مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الاثنين، 1 يناير، 0001 | آخر تحديث:
يوم للستات

حضر أبطال فيلم "يوم للستات" العرض الثاني له بمهرجان القاهرة السينمائي الـ38، ومنهم إلهام شاهين، أحمد داوود، ناهد السباعي، كاملة أبو ذكري، الكاتبة هناء عطية، والموسيقار تامر كروان.

وتأخر أبطال الفيلم عن الحضور، حيث كان المقرر له الساعة السابعة مساء، كما أعلن المنظيمن، لكن بدأ النجوم بالتوافد الساعة الـ9 مساء.

كما خيم سوء التنظيم على أجواء الدورة الـ38، وكانت هي السمة الرئيسية له منذ بدايته، وأبرزها سوء تعامل المنظيمن مع المصورين والصحفيين، وتأخر استخراج البطاقات الخاصة لهم.

تحدث قصة "يوم للستات" في حي شعبي بالقاهرة، حيث يخصص مركز الشباب يوماً خاصاً لنساء الحي في حمام السباحة، ومع إقبال النساء والفتيات على استخدام حمام السباحة، تتوالى سلسلة من الأحداث التي تغير نظرتهن لأنفسهن، وللحياة كلها.

ويضم فريق عمل "يوم للستات" عدداً كبيراً من النساء، فهو من بطولة وإنتاج إلهام شاهين من خلال شاهين فيلم، إخراج كاملة أبو ذكري، تأليف هناء عطية، مديرة التصوير نانسي عبد الفتاح، ستايلست إيناس شاهين، ويشارك في بطولته نيللي كريم، ناهد السباعي، هالة صدقي، رجاء حسين وشيماء سيف، بالإضافة إلى النجوم محمود حميدة، فاروق الفيشاوي، أحمد الفيشاوي، إياد نصار وأحمد داود، بينما تقوم بمهام التسويق والترويج للفيلم شركة MAD Solutions.

جدير بالذكر أن فيلم "يوم للستات" عُرض في افتتاح الدورة الـ 38 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الثلاثاء 15 نوفمبر بدار الأوبرا المصرية، ويتم إعادة عرضه مساء اليوم الخميس في المسرح الكبير بحضور أبطال الفيلم ويعقبه ندوة يُديرها الناقد طارق الشناوي، وذلك بعد أن تأجل عرض إعادة الفيلم من أمس إلى اليوم لأنه صادف موعد عزاء الراحل محمود عبد العزيز .


اقرأ أيضاً

القاهرة السينمائي 38 - "يوم للستات" مشاكل الغلابة فى حمام السباحة ..ناهد السباعي مفاجأة العمل

إلهام شاهين: هذا هو هدف "يوم للستات"