دينا دهب
دينا دهب تاريخ النشر: الأربعاء، 16 نوفمبر، 2016 | آخر تحديث:
جانب من الندوة

شهدت ندوة الفيلم الصيني"مائة وخمسون عاماً من الحياة" بمسرح الهناجر في دار الأوبرا المصرية سوء تنظيم كبير حيث أنه لم يكُن هُناك إضاءة تُنير الطاولة التي جلست عليها الناقدة ماجدة خيرالله التي ادارت الندوة مع مخرج الفيلم Liu Yu، وإحدى بطلات الفيلم التي تُدعى Pu Yingfei، وإكتفى المنظمون بوضع كشاف إضاءة لكي يستتطيع المصورون إلتقاط الصور وهذا الأمر أزعج المخرج والبطلة اللذانِ كانا يُغمضنَ اعيُنهنَ كثيرا من سوء الإضاءة.

وقال المخرج Liu Yu إنه سعيد لمشاركته الثانية في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مؤكداً إنه لم يتلق اى دعم من اى مؤسسة في بلده وأن تكلفة الفيلم قليلة جداً.

وأكد المخرج أن الفيلم يركز على الطعام، كما أن الفيلم يُناقش قضية حياة الفقراء في مدينة بكين مع غلاء أسعار في العقارات، وأشار إلى إنه ترك النهاية مفتوحة من أجل أن يضع الجمهور أنفسهم مكان الأبطال .

وعن عدم إظهار مشاعر المحبة بين الأب وابنه في الفيلم أكد Liu Yu أن المجتمع الصيني يوجد به مشاعر الحب ولكن لا يجيد التعبير عن ذلك .

وقالت الناقدة ماجدة خيرالله في تصريح لموقع FilFan.com، أن فيلم "مائة وخمسون عاماً من الحياة" نال إعجابها بشكل كبير وترى إنه فيلم مهم جداً، لأنه به سياسة ونقد للمجتمع وللأسرة التي أصبحت بهذا العنف بعيداً عن الأب البالغ من العمر 90 عاماً الذي يرعى ابنه الذي يبلغ 60 عاماً، وجميع المهرجانات التي شارك بها الفيلم أبهرهم بسبب الميزاينة القليلة وقوة الفيلم.

جدير بالذكر أن الفيلم الصيني "مائة وخمسون عاماً من الحياة" مُشارك في "مهرجان المهرجانات" بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي لدورته الـ 38، وتدور أحداثه حول رجل يبلغ التسعين من عمره يرعى إبنه البالغ من العمر 60 عاماً والمصاب بخلل في المخ، ولكن ابنتا العجوز يُريدون وضع الأب والأخ بدار رعاية حكومة كي لا يتكلفوا مصاريف، ويسعوا لأخذ المنزل من والدهم.

يُذكر أن إدارة المهرجان إختارت دولة الصين ضيف شرف للمهرجان لدورته الحالية.

اقرأ ايضاً
صورة- مهرجان القاهرة السينمائي 38 يكشف عن "تاتو" أحمد مالك
بالفيديو- أروى جودة تستعرض لجمهورها المجهورات التي ارتدتها في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي
في ذكرى ميلاده الـ 125 .. تعرف على سبب هروب والدة استيفان روستي به والجريمة التي ارتكبها في المدرسة