أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الاثنين، 14 نوفمبر، 2016 | آخر تحديث:
فيلم Miss Sloane

عُرض الفيلم الأمريكي Miss Sloane ضمن فعاليات مهرجان معهد الفيلم الأمريكي، وتباينت تقييمات النقاد له، فالبعض أشاد بالقصة والإخراج، فيما اعتبر آخرون أن هناك مشكلة في بناء الفيلم دراميًا، ولكن جميعهم أجمعوا على أداء الممثلة جيسيكا شاستين، بطلة الفيلم.

الفيلم تدور أحداثه في إطار سياسي درامي حول السياسية إليزابيث سلون، التي تجسدها الممثلة جيسيكا شاستين. تمتلك "سلون" أسلوب قاسي ومتسلط جعل منها قائدة ناجحة لجماعات الضغط السياسية داخل الكونجرس الأمريكي، فهي تفعل أي شيء مقابل الاستمرار في تحقيق نجاحات متتالية. تدخل في مواجهة مع المسيطرين على السلاح، لكنها تجد نفسها في مأزق يعدد مستقبلها المهني.

يشار إلى أن جيسيكا شاستين، نالت ترشيحين لجائزة الأوسكار عن أدوارها في فيلمي Zero Dark Thirty، وThe Help. وسيعرض فيلم Miss Sloane في دور العرض يوم 25 نوفمبر المقبل.

The Hollywood Reporter

اعتبر الناقد تود مكارثي أن شاستين قدمت الدور بإجادة شديدة سواء على مستوى المضون أو المظهر الخارجي الحاد، مشيرًا إلى أنها استطاعت تقديم شخصية لديها هوس بالسيطرة ولا تيأس من المحاولات، وهي بهذا الدور تقترب قليلًا من ملامح الشخصية التي قدمتها في فيلم Zero Dark Thirty.
ونوه أن المخرج جون مادن، الذي يتعاون للمرة الثانية مع جيسيكا بعد فيلم The Debt، تمكن من تقديم أسلوب مشوق في السرد، وإظهار ملامح الشخصيات بصورة رائعة، وساهم التصوير في توصيل هذا المناخ العام الذي تدور فيه أحداث الفيلم.

Variety

وصف الناقد بيتر ديبرج، الفيلم بأنه يقدم معالجة سياسية مثيرة مليئة الحوارات القوية والمناقشات النارية، إذ أنه في المجمل كان الإيقاع جاذب للانتباه معظم مدة الفيلم، لكن أفسد ذلك النهاية التي لم تكن على مستوى السيناريو.

ولفت الناقد إلى أن كاتب السيناريو جوناثان بيريرا، لم يجد بعد أسلوبه الخاص في عرض أفكاره وخلق سجال حولها، فتشعر أنه مازال متأثرًا بكتاب آخرين يكتبون هذه النوعية من الدراما السياسية.

فيما يعد الدور استمرار لنجاحات جيسيكا شاستين التي قدمت خلال السنوات الأخيرة عدد من الأدوار المميزة منها دورها في Intersteller، ودورها في The Martian.

The Guardian

قال الناقد نايجل سميث، إن جيسيكا شاستين تمكنت من السيطرة على السيدة سلون بأدائها القوي، بل أن تمثيلها ساعد على الحفاظ على إيقاع الفيلم الذي كان لديه عدد من الثغرات.

وأشار إلى أن كاتب السيناريو اعتمد على جزء كبير من السخرية في النصف الثاني من الفيلم قادنا إلى نهاية غير مقنعة، وبدلا من أن ينتهي نهاية متسقة مع بدايته أخذنا إلى نهاية ملتوية.


اقرأ أيضا

الـBox Office- فيلم Doctor Strange يتصدر الإيرادات للأسبوع الثاني وArrival يدخل المنافسة

كيف نجح فيلم Doctor Strange وخدم مستقبل أفلام Marvel

16 صورة- إيدي ريدماين في العرض الخاص لفيلم Fantastic Beasts