نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الأربعاء، 16 نوفمبر، 2016 | آخر تحديث:
أسما شريف منير

أصبح موقع التواصل الاجتماعي Facebook، نافذه لكل الشباب لإبراز مواهبهم واكتساب جمهور، سواء إن كانت هذه المواهب غنايئة، أو في العزف، تصوير ..إلخ ذلك.

وفي الفترة الأخيرة نجد أن كثير من الشباب يقوموا بتصوير فيديوهات يتحدثون فيها عن مشكلة ما في المجتمع، وبالطبع تكون هذه المشكلة تخص فئات معينة.

أسما شريف منير، ابنة الفنان شريف منير واحدة من الشباب الذين يحبون تناول بعض الموضوعات وطرحها في فيديو، بالطبع تتلقى الكثير من التعليقات عليه سواء نقد أو إعجاب.

ولكن في الفيديو الأخير الذي نشرته من الممكن أن يأتي لها ببعض الانتقادات، كأنها تعيش في عالم آخر، و أنها تتحدث عن مشكلات لا أهمية لها في ظل ما نعيشة من ضروف.

أسما في الفيديو تناقش مشكلة طريقة سلام الشاب والفتاة، وهل السلام باليد فقط أم قبلات؟.. ففي مجتمعاتنا الشرقية يكون هذا الأمر غريب، على عكس في الخارج فنرى دائما أن الرجل والمرأة عندما يلقون التحية على بعضهما، يكون السلام باليد والقبلات، أما في مجتمعاتنا الشرقية فالبعض لا يتقبل هذا الأمر.

ولكن أسما توجه كلامها لفئة الشباب الذين يتعامولن بهذه الطريقة، وهي سلام الشاب والفتاة باليد والقبلات، ووجهت بعض النصائح لهم إذا ما تمت خطبة فتاة لديها أصدقاء شباب، وكان خطيبها لا يقبل أن تقوم بتقبيل شاب أخر كنوع من إلقاء التحية والسلام عليه، لذلك فهي وضعت بعض الحلول وأكدت على أن كل شخص يجب أن يحترم علاقات الأخر.

وحرصت أسما أن تؤكد أنها توجه كلامها لفئة معينة، لأنها تعرف أن هناك من سينتقدها، فقالت إن من توجه لهم هذا الفيديو سيفهمون كلامها، أمما إذا شعر أحد بالاستغراب فمن الممكن أن يعتبرهم يعيشون في عالم آخر.