دينا دهب
دينا دهب تاريخ النشر: الخميس، 17 نوفمبر، 2016 | آخر تحديث:
عبد المنعم إبراهيم في دور سكر هانم

يمُر اليوم على رحيل الكوميديان عبد المنعم إبراهيم 29 عاماً، حيث إنه توفي في 17 نوفمبر عام 1987 وكان عمره 62 عاماً، وتم دفنه في قرية ميت بدر حلاوة بالغربية، وحصل بعد وفاته على وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى عام 1983 وعلى درع المسرح القومي الذهبي عام 1986 .

شارك عبد المنعم إبراهيم بالتمثيل في أكثر من 250 فيلم ومن أبرزهم "بين القصرين"، و"إسماعيل يس في مستشفى المجانين، و"فتى أحلامي".

عبد المنعم إبراهيم عمل مع إسماعيل يس في أكثر من فيلم مثل "إسماعيل يس في الأسطول"، و"إسماعيل يس في الطيران"، و"ملك البترول"، ولهذا كان إسماعيل يس يثق في صديقه عبد المنعم إبراهيم بشكل كبير، حيث إنه عندما عُرض على يس فيلم "سكر هانم" وصدر بعدها قرار بمنعه من الظهور بدور شخصية امرأة في السينما وذلك لأنه اداها قبل ذلك أكثر من مرة، فقرر وقتها إسماعيل يس ترشيح عبد المنعم إبراهيم لتجسيد شخصية سكر هانم، وكانا الثنائي قد قدما معاً فيلم "لوكاندة المفاجأت" والذي جسد فيها عبد المنعم شخصية امرأة أجنبية.

ومن المواقف الكوميدية التي حدثت أثناء تصوير فيلم "سكر هانم" هو أن رشدي أباظة الذي كان زوج سامية جمال في وقتها طلب من عبد المنعم إبراهيم أن يُقلل من قبلاته لسامية، وذلك حسبما قالت سامية ابنة عبد المنعم إبراهيم في لقاء قديم لها ببرنامج "زمان يا فن" على قناة "النيل لايف" .

اقرأ ايضاً
بالفيديو - مرتضى منصور يسخر من "حبيشة" في عزاء الساحر .. ومحمد رمضان يرد
الفيلم الألماني "توني إيردمان" يحظي بمشاهدة عالية فى عرضة الأول بمهرجان القاهرة السينمائي الـ38
مهرجان القاهرة السينمائي الـ38 ينظم احتفالية بعنوان "صانع البهجة" تخليدا لمحمود عبد العزيز