محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الاثنين، 9 أبريل، 2007 | آخر تحديث: الاثنين، 9 أبريل، 2007
دار الأوبرا المصرية

نجحت إدارة دار الأوبرا المصرية في الاتفاق مع فرقة المسرح الوطني الأكاديمي للباليه بيلا روسيا "البولشوي" لتقديم عروض جديدية في مصر بعد غياب سبع سنوات.

وقال محمد منير المسئول الإعلامي في دار الأوبرا المصرية في تصريح خاص لموقع filfan.com : "فرقة البولشوي ستقدم باليه كسارة البندق للموسيقار الكبير تشايكوفسكي ، وذلك من خلال خمسة عروض على مسارح الأوبرا في القاهرة والإسكندرية".
وأوضح منير أن الحفلات التي ستقدم في مصر ستكون أيام الأربعاء والخميس والجمعة الموافقة 11 و12 و13 من شهر أبريل الجاري ، وذلك على المسرح الكبير التابع لدار الأوبرا في القاهرة.

وسيتم تقديم عرضين أيام الأحد والإثنين الموافقين 15 و16 من نفس الشهر ، وذلك على مسرح سيد درويش التابع لدار الأوبرا المصرية في الإسكندرية ، وسيصاحب العرض فرقة أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو الروسي لياخ.

وتابع منير : "الفريق قدم إلى مصر بكامل نجومه البالغ عدده 100 راقصاً وراقصة ، بينهم 30 صوليست حصلو على ألقاب شرفية من قبل الدولة ، ومن أشهر العروض التي قدموها "الجمال النائم" و"بحيرة البجع" و"سبارتاكوس" و"خلق العالم" و"طقوس الربيع" و"طائر النار" و"ريموندا والظل".