محمد الأمير
محمد الأمير تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 أبريل، 2007 | آخر تحديث: الثلاثاء، 10 أبريل، 2007
السلاحف الجدد يعلنون استسلامهم

استقر فيلم "شفرات المجد" blades of glory على قمة سباق إيرادات الأفلام الأمريكية جامعاًَ 22.5 مليون دولار في أسبوعه الثاني ، مؤكداً تفوقه على منافسه الجديد على كعكة الإيرادات "قابلوا الروبينصنز" meet the robinsons.

ويدور فيلم "شفرات المجد" حول تشاز ميشيل ميشلز المنافس على بطولة العالم في التزحلق على الجليد للرجال عام 2002 ، والفيلم من بطولة بن ستيلر وستوارت كورنفلد ، وإخراج جوج جوردون وويل سبيك ، ومأخوذ عن قصة بوسي فيلبس ، والذي صعد إلى المركز الأول في أول ثلاثة أيام من عرضه الأسبوع الماضي ، ليصل ما جمعه في عشرة أيام إلى 70 مليون دولار.

وجمع فيلم المركز الثاني "قابلوا الروبنصنز" 16.7 مليون من عرضه في 3435 دار عرض ، وهو من نوعية أفلام الرسوم المحركة بالكمبيوتر ، ويدور حول الفتى اليتيم لويس ، والذي يتمتع بذكاء وقدرة إبداعية عالية ، إلا أن اختراعاته ستكون هي العائق أمام حصوله على والدين بالتبني ، في عالمٍ يفضل أهله الحصول على ابن عادي محدود الخيال ، وبهذا يجمع "قابلو الروبنصنز" في عشرة أيام 52 مليون دولار.

وحصل الفيلم الجديد "هل انتهينا؟" are we done yet على المركز الثالث بإيرادات 14.3 مليون دولار لهذا الأسبوع يرتفعوا إلى 18.5 مليون بإضافة يوميه السابقين عن الأسبوع الماضي ، ويدور الفيلم حول والدين ينتقلا إلى مدينة جديدة لمحاولة توفير حياة أفضل لطفليهما ، لكن يقع ما لم يضعاه في حسبانهما ، والفيلم من بطولة أيس كوب ونيا لونج.

وفي المركز الرابع يأتي الفيلم الجديد "جريندهاوس" grindhouse بإيرادات 11.5 مليون دولار ، وهو من انتاج شركة ذا ونيستن كامبوني ، وتكلف انتاجه 67 مليون دولار ، وهو من بطولة روز ماجوين وفريدي رورديجوز ونجمة فريق "ذا بلاك آيد بيز" ستاسي فرجسون.

ويأتي فيلم "الحصاد" the reaping في المركز الخامس برصيد 10 مليون دولار ، جمعها من عرضه في 2603 دار عرض ، والفيلم من انتاج شركة ورانر بروس ، ومن بطولة النجمة هيلاري سوانك وإدريس بن وديفيد موريسي ، ويدور الفيلم في إطار أسطوري حول الفتن العشرة التي جاءت في التوراة ، والتي ستتجدد ثانية في الفيلم.

ويتقهقر المحاربون الـ"300" إلى المركز السادس بإيرادات 8.4 مليون ، ليجمعوا في خمسة أسابيع 193.4 مليون ، والفيلم من النوع الملحمي التاريخي ، يدور حول المعركة التاريخية "ثيرموبيلاي" التي وقعت عام 480 قبل الميلاد ، وكانت بين ملك أسبرطة اليونانية والفارسيين ، وهو من بطولة جيرارد بيتلر ولينا هيدي ودومينيك ويست ، ومن المقرر عرضه في مصر بداية من 28 مارس الجاري.

وفي المركز السابع يأتي فيلم جون ترافولتا ورفاقه "وايلد هوجز" wild hogs ، وحقق مبيعات تذاكر قدرها 6.6 مليون ، وإجمالي في ستة أسابيع 145.3 مليون ، ويدور حول ثلاثة رفاق منطلقين ، يبحثون عن روح المغامرة ، والتي تدفعهم إلى الانطلاق بدراجاتهم النارية على غير هدى حتى يصلوا إلى حدود المكسيك ، وهناك يقابلون عصابة محلية تضع حداً لمغامراتهم الجامحة ، وشارك في الفيلم تيم آلن ومارتين لورانس ومارسيا تومي.

وبتراجع مركزين يأتي ثامناً فيلم الأكشن "البندقية" shooterبإيرادات 5.9 ملايين دولار ، ليجمع من ثلاثة أسابيع 36.7 مليون دولار ، وهو من بطولة مارك والبرج وداني جلوفر ، ويدور حول قناص بارع معتزل يعود إلى صفوف الشرطة بعدما يُطلب منه إبطال محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي ، ليجد أنهم قاموا بتلفيق هذه التهمة له ، فيقرر تبرئة نفسه وكشف كل من وراء هذا المخطط.

وينهار الفيلم الجديد "سلاحف النينجا" tmnt من الرابع في أسبوعه الثاني إلى التاسع ، جامعاً 4.8 مليون دولار وإجمالي إيرادات 46.6 مليون دولار ، وتدور أحداثه حول مغامرة جديدة لسلاحف النينجا الشهيرة ، والتي تظهر في النسخة الجديدة بشكل أكثر حيوية وهو محركة بواسطة الكمبيوتر.

وفي ذيل القائمة يأتي الفيلم الجديد "كلب المنزل" firehouse dog بإيرادات 3.8 مليون دولار ، وهو فيلم كوميدي يلعب دور البطولة فيه كلب.