ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الأربعاء، 11 أبريل، 2007 | آخر تحديث: الأربعاء، 11 أبريل، 2007
جمال عنايت

يواصل الإعلامي جمال عنايت في برنامجه "علي الهواء" بقناة "الصفوة" إحدى قنوات شبكة "أوربيت" حواره مع دكتور عصام العريان القيادي بجماعة الاخوان المسلمين الذي يستكمل في حلقة يوم الأربعاء عرض برنامج الاخوان لأول مرة.

وقال محمود نافع رئيس تحرير البرنامج في تصريح خاص لموقع filfan.com : "سيتم استكمال حوار جمال عنايت مع الدكتور عصام العريان حول ردود فعل قيادات الجماعة والاحزاب والمحللين السياسيين علي ما قاله العريان في حلقة أمس الثلاثاء من البرنامج ، خاصة وأن هناك تصريح للمُرشد محمد مهدي عاكف اليوم يقول إن برنامج الاخوان لا يعرفه أحد وما تم نشره والاعلان عنه غير صحيح".

وأشار إلى أن الأسئلة ستتضمن تساؤلات الناس ما إذا كانوا سيصدقون المرشد العام للاخوان المسلمين أم دكتور عصام العريان أم قيادات الجماعة الأخري ، وما المغزي من هذه التصريحات المتضاربة؟ ، وهل هناك انشقاق وخلاف بين قيادات الجماعة أم أن هذه بالونات اختبار يطلقها الإخوان ، أم أنها انعكاس للمأزق الذي يمر به الإخوان في الفترة الأخيرة ، خاصة بعد ما أُطلق عليه ميلشيات طلاب جامعة الأزهر.

كما ذكر إلى أن حلقة اليوم الأربعاء سيشارك فيها مع العريان كل من دكتور عبد المنعم سعيد مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية ، وصلاح عيسي رئيس تحرير جريدة القاهرة.

وكان العريان قد تحدث في حلقة الثلاثاء عن برنامج حزب الاخوان ، حيث أشار إلى أن الإخوان يتطلعوا في هذا البرنامج إلى دولة دستورية ذات نظام برلماني تعزز وجود النظام الديمقراطي وتتضمن آليات الشفافية والمحاسبة.

يذكر أن برنامج "على الهواء" يذاع يومياً ما عدا الخميس والجمعة على قناة "الصفوة" التابعة لشبكة قنوات أوربيت ، من الساعة الثامنة وحتى العاشرة مساءً.