومن إنتاج خلود سعد، محمد الشرقاوي ومحمد حماد، مع المنتج المشارك محمد حفظي (شركة فيلم كلينك)، وهو توزيع مشترك في أنحاء العالم لشركتي MAD Solutions وفيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة (FCIFD).

اقرأ أيضا

"أخضر يابس" الفيلم العربي الوحيد في مهرجان سنغافورة السينمائي الدولي

رسالة لوكارنو السينمائي (5).. "أخضر يابس" مُمثلاً لسينما الحاضر في المهرجان

يسري نصرالله يشيد بفيلم "أخضر يابس" في مهرجان لوكارنو