أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الاثنين، 14 نوفمبر، 2016 | آخر تحديث:
أفلام Almost Christmas وArrival وDoctor Strange

تغير ترتيب عدد من الأفلام المتصدرة لإيرادات الـ Box Office، مع بداية موسم الأوسكار، إذ بدأت الأفلام المرشحة لدخول سباق الجوائز تنطلق في دور العرض ومنها فيلم الخيال العلمي Arrival، الذي صدر هذا الأسبوع.

وتراجعت بعض الأفلام عن تصدر قائمة الأعلى إيرادات منها The Accountant، و Inferno، و Shut In.

1- Doctor Strange

للأسبوع الثاني على التوالي، مازال فيلم Doctor Strange متربعًا على شباك التذاكر الأمريكي. الفيلم من إنتاج شركة القصص المصورة Marvel بالتعاون مع شركة Walt Disney. وحقق إيرادات هذا الأسبوع بواقع 43 مليون دولار أمريكي، فيما وصلت إجمالي إيراداته 153 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم حول الجراح العبقري "ستيفن سترانج"، الذي تصبح حياته المهنية مهددة بسبب تعرضه لحادثة، لكن يحصل على فرصة جديدة في الحياة حينما يذهب إلي نيبال ليلتقي بساحرة عظيمة تعمل على تدريبه واستخدامه في حربها على قوى الشر بالعالم.

2- Trolls

حافظ فيلم الرسوم المتحركة على ترتيبه بين أفلام الـBox Office، وحقق إيرادات هذا الأسبوع وصلت إلى 35 مليون دولار أمريكي، وتقدر إجمالي إيراداته خلال أسبوعين عرضه 94 مليون دولار.

قصة الفيلم تدور حول مجموعة من الدُمى المحبوبة، التي اعتادت اللعب في المناطق المحيطة بها، وذات يوم تظهر مجموعة آخرى تحول احتلال التلة التي يعيشون بها، فتعمل "بوبي" على الإعداد لخطة في سبيل إنقاذ أصدقائها.

3- Arrival

في أسبوع عرضه الأول، احتل فيلم الخيال العلمي المركز الثالث، وحقق إيرادات تبلغ 24 مليون دولار أمريكي.

الفيلم يدور حول هبوط هذا الجسم الغريب على كوكب الأرض، فيتولي العقيد ويبر الضابط في الجيش الأمريكي، مهمة التحقيق في مصدر هذا الجسم الغريب، بمساعدة الدكتور لويز بانكس، الذي تقوم بدورها الممثلة إيمي أدمز، فهي خبيرة ومتخصصة بمثل هذه الأمور، لتستقصى هي وفريقها عما يحدث.

4-Almost Christmas

انطلق فيلم الكوميدية في دور العرض هذا الأسبوع وحقق إيرادات وصلت إلى 15.5 مليون دولار أمريكي، الفيلم من إنتاج شركة Universal Pictures.

وتدور أحداثه حول عائلة غريبة الأطوار تجتمع معًا في أعياد عيد الميلاد، لأول مرة منذ وفاة والدتهم، وتحدث الكثير من المواقف الكوميدية والإنسانية بينهم.

5- Hacksaw Ridge

تراجع فيلم الدراما للمخرج ميل جيبسون بعد احتلاله المركز الثالث الأسبوع الماضي، وحقق إيرادات هذا الأسبوع بواقع 10.7 مليون دولار أمريكي، ووصلت إجمالي إيراداته إلى 32 مليون دولار فقط.

تدور أحداث الفيلم في الحرب العالمية الثانية، حيث "ديزموند دوس"، مُسعف الجيش الأمريكي خلال الحرب العالمية الثانية، والذي يرفض قتل المواطنين في إحدى المعارك، فيصبح أول عسكري يرفض تنفيذ الأوامر في تاريخ العسكرية الأمريكية ومع ذلك يتسلم ميدالية الكونجرس الشرفية.