محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 أبريل، 2007 | آخر تحديث: الثلاثاء، 10 أبريل، 2007
نوال أبو الفتوح

توفيت صباح يوم الثلاثاء الفنانة الكبيرة نوال أبو الفتوح بعد رحلة صراع طويلة مع مرض سرطان العظام في مستشفى المنيل الجامعي التخصصي.

وقال مصدر مسئول في مستشفى المنيل التخصصي التي كانت ترقد بها نوال في تصريح خاص لموقع filfan.com : "الوفاة حدثت صباح يوم الثلاثاء وتحديدا في تمام الساعة 11.30 صباحا وذلك أثر هبوط حاد في الدورة الدموية".

وذكر مصدر مسئول في المستشفى أنه كان قد تم نقلها من قسم الأورام إلى قسم الرعاية المركزة منذ 17 يوم وذلك لتدهور حالتها الصحية.

وتابع المسئول أن طوال فترة علاج الفنانة الكبيرة في المستشفى لم يزورها أي من الفنانين أو الأصدقاء ، واقتصرت الزيارات على نجلها وزوجته وشقيقتها فقط.

وكان الفنان الكبير عادل إمام قد تبرع منذ فترة بإيراد يوم من مسرحيته "بودي جارد" للمساهمة في علاج الفنانة نوال أبو الفتوح ولكنها رفضت هذا التبرع دون إبداء أي أسباب لذلك.

وبعدها تقدم أشرف ذكي نقيب الفنانين بطلب إلى وزير الصحة لعلاج نوال أبو الفتوح على نفقة الدولة وتمت الموافقة عليه ورحبت به نوال أيضا قبل وفاتها.

جدير بالذكر أن الفنانة نوال أبو الفتوح كانت قد أصيبت بمرض سرطان العظام منذ وقت طويل واحتجزت في مستشفى المنيل الجامعي التخصصي لإجراء عملية زرع نخاع ومتابعة حالتها الصحية إلى أن توفيت ، وكانت آخر مشاركتها الفنية من خلال مسلسل "البيت الكبير" والذي شاركها فيه كل من عمر الحريري ومحسنة توفيق.

وكانت أول بطولاتها مسرحية "المفتش العام" التي أسندها أيها عبد المنعم مدبولي ، ودخلت عالم السينما بدور صغير عام 1962 في فيلم "عريس لأختي" أمام كمال الشناوي ومريم فخر الدين ، وفي الثمانينات لمعت في التلفزيون ومن أشهر أدوارها مسلسل "الشهد والدموع" وكذلك عل خشبة المسرح أمام الكوميدي سمير غانم في مسرحية "الأستاذ مزيكا".